حركة دبجو تدعو البرهان إلى زيارة معسكر زمزم

الخرطوم : الوطن
دعت حركة العدل والمساواة قيادة (دبجو) الفريق اول عبد الفتاح البرهان، إلى زيارة معسكر زمزم ولقاء المعتصمين للعمل على تحقيق مطالبهم، لكونها مطالب متشابهة في مناطق مختلفة في دارفور.وقال محمد جابر عبدالله الناطق الرسمي باسم الحركة، في بيان إن الحركة تتابع بقلق بالغ أوضاع المواطنين المعتصمين بمعسكر زمزم في يومهم الرابع العاشر ورفعهم مطالبات للحكومة حول توفير الحماية لهم وجمع السلاح غير المقنن وحماية الموسم الزراعي واسترداد المواشي التي نُهبت بواسطة المليشيات المسلحة وتقديم الجُناة المقيد ضدهم إجراءات قانونية إلى العدالة، إضافة إلى فتح المسارات لتجاوز الاحتكاكات بين الرعُاة والمزارعين.ونوهت إلى ان مواطني معسكر زمزم ظلوا يتعرضون للانتهاكات وجرائم المليشيات بصورة يومية، إضافة إلي القتل والاغتصاب ونهب الممتلكات أصبح أمراً مألوفاً ولا يستطيع أي مواطن الخروج من المنطقة لمسافة كيلومتر واحد دون أن يتعرض للاستهداف، كما توقف المزارعون عن الذهاب إلى مزارعهم رغم حلول موسم الأمطار خوفاً من استهداف المليشيات مما يمهد إلى حدوث كارثة إنسانية ومجاعة.


