ولايات

اللجنة العليا لوقف مجازر ولاية غرب دارفور تطالب بحماية المدنيين بالولاية


الخرطوم : هاني عثمان
اكدت اللجنة العليا لوقف مجازر ولاية غرب دارفور ان هنالك مناطق يتعرض فيها المواطنين لإهانات وحصار من قبل مجموعات مسلحة وان حكومة الولاية غير قادرة على التدخل لحماية المواطنين وأن الاسواق مغلقة وناشدت الحكومة و المجتمع الدولي والمنظمات بحماية مواطنين غرب دارفور وتقديم الدعم لهم وقال عضو اللجنة كمال الزين في مؤتمر صحفي بطيبة برس امس قال الآن المواطنين يعيشون شبه مجاعة وان المصالحات التي تمت في غياب الدولة وتساءل كيف تتم المصالحات والنازحين يتعرضون لمضايقات وظلم في ظل تعرض المناطق للمجاعة وان واشار الي ان بعض المسؤولين لديهم عدد من الجرائم ومنهم من باع الاراضي والميادين اضافة الي اعطاء عدد من الاجانب أرقاماً وطنية وجوازات مشيراً الي الثورة مازالت تمضي في التغيير.واوضح حاتم ايوب عضو اللجنة ان السلام لا يتحقق الا بمدينة الدولة وطالب بالتدخل الفوري لحماية المدنيين بغرب دارفور خاصة وانهم يتعرضون للعديد من الانتهاكات والحصار في ظل وجود المجموعات المسلحة وان هناك مؤشرات لانعدام الامن الغذائي بالولاية و ان حكومة الولاية تدار من قبل النظام البائد وان الفساد المالي والاداري استفحل واصبح في زيادة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى