ولايات

الجزيرة تعلن استمرار الجسر الجوي


مدني : الوطن
أكد العقيد الركن عبد الرحيم محمد عبد الله قائد شعبة استخبارات الفرقة الأولى مشاه بمدني أن العمل الذي تقوم به القوات المسلحة في تفقد الأسر المتضررة جراء السيول والأمطار وإيصال المواد الغذائية والطبية والإيواء بمحليتي المناقل وجنوب الجزيرة ، جاء إنفاذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بتسخير كل إمكانيات القوات المسلحة، الدعم السريع، جهاز المخابرات وقوات الشرطة لدعم المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار. وناشد امس الأسر المتأثرة بقرية الرضي بوحدة الجاموسي بمحلية المناقل وتوصيل المواد الغذائية والايواء بالإبتعاد عن المنازل التي غمرتها المياه حتى لا يتعرضوا للخطر ومضاعفة الجهود في فتح مجاري المياه لتصب في النيل الأبيض، وجدد حرص القوات المسلحة على إستمرار الجهود حتى إنتهاء الأزمة . من جانبه أعلن إيهاب أحمد عبد الله مساعد أمين عام حكومة ولاية الجزيرة إستمرار الجسر الجوي لإغاثة المنكوبين ونقل المعينات وإيصالها للمتضررين.وقد عبر عدد من المواطنين بقرية الرضي إستطلعتهم وكالة السودان للأنباء عن إشادتهم بدعم الأجهزة التنفيذية والعسكرية.وأعلنوا عن وصول المساعدات من الخيم والناموسيات والمشمعات والمواد الغذائية وشكر للمنظمات والحكومة وخصوا بالشكر القوات المسلحة التي أوصلت المساعدات لهم عبر الجسر الجوي وذلك لإنقطاع الطرق بسبب السيول والأمطار، فيما عبروا عن فخره بالقوات المسلحة وصفهم بأهل النجدة وشكروا منظمات المجتمع المدني والخيريين بوقفتهم مع أهلهم في هذه الكارثة.

زر الذهاب إلى الأعلى