آخر الأخبار
خطوة جديدة للريّ لمواجهة الخريف

الخرطوم: الوطن
أعلنت الإدارة العامة لمياه النيل ، عن الشروع في استكمال منظومة الرصد الأوتوماتيكي لمياه النيل بإضافة 7 محطات جديدة، وتأهيل عدد 6 محطات على طول مجرى النيل من الحدودية السودانية الإثيوبية والحدود مع دولة جنوب السودان وحتى مدينة دنقلا في الولاية الشمالية.وأفاد إعلام وزارة الريّ والمياه، إنّ الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات لمواجهة خريق العام الحالي، ضمن مشروع ”الهيدروميت”، لمبادرة حوض النيل (NBI) وبتمويل من الاتحاد الاوروبي وبتنفيذ شركة RTI الأمريكية وبإشراف ومتابعة فريق من مهندسي إدارة مياه النيل وبالتنسيق مع هيئة الطرق والجسور والإدارة العامة للمرور بولاية الخرطوم.و تقول وزارة الريّ إنّه تمّ نشر محطات رصد (اوتماتيكي) إضافية لمناسيب النيل، وإنّ الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات لمواجهة خريق العام الحالي، ضمن مشروع” الهيدروميت”.


