أخبار الرياضة

المريخ ينتظر الهدية
الهلال يخشى ضياع لقب الممتاز أمام توتي .. واربعة اندية تسعى لتفادي الهبوط
يسدل الستار اليوم الثلاثاء، على مسابقة الدوري السوداني الممتاز، في نسختها رقم 27، بإقامة 8 مباريات حاسمة ومصيرية، لمعرفة هوية البطل، وصاحب البطاقة الثانية في اللعب بالكونفيدرالية، وكذلك هوية الفريق الثاني الهابط.
ويلعب الهلال المتصدر أمام توتي لحسم اللقب، على ملعب جبل الأولياء، أما المريخ يواجه كوبر.
ويتصدر الهلال، جدول ترتيب البطولة برصيد 74 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المريخ أقرب ملاحقيه.
وتلعب أندية الأهلي الخرطوم والهلال الفاشر وكوبر والأهلي شندي وود نوباوي على حجز البطاقة الثانية المؤهلة للكونفيدرالية. وتتصارع 4 فرق وهي الشرطة القضارف وحي الوادي والأمل عطبرة والهلال الأبيض على تفادي الهبوط بالبطاقة الثانية، بعد هبوط الخرطوم الوطني.
حسم اللقب
كل المعطيات تؤكد أن حسم لقب الدوري يتأرجح بين أقدام لاعبي الهلال، الذين بمقدورهم الفوز أو التعادل لتجنب الحسابات المعقدة. ولا شك أن خسارة الهلال تمنح المريخ، أمل الحصول على اللقب حال فوزه على كوبر.
ويخطط توتي لتعطيل الهلال للمرة الثانية، بعد أن تسبب في فرض التعادل على الهلال في الدور الأول بالبطولة المحلية.
ويطمح الهلال للفوز بقيادة مدربه خالد بخيت، الذي أعاد تقوية تشكيله الأساسي ب 3 لاعبين مؤثرين في المباراة الماضية أمام ود نوباوي، وهم الحارس علي عبد الله أبو عشرين، ولاعب المحور صلاح عادل، وصانع الألعاب النيجيري عابدول أجاغون.
أما توتي يحتل المركز العاشر برصيد 34 نقطة، وليس لديه ما يخسره أمام الهلال، لكن مدربه كفاح يريد صناعة التاريخ بتعطيل الهلال وحرمانه من اللقب.
ويواجه المريخ، خصمه كوبر على ستاد الخرطوم ويأمل المدرب التونسي غازي الغرايري في معانقة اللقب بشرط تجاوز كوبر، مع فوز توتي على الهلال.
معركة الهبوط
ستخوض 4 أندية، معركة الهبوط والتي تظهر في المركز 15 قبل الأخير، بعد تأكد هبوط الخرطوم الوطني.
وتكافح أندية الشرطة القضارف وحي الوادي والأمل عطبرة والهلال الأبيض، من أجل الفوز فقط لضمان البقاء.
ويمتلك الشرطة القضارف 32 نقطة في المركز 12، يليه حي الوادي نيالا برصيد 31 نقطة في المركز 13، ثم الأمل عطبرة في المرتبة 14 برصيد 30 نقطة، أما الهلال الأبيض يحتل المركز قبل الأخير برصيد 28 نقطة.
ويواجه الشرطة، ضيفه الأمل عطبرة في معركة تكسير عظام، أما حي الوادي يخوض مباراة صعبة أمام ود نوباوي ثامن الترتيب (36 نقطة).
أما الهلال الأبيض يخوض مباراة صعبة أمام الهلال الفاشر رابع الترتيب (39 نقطة) الذي يطمح للعب في كأس الكونفيدرالية.
السوباط يعلن فتح الأبواب أمام أبناء الهلال
فتح هشام السوباط، الفائز بالتزكية بمقعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، أبواب النادي أمام كل خبرات وكفاءات النادي الأزرق، مقدما بذلك الدعوة للجميع للعمل مع مجلس إدارته الذي تم انتخابه السبت.
وقال السوباط على صفحته بفيسبوك مساء اليوم الأحد: “يطيب لي أن أتقدم إليكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح العرس الهلالي الديمقراطي، والنتائج التي أسفرت عنه، وجميعها بمثابة انتصار لشعب الهلال الذي قدم نموذجا يحتذى به في الممارسة الراشدة، والتعاطي مع النهج الديمقراطي”.
وأضاف: “نؤكد أنه لا خاسر في نتائج الفرز، بل انتصار عريض يحسب لجميع الأهلة (المنتمين للهلال)، وهنا نتقدم بالشكر لكل من قدم أوراق ترشحه ولم يحالفه الحظ، ونشدد على أن جميع من تقدموا هم أهلة خالصين، نحييهم على المشاركة الفاعلة في العرس الديمقراطي”.
وزاد: “ونؤكد أن الهلال كيان كبير يحتاج لجهد جميع أبناءه في سبيل بلوغ الغايات المنشودة، ومن هنا نبعث بدعوتنا الصادقة للجميع، بضرورة التكاتف والتعاضد والعمل الجماعي”.
وأتم السوباط: “عهدنا أن أبواب الهلال ستظل مفتوحة على مصراعيها، لأبنائه الذين لن يتأخروا عن خدمته، وتقديم خبراتهم وإمكانياتهم، والإسهام في دفع المسيرة الزرقاء إلى الأمام”.
سوداكال: تلقينا ضوء أخضر من “الفيفا” بشأن التعاقدات
أكد ” آدم عبدالله سوداكال” رئيس مجلس ادارة نادي المريخ المنتخب عبر جمعية الاستاد تلقيه الضوء الأخضر من “فيفا” بشأن الشطب والتسجيل.
جاء ذلك بحسب ما أورده المكتب الاعلامي واوضح سوداكال بأن مجلسه يمضي لضم افضل العناصر الأجنبية بجانب التجديد لمطلقي السراح مبيناً بأن مجلسه هو صاحب الحق في الإحلال والإبدال وبأنه سيقاضي كل الأطراف التي تنتحل صفات غير شرعية على حد وصفه.
وأبان آدم بأن مجلسه قاتل لأجل تثبيت الديموقراطية والاستعداد لحسم أي تجاوزات قانونية وبأن ملف القضية قد تم رفعه الى لجنة انضابط “فيفا”.
مجلس الهلال يدشن عمله بخطوة تستهدف “الممتاز”
أعلن مجلس إدارة نادي الهلال عن خطوة تمهد لمساعدة الفريق على الظفر بلقب النسخة الحالية من الدوري الممتاز.
وبحسب ما اورده المكتب الاعلامي للهلال فإن مجلس الهلال أعلن عن توفير عدد “4” باصات لنقل الجماهير من استاد الهلال إلى جبل أولياء لمؤازرة الفريق أمام توتي في الجولة الأخيرة للدوري الممتاز المقررة بعد غد الثلاثاء، على أن تتحرك الباصات في تمام الواحدة ظهرا.
يذكر أن الهلال يحتاج إلى نقطة وحيدة من لقاء تتويج للإحتفاظ بلقب الممتاز للعام الثاني تواليا.
خلال اجتماعها الاول .. اللجنة الطبية بالأولمبية ترسم ملامح خطة عملها خلال الفترة القادمة
عقدت اللجنة الطبيه التابعة للجنة الأولمبية السودانية اجتماعها الاول ظهر امس الاول وذلك بقاعة اللاكاديمية الأولمبية بالحديقة الدولية وترأس الاجتماع الفريق شرطة / بروف عوض احمد الجمل رئيس اللجنة وبحضور د زينب طلحه عضو المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية وعدد من اعضاء اللجنة ..
وناقش الاجتماع المهام والادوار الخاصة باللجنة الطبية حيث استعرض بروف الجمل في مستهل حديثه الاسهامات الكبيرة التي ظلت تضطلع بها اللجنة الطبية بالأولمبية في اطار خطة عملها في الفترات السابقة وذلك من واقع المشاركة الفاعله في الاسبوع الأولمبي للناشئين والشباب فضلا عن الكورسات التدريبية والتاهيلية للكوادر الرياضية التي درجت علي تنظيمها في مجال الطب الرياضي واصابات الملاعب وتكثيف برنامج التوعية الطبية بمخاطر المنشطات في اوساط اللاعبين والمدربين بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية ..
وامن الاجتماع علي خطة سير عمل اللجنة خلال العام الحالي التي تتضمن اقامت عدد من الورش والندوات والكورسات التاهيلية بجانب المشاركة والحضور في الفعاليات والانشطة الخارجية ..
وفي الختام ثمن الفريق بروف عوض احمد الجمل رئيس اللجنة الطببة بالاولمبية الادوار والجهود التي يقوم بها المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية السودانية برئاسة المهندس احمد ابو القاسم للثقه العالية التي اولاها لاعضاء اللجنة الطبية .. ممتدحا حرص المجلس علي تعزيز وتفعيل دور اللجنة الطبية في المرحلة المقبلة ووعده بتوفير وتسخير كافة الامكانيات والمتطلبات تجاه نشاط اللجنة الطبية ..
طلب مفاجئ يمهد عودة ميسي إلى برشلونة
كشف تقرير صحفي، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن احتمالية عودة ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف برشلونة مستقبلا.
وبحسب صحيفة “سبورت”، فإن المدرب الشاب تشافي هيرنانديز، طلب من خوان لابورتا، رئيس برشلونة، إعادة ميسي إلى البارسا بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان.
وينتهي عقد صاحب ال 35 عاما مع الفريق الباريسي في صيف 2023، حيث يرغب تشافي في استقدامه قبل انطلاق موسم 2023-2024.
ويؤمن تشافي بأن عودة ميسي ستسهم في إنعاش البارسا على الصعيدين الرياضي والمالي، فضلا عن قدرة البرغوث على حل الخلافات التي نشبت بينه وبين البارسا في وقت سابق، لإغلاق صفحته الكتالونية بأفضل طريقة قبل الاعتزال.
ورحل الدولي الأرجنتيني عن ملعب الكامب نو العام الماضي بعد انتهاء عقده مع برشلونة، لينضم إلى سان جيرمان في صفقة انتقال حر بعدما أمضى جل مسيرته بقميص البلوجرانا.
ورغم أن ميسي سيبلغ الصيف القادم عامه ال 36، إلا أن تشافي لا زال مؤمنا بقدرة اللاعب على تقديم الإضافة المطلوبة مع الفريق الكتالوني.
باريس يختتم جولته الآسيوية بفوز كاسح
اختتم فريق باريس سان جيرمان جولته الآسيوية في اليابان، الاثنين، بفوز كاسح على فريق جامبا أوساكا.
انتصر العملاق الباريسي بنتيجة (6-2)، حيث أنهى الشوط الأول متقدما (4-1) وعزز تفوقه في الشوط الثاني بهدفين. سجل السداسية، بابلو سارابيا ونيمار جونيور “هدفين” ونونو مينديس وليونيل ميسي وكيليان مبابي من ركلة جزاء بينما سجل كيسوكي كوروكاوا وهيروتوا يامامي هدفي الفريق الياباني
وسبق أن حقق البي إس جي انتصارين في جولته باليابان، على فريقي كاواساكي فرونتال (2-1)، وأوراوا ريد دياموندز (3-0).
وقبل السفر إلى اليابان، استهل سان جيرمان فترة الإعداد بفوز ودي في فرنسا على كويفلي بنتيجة (2-1). ويستعد العملاق الباريسي لمواجهة نانت، يوم الأحد المقبل، في كأس السوبر الفرنسي.
جماهير أتلتيكو “تغرد” ضد رونالدو: نفضل الخسارة على التعاقد معه
بدأت جماهير أتلتيكو مدريد، حملة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تُطالب فيها إدارة الفريق بعدم التعاقد من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.
كانت عدة تقارير صحفية، أشارت مؤخرًا إلى إمكانية انتقال كريستيانو رونالدو، 37 عامًا، لأتلتيكو مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن جماهير أتلتيكو مدريد عارضت التعاقد مع رونالدو عبر استخدام هاشتاج “كونترا سي آر 7” أو “ضد رونالدو” على “تويتر”.
وانتشر هاشتاج “ضد رونالدو” كالنار في الهشيم، وتصدر التغريدات العالمية.
وأضافت أن جماهير “الروخي بلانكوس” كتبت عدة أشياء “مثيرة” على غرار التهديد بإلغاء العضوية من النادي في حال التعاقد نجم ريال مدريد السابق.
ونقل نفس المصدر عن أحد المشجعين قوله “إذا جاء رونالدو إلى أتلتيكو مدريد فإنني سألغي عضويتي”، فيما قال آخر “أنا أفضل الخسارة على التعاقد مع رونالدو”.
كان رونالدو قد حمل قميص ريال مدريد لعدة سنوات، وقاده للفوز بعدة مباريات على أتلتيكو مدريد، وهناك منافسة شرسة بين أتلتيكو وريال، حيث يمثلان عاصمة إسبانيا مدريد.
يشار إلى أن رونالدو، يرغب في الرحيل عن اليونايتد، ويأمل في الانتقال لفريق يشارك في دوري الأبطال بالموسم القادم، على أمل مواصلة تحطيمه الأرقام القياسية في المسابقة الأوروبية العريقة.
تفاصيل عرض برشلونة المنتظر لضم كوندي
يأمل نادي برشلونة في إنجاز صفقة دفاعية جديدة هذا الأسبوع، لمواصلة تدعيم صفوفه بعناصر قوية قبل انطلاق الموسم المقبل 2022-2023.
وحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن البارسا يستعد للتقدم بعرض رسمي اليوم الإثنين، لضم المدافع جوليس كوندي من إشبيلية.
وأشارت إلى بلوغ قيمة العرض 51 مليون جنيه إسترليني، وهو أقل مما عرضه تشيلسي (55 مليونًا) نظير ضم الدولي الفرنسي.
ويخشى تشيلسي، موافقة الفريق الأندلسي على العرض الكتالوني، نظرًا لسعي البلوز للتعاقد مع جوليس كوندي منذ العام الماضي.
ومن المقرر أن يحصل بوردو الفرنسي على 20% من قيمة بيع كوندي لأي فريق آخر، وذلك بعدما بدأ اللاعب مسيرته مع الفريق حتى رحيله صوب إشبيلية في 2019.
ويؤمن برشلونة بقدرته على حسم صفقة جوليس كوندي لصالحه، بعدما تحدث المدرب تشافي هيرنانديز مع صاحب الـ 23 عامًا، لإقناعه بالقدوم إلى ملعب الكامب نو.


