الجوع يقضي على “75” مواطنًا في معسكر بدارفور

الخرطوم : الوطن
شكا رئيس الإدارة العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بولاية غرب دارفور، داؤود أرباب إبراهيم من تزايد أعداد الوفيات وسط الأطفال وكبار السن بمعسكرات النازحين بمحلية فور برنقا بولاية غرب دارفور بسبب انتشار أمراض سوء التغذية نتيجة لتوقف الغذاء منذ ثلاثة أشهر.وكشف داؤود لـ( سودان لايت ) عن 75 حالة وفاة بكل من معسكري (الجبل) و معسكر ( فور برنقا) خلال الثلاثة أشهر الماضية بسبب الجوع ونقص الغذاء .وأوضح أن السبب الرئيسي لعدم وصول الغذاء هو الانفلات الأمني الذي تشهده الولاية وانتشار عمليات النهب بواسطة قطاع الطرق الأمر الذي يهدد بحلول مجاعة بمعسكرات النازحين في مقبل الأيام.ونوّه إلى أن عدد النازحين واللاجئين بمعسكرات محلية فور برنقا فقط يبلغ 387 ألف نازح ولاجئ يعانون من أوضاع مأساوية بالغة التعقيد .وأشار إلى إجمالي النازحين واللاجئين بمعسكرات ولاية غرب دارفور يبلغ حوالي 619 ألف نازح ولاجئ .وناشد أرباب حكومتي الولاية والمركز بالتدخل العاجل وتوفير الغذاء وفرض هيبة الدولة بتأمين الطرق لكي يتسنى دخول الغذاء والدواء للنازحين بالمعسكرات .


