رياضية

أخبار الرياضة

الجزائر تصطدم بكوت ديفوار تحت شعار الفرصة الأخيرة

عقب ظهوره الصادم ببطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، يتمسك منتخب الجزائر بـ”الفرصة الأخيرة” لمواصلة حملة دفاعه عن اللقب، عندما يصطدم بكوت ديفوار اليوم الخميس، في ختام مباريات المنتخبين في المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تشهد لقاء آخر بين غينيا الاستوائية وسيراليون.
وتبدو الحسابات معقدة بعض الشيء في تلك المجموعة، مع امتلاك المنتخبات الأربعة كامل الحظوظ في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة، بل إن جميعها لديه الفرصة لتصدر المجموعة بنهاية الجولة الثالثة الأخيرة.
وتتصدر كوت ديفوار الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيها غينيا الاستوائية، بينما توجد سيراليون في المركز الثالث بنقطتين، ويقبع المنتخب الجزائري في المؤخرة بنقطة وحيدة.
ولم يكن أكثر المتشائمين من محبي الكرة الجزائرية يتوقع تلك البداية السيئة لمنتخب محاربو الصحراء في المجموعة، التي استهلها بتعادل باهت بدون أهداف مع منتخب سيراليون، الذي عاد للمشاركة في البطولة بعد غياب 26 عاما، وأعقبها بخسارة مباغتة صفر / 1 أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثانية.
وبات يتعين على منتخب الجزائر الفوز على نظيره الإيفواري، إذا أراد تفادي الخروج المبكر من البطولة، حيث إن خسارته أو حتى تعادله في المباراة التي ستقام على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، ستعني تكرار سيناريو نسخة البطولة عام 1992 بالسنغال، حينما ودع المسابقة من الدور الأول بعد تتويجه باللقب في النسخة السابقة التي جرت بملاعبه عام 1990.
وفي حال فوز منتخب الجزائر على كوت ديفوار، وتعادل غينيا الاستوائية مع سيراليون في اللقاء الآخر، فسوف يتساوى مع المنتخبين الإيفواري والغيني الاستوائي في رصيد 4 نقاط لكل منهم، وستودع سيراليون المنافسات باحتلالها المركز الأخير بثلاث نقاط.
وسوف تحدد المواجهات المباشرة بين منتخبات الجزائر وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار في تلك الحالة متصدر المجموعة ووصيفه، اللذين سيتأهلان لدور الـ16، وكذلك صاحب المركز الثالث، الذي ربما يصعد أيضا للأدوار الإقصائية حال وجوده ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست بالدور الأول.
ويمكن لمنتخب الجزائر تصدر المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة بدور الـ16 للبطولة، حال فوزه على كوت ديفوار بفارق هدفين على الأقل، وانتهاء مباراة غينيا الاستوائية وسيراليون بالتعادل.
وفي حال فوز الجزائر وغينيا الاستوائية على منافسيهما، فإن المنتخب الجزائري سيكون في المركز الثاني، الذي سيلاقي متصدر المجموعة السادسة بالدور المقبل.
وسيبلغ رصيد الجزائر في هذه الحالة 4 نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب غينيا الاستوائية المتصدر، وسيتفوق بفارق المواجهة المباشرة على كوت ديفوار، التي ستتراجع للمركز الثالث.
ولن يختلف الحال كثيرا حال فوز الجزائر وسيراليون في تلك الجولة، حيث سيحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني بفارق نقطة خلف سيراليون، المتصدرة في تلك الحالة، وسيوجد منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث، وتودع غينيا الاستوائية البطولة.
أما في حال إنهاء منتخب الجزائر مشواره في المجموعة وهو في المركز الثالث برصيد نقطتين، فإنه لن يوجد بالتأكيد ضمن أفضل ثوالث، في ظل حصول 4 منتخبات في المركز الثالث في المجموعات الخمس الأخرى على 3 نقاط أو أكثر الآن.

منتخب تونس يواجه جامبيا وكورونا في لقاء مفصلي

يدخل منتخب تونس اليوم مباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون، والتي ستجمعه بجامبيا، في ظل ظروف استثنائية.
ويمتلك المدرب منذر الكبير 16 لاعبا متاحا فقط، في غياب 12 مصابا بكورونا، من بينهم الثلاثي الذي تألق في لقاء موريتانيا علي معلول ووهبي الخزري وغيلان الشعلالي.
ولن تكون مهمة نسور قرطاج سهلة امام منتخب أظهر إمكانات كبيرة في لقاء مالي، وخرج أمامه بتعادل ثمين جعله يتصدر المجموعة ب4 نقاط، ما يجعل التعادل يكفيه لضمان مكان في الدور ثمن النهائي مباشرة دون انتظار الترتيب النهائي لتحديد أفضل ثوالث.
وسيكون منتخب تونس اليوم مطالبا بالفوز للتاهل مباشرة للدور ثمن النهائي، بما أنه يحتل حاليا المركز الثالث بـ3 نقاط.
وأكد الكبير بعد الفوز على موريتانيا أن ورقة التاهل لم تحسم، وأن لقاء الجولة الثالثة سيكون مفصليا، ولذلك على نسور قرطاج أن يخوضوا المواجهة بروح انتصارية كبيرة، لتأكيد أن هزيمة الجولة الأولى أمام مالي كانت مجرد عثرة عابرة.
وأكد المدير الفني لمنتخب جامبيا البلجيكي توم سينتفيت، أن تونس تمتلك منتخبا قويا، ما يجعل المواجهة صعبة.
واعتبر سينتفيت في تصريح إذاعي أمس أن المنتخب التونسي مرشح بارز للفوز بكأس أفريقيا، خاصة مع امتلاكه جودة عالية، وفق قوله، مؤكدا في الوقت ذاته أن جامبيا ستقدم أقصى ما عندها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

الكاف يستجيب لضغوطات منتخب الجزائر

تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، خبرا سارا من الاتحاد الأفريقي “كاف” قبل 48 ساعة من مواجهة الخضر الحاسمة أمام منتخب كوت ديفوار، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بنهائيات كأس أمم أفريقيا.
وقرر الكاف تعيين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لإدارة المواجهة، وسيكون في مساعدته مواطنيه زاكيلي توسي وجرانفيل سيويلا، وسورو فاتسواني من ليسوتو.
وكان الاتحاد الجزائري قد تقدم بطلب رسمي للجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، بضرورة تغيير الحكم الجامبي بكاري جاساما، بسبب سوابقه الكارثية مع المنتخب الجزائري.
كما استقر الكاف على تعيين الحكم التونسي هيثم قيراط كحكم لتقنية الفار، على أن يساعده الموريتاني بايدا دحان.
ويراهن المنتخب الجزائري على حظوظه كاملة اليوم الخميس أمام منتخب الفيلة، حيث يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل، ليضمن تأهله بصفة مباشرة إلى ثمن نهائي المسابقة القارية.

وليد صلاح يوجه تحذيرا لمنتخب مصر

وجه وليد صلاح الدين، قائد الأهلي الأسبق، بعض النصائح إلى المنتخب المصري قبل مواجهة السودان، مساء اليوم، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لدور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية.
وقال وليد صلاح الدين في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت: “أرى أن منتخب مصر يحتاج لتسجيل هدف مبكر خلال أول ربع ساعة من اللقاء”.
وأضاف: “خلال مواجهة مصر والسودان في كأس العرب، تمكن الفراعنة من حسم المواجهة مبكرا بعد التسجيل من البداية في مرمى المنافس، وتعرض المنافس لارتباك كبير في صفوفه”.
وتابع: “أحذر من دخول منتخب السودان في أجواء مواجهة مصر، حيث قد يتسبب ذلك في زيادة صعوبة اللقاء بشكل كبير على الفراعنة”.
وواصل: “منتخب السودان يمتلك فرصة كبيرة للتأهل للدور المقبل، ولذلك على منتخب مصر حسم المواجهة مبكرا وتأكيد صعوده لدور الـ16”.

الميرغني كسلا يكسب تجربة الوطني

حقق الميرغني كسلا الفوز علي الخرطوم الوطني بهدفين مقابل هدف في التجربة الاعدادية التي جرت امس الاول بملعب الاسرة بالخرطوم…حيث ينتظم فريق الميرغني كسلا في معسكر مقفول بالخرطوم استعدادا للمشاركة في الدوري الوسيط وكان الفريق خاض الفريق عدد من التجارب الاعدادية امام اندية الممتاز امام حي الوادي نيالا ..الي ذلك اوضح المدرب الشاب محمد ابراهيم المدير الفني للميرغني ان الفريق دخل في اعداد مبكرا تاهبا للموسم الجديد حيث انطلقت المرحلة الاولي بكسلا وقف من خلاله الجهاز الفني علي الجانب البدني والفني والتكتيكي بالاضافة لاداء عدد من المباريات مع اندية المقدمة بكسلا قبل ان ينتقل لمعسكره المقفول بالخرطوم واشار ابراهيم ان المباريات التي اجراها الفريق ساهمت بدور ايجابي في تجهيز الفريق بشكل جيد وقال : لدينا عدد من المباريات الاعدادية القادمة امام اندية اركويت والقوز وهلال الفاشر قبل الدخول في السباق التنافسي لدوري الوسيط ..مشيدا بمجلس ادارة النادي الذي ساهم في توفير وتسخير كافة الامكانيات والمتطلبات تجاه الجهاز الفني والفريق متمنيا التوفيق للفريق خلال مسيرته في الوسيط ..
ومن جهة اخري اشاد قطب النادي حسين ابشر باداء الفريق في تجربته الاعدادية امام الخرطوم الوطني مؤكدا عن وقفتهم تجاه الفريق حتي يتمكن من تحقيق تطلعات جماهير النادي وكسلا في بلوغ والعودة لموقعه في الدوري الممتاز .

صلاح بابور رئيساً لرابطة مشجعي نادي البرنس بالسعودية

تولى قطب نادي البرنس الشاب صلاح بابور منصب رئاسة مشجعي النادي بالمملكة العربية السعودية محل إقامته فيها بعد أن وقع عليه الإختيار برغبة أكيدة وبقناعة تامة من المشجعين هناك يوقع إسهاماته الفعالة في دعم مسيرة فريق الكرة خلال مشواره التنافسي بصورة متواصلة إضافة إلى قبوله التام.
وبالمقابل ارسل مجلس إدارة نادي البرنس خطابا يوضح فيه موافقته الفورية بذلك الإختبار.

تدريبات الغماراب انطلقت امس

استئنف بالامس فريق الكرة بنادي الغماراب الجموعية تدريباته بملعب القادة والأركان عند الثالثة عصراً وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الشاب حافظ الطيب (حلة) وطاقمه المعاون وإستعدادا لمنافسة دوري الدرجة الأولى بإتحاد الخرطوم.
ويجدر بالذكر أن التدريبات قد توقفت لمدة أسبوعين نسبة لتأجيل إنطلاقة بطولة الدوري المحلي

الشرطة القضارف وهلال الابيض في مهرجان وداع كمبال

كتب : الفاتح مبارك
يقيم مجلس ادارة نادي الشرطة القضارف مهرجانا رياضيآ كبيرا عصر اليوم باستاد القضارف علي شرف وداع رئيس النادي السابق ومدير شرطة الولاية اللواء كمبال حسين كمبال واستقبال اللواء ربيع رئيس النادي الجديد ومدير شرطة الولاية الحالي بتشريف والي الولاية محمد عبد الرحمن محجوب النمير واعضاء حكومته وقادة الاتحاد المحلي ومجلس ادارة نادي الشرطة ولفيف من قادة الحركة الرياضية والجمهور الرياضي حيث اعدت اللجنة المنظمة برنامجا شيقا يشتمل علي العديد من الفقرات من بينها مباراة كاملة في كرة القدم بين فريقي الشرطة القضارف وهلال الابيض الذي حضر لكامل نجومه هذا وسوف يتم تكريم اللواء كمبال حسين كمبال من قبل حكومة الولابة والشرطة والاتحاد المحلي ونادي الشرطة وهلال التبلدي وتكريم قناة الملاعب والاجهزة الاعلامية المختلفة وفي حديث خص به الصحيفة اكد الاستاذ مرتضي دياب عضو مجلس ادارة نادي الشرطة اكتمال كافة الترتيبات الخاصه باقامة المهرجان في الزمان والمكان وقال بانهم حريصون ومن باب الوفاء لمن اجزل العطاء ان يتم تكريم الاخ اللواء كمبال حسين كمبال فقد بذل قصاري جهده في سبيل رفعة النادي وساهم بقدر كبير في انجاح بقاء الفريق بالممتاز وقاد التسجيلات الاخيرة بنجاح كبير. حيث تم تدعيم الفريق بافضل العناصر في الساحه وهو رجل يستحق التكريم من جانبه عبر اللواء كمبال حسين كمبال مدير شرطة الولاية ورئيس النادي السابق عن سعادته بهذا التكريم وكشف عن امتنانه وشكره لكل الرياضيين بولاية القضارف واعرب عن جاهزيته التامه للوقوف مع الفريق من خلال مشواره القادم في منافسات الدوري الممتاز وجدد حرصه علي وقفته مع النادي ودعمه معنويا وماديا مشيرا الي أن هذا التكريم يمثل قلادة شرف علي جبينه مبينا أن هذا التكريم يمثل قمة الوفاء متمنيا أن يوفقه الله في مسيرته القادمة منوها الي انه سيكون في خندق واحد مع مجلس الادارة والجهاز الفني واللاعبين حتي يتنسي لهم تحقيق الامال والطموحات في هذا الموسم بالتواجد في احدي مراكز التمثيل الافريقي ..

نجوم الجزائر يتعاهدون على قهر كوت ديفوار

باشر نجوم المنتخب الجزائري، تحركاتهم لشحن المعنويات قبل موقعة الحسم الخميس، أمام منتخب كوت ديفوار، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بنهائيات كأس أمم أفريقيا.
وكشفت مصادر لكووورة، أن لاعبي منتخب الجزائر اجتمعوا فيما بينهم، وتعاهدوا على تحقيق الانتصار في مباراة اليوم ، لضمان عدم الخروج المبكر من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون.
ووجد منتخب محاربو الصحراء نفسه في معضلة حقيقية، بعد البداية غير الموفقة في البطولة، واكتفاء التشكيلة بنقطة وحيدة في مباراتين، مع عدم النجاح في تسجيل ولو هدف وحيد.
وتولى نجوم تشكيلة محاربي الصحراء، وفي مقدمتهم القائد رياض محرز، والحارس مبولحي، والمدافعين ماندي وبن العمري، والمهاجم سليماني، تحفيز بقية عناصر المجموعة، حيث إن أي نتيجة غير الانتصار، ستجعل بطل القارة يحزم حقائبه مبكرا لمغادرة الكاميرون بخفي حنين.
وكما هو معلوم، تواجه تشكيلة منتخب الجزائر خطر الإقصاء، لكن هناك مفارقة في حسابات المجوعة الخامسة، قد تجعل محاربي الصحراء يترشحون في المركز الأول، في حالة التغلب على كوت ديفوار بفارق هدفين، مع تعادل سيراليون وغينيا الاستوائية.

أندريه أيو يعتذر للشعب الغاني.. ويرفض الاعتزال دوليا

اعتذر أندريه أيو، نجم فريق السد القطري وقائد منتخب غانا، لجماهير بلاده بعد صدمة الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.
وتلقى البلاك ستارز هزيمة مريرة على يد جزر القمر بنتيجة 3-2 الثلاثاء في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، في مباراة طرد فيها أيو بعد 25 دقيقة فقط.
وقال أيو في تصريحات لوسائل الإعلام الغانية، اليوم الأربعاء، إنه مع جميع اللاعبين يشعرون بخيبة أمل كبيرة بعد الخروج من الكان مبكراً.
وأضاف قائد البلاك ستارز: “هذه ليست غانا ، نحن آسفون ولم يكن لدينا فريقا جيدا ولم يحالفنا الحظ في المنافسة ولكننا سنتعلم الدرس وسنعود أقوى”.
وتابع: “علينا أن نتقبل الانتقادات، وأن نعود أقوى للتنافس على تذكرة التأهل لبطولة كأس العالم 2022”.
وعن الاعتزال دولياً، أكد أيو أنه مستمر لقيادة غانا للمونديال ولخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، موضحاً أن هذا الجيل الواعد يحتاج إلى بعض عناصر الخبرة لدعمه خاصة أن المستقبل ينتظر هؤلاء اللاعبين.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى