تحالف قوى التغيير السودانية ينتقد أداء الحكومة
الخرطوم :الوطن
إنتقد تحالف قوي التغيير السودانية أداء الحكومة ووصفه بالعجز وقال التحالف في بيان له أمس تعاظمت المحن وانتشر الفساد الأخلاقي وبتنا في غابة القوى ياكل فيها الضعيف في ظل غياب تام للتشريعات والقوانين التي حجبت بقصد وكانت نتائجها كارثة، واضعفت من مسؤلية السلطة الحاكمة في الفترة الانتقالية ومهدت لانتشار الفوضى والصراع القبلي في كل أطراف ومدن السودان حتى بات التمرد سبيل ومنهج للتغيير بدلا عن مفاهيم الحوار وماحدث في ولايتي القضارف وكسلا بالخروج على حكام هذه الولايات دليل على وهن السلطة المركزية والتي من مهامها تأسيس لحكم راشد…
وقال التحالف انه بجميع مكوناته يقف بقوة ضد كل الممارسات السالبة التي تتبعها حكومة الفترة الانتقالية في أمر التعيين لولاة الولايات والمعتمدين والمسؤليين عن تلبيه احتياجات المواطنيين
لهذا يأتي تحذيرنا في تحالف قوى التغيير السودانية للحكومة الحالية والتي فشلت في تطبيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة من ممارسة التضليل للشعب السوداني وإتخاذ المحسوبية والشلليات لإدارة الدولة والتي اسست لاحزاب بعينها متخذة التمكين السياسي مرجعية في التعيين..
وقال التحالف مازالت حكومة الفترة الانتقالية وبمنهجها الاقصائي تمارس الخداع والتضليل السياسي وتبتاعه كسلعة رخيصة للمواطنين حتى وصل بها الحال للحديث عن الانتخابات القومية في وقت تفتقد فية للشرعية بكل مكوناتها في تشكيل المجلس التشريعي واعتماد الدستور الدائم للبلاد بل تعدى ذلك بتكميم الحريات وعدم إتاحة الفرصة للاحزاب السياسية من التمتع بحقها في إقامة الندوات الجماهيرية والاستفادة من الأجهزة الإعلامية التي سخرتها لخدمة اجندتها الخاصة.
وقال ان الحكومة الحالية والتي اثبتت فشلها بأداء صفري لم تدع لنا سبيل إلا المطالبة لها بأن تتنحي عن السلطة وتسليمها لقوى الثورة الحقيقية لتكوين حكومة جديدة لتصريف مهام الدولة.


