رياضية

أخبار الرياضة العالمية

هيمنة إيطالية على التشكيل المثالي لليورو.. ولوكاكو في الهجوم

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الثلاثاء، 5 لاعبين من إيطاليا الفائزة باللقب و3 لاعبين من إنجلترا وصيفة البطل، ضمن التشكيل المثالي لبطولة أوروبا “يورو 2020”.
وتم اختيار حارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما – الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة – بجانب ثنائي الدفاع ليوناردو بونوتشي وليوناردو سبيناتزولا ولاعب الوسط جورجينيو والجناح فيدريكو كييزا في التشكيلة المثالية.
وفازت إيطاليا ببطولة أوروبا لأول مرة منذ 1968، بعد أن أنقذ دوناروما محاولتين من علامة الجزاء في الطريق نحو الفوز (3-2) على إنجلترا بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين (1-1) عقب وقت إضافي في المباراة النهائية، يوم الأحد.
كما ضم التشكيل المثالي الذي اختارته لجنة فنية في اليويفا الظهير الأيمن للمنتخب الإنجليزي كايل ووكر وقلب الدفاع هاري ماجواير والمهاجم رحيم سترلينج.
ودخل أيضا لاعب وسط إسبانيا بيدري، الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، بجانب الدنماركي بيير-إميل هويبيرج والبلجيكي روميلو لوكاكو.
وسجل سترلينج 3 أهداف مع إنجلترا بينما أحرز لوكاكو 4 أهداف مع بلجيكا التي خرجت من دور الثمانية على يد إيطاليا. وجاء تشكيل اليورو المثالي، على النحو التالي:
حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (إيطاليا).
الدفاع: ماجواير (إنجلترا)، كايل ووكر (إنجلترا)، بونوتشي (إيطاليا)، سبيناتزولا (إيطاليا).
الوسط: بيدري (إسبانيا)، جورجينو (إيطاليا)، هوبيرج (الدنمارك).
الهجوم: كييزا (إيطاليا)، رحيم ستيرلينج (إنجلترا)، لوكاكو (بلجيكا).

ميسي عن مستقبله: أنا منفصل عن كل شيء

كشف تقرير صحفي أرجنتيني الثلاثاء، عن أول تصريح لليونيل ميسي، قائد منتخب التانجو، بشأن مستقبله، عقب التتويج بلقب كوبا أمريكا.
وانتهى عقد ليونيل ميسي مع برشلونة بنهاية يونيو الماضي، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق حول توقيع عقدٍ جديد.
وحقق ميسي صاحب الـ34 عامًا أول ألقابه بقميص منتخب الأرجنتين، على حساب البرازيل، بعد الفوز بهدف دون رد، فجر الأحد الماضي.
ونشرت شبكة “ESPN” في الأرجنتين، تسجيلًا لميسي أرسله، قال فيه: “أنا منفصل عن كل شيء، ولا أنظر إلى أي شيء، استمتع بهذه اللحظة، ولا أفكر في أي شيء آخر”.
وأضاف قائد منتخب التانجو: “أستعد للذهاب في إجازة مع عائلتي، الحقيقة هي أنه من المستحيل أن أشرح السعادة التي أشعر بها أنا وعائلتي وأصدقائي”.
من جانبها أشارت صحيفة “موندو ديبوريتفو” الإسبانية، إلى أنه بالنظر إلى تصريحات ميسي، فيبدو أنه فوّض كل ما يتعلق بمستقبله لوالده ومستشاريه، حيث يريد الآن الراحة والانفصال والتواجد مع عائلته.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى