رياضية

أخبار الرياضة العالمية

مبابي يضع شرطا لتجديد عقده.. وباريس يرفض

وضع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، شرطًا من أجل تجديد عقده في “حديقة الأمراء”. وينتهي عقد مبابي مع باريس في صيف 2022، ويرفض اللاعب كل عروض التجديد حتى الآن
ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن مبابي يرفض الضغط على سان جيرمان، من أجل الرحيل هذا الصيف، حتى لا يغادر النادي الفرنسي من الباب الخلفي.
وأشارت إلى أن مبابي على استعداد للصمود حتى الصيف المقبل، ثم الرحيل عن سان جيرمان مجانًا.
وأوضحت أن مبابي اقترح على سان جيرمان تجديد عقده، مع وضع بند يسمح له بالرحيل في حالة وصول عرض من نادٍ آخر، وخصوصا ريال مدريد.
وذكرت الصحيفة أن مبابي يعتقد أن هذا العرض سيثير اهتمام سان جيرمان الذي يحلم في الأساس بتوقيعه على عقد جديد.
وقالت الصحيفة إن سان جيرمان رفض هذا الأمر، حيث إن الشروط الخاصة بالرحيل محظورة في الكرة الفرنسية، وتهدد ببطلان صحة العقد.

طلب مفاجئ لرونالدو.. ورد بارد من يوفنتوس

كشف تقرير صحفي إيطالي، اليوم الأحد، عن طلب مفاجئ من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، بشأن مستقبله.
وزعمت العديد من التقارير في الموسم الماضي أن رونالدو يخطط للرحيل عن يوفنتوس، وعدم استكمال عقده الذي ينتهي في صيف 2022.
ووفقًا لصحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، فإن خورخي مينديز، وكيل رونالدو، طلب من يوفنتوس بشكل مفاجئ تمديد عقد اللاعب البرتغالي حتى صيف 2023.
وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن يوفنتوس يدرك أن مينديز عرض رونالدو على باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد بعد نهاية الموسم الماضي، لكن الناديين غير مهتمين حاليًا بالتعاقد مع لاعب يبلغ 36 عامًا.
وأوضحت “لاجازيتا ديللو سبورت” أن يوفنتوس طلب مهلة من الوقت لاتخاذ القرار، لأن رونالدو صاحب أعلى دخل في ملعب أليانز براتب 31 مليون يورو سنويًا.
وكان فيدريكو تشيروبيني مدير كرة القدم في يوفنتوس قد صرح مؤخرا بأنه لا توجد مؤشرات على رحيل كريستيانو رونالدو عن النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

مهاجم إسبانيا: يجب أن نثق بأنفسنا أمام إيطاليا

دعا ميكيل اويارزابال، مهاجم المنتخب الإسباني، زملاءه للثقة بأنفسهم خلال المواجهة الصعبة أمام إيطاليا في المربع الذهبي ليورو 2020 غد الثلاثاء.
وتتسم المواجهة بالصعوبة، خاصة وأن المنتخب الإيطالي لم يتلق أي خسارة في آخر 32 مباراة.
وقال اويارزابال، مهاجم ريال سوسييداد في مؤتمر صحفي الأحد: “بصرف النظر عن المنافس علينا أن نثق في مشروع كرة القدم الخاص بنا. المنتخب الإيطالي لديه لاعبون رائعون، لكن كذلك المنتخب الإسباني”.
ويلتقي الفريقان على استاد ويمبلي ويتقابل الفائز منهما في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي بين إنجلترا والدنمارك.
وسجل اويارزابال ركلة الجزاء الحاسمة أمام سويسرا يوم الجمعة الماضي في دور الثمانية بعد انتهاء المباراة بالتعادل (1-1).
وقد يفتقد المنتخب الإسباني لجهود بابلو سارابيا لاعب سان جيرمان، الذي جرى استبعاده من تشكيلة الماتادور بسبب الإصابة في الفخذ.
وجرى استبدال سارابيا بين شوطي المباراة أمام سويسرا بزميله داني اولمو مهاجم لايبزج الألماني والذي قد يشارك مجددا أمام إيطاليا.

قائد منتخب التشيك يعتزل دوليًا

قرر فلاديمير داريدا، قائد منتخب التشيك لكرة القدم، اليوم الأحد، إنهاء مسيرته الدولية، عقب خروج الفريق من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) أمام الدنمارك.
وأعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم اعتزال داريدا، حيث كتب على حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) “شكرا على كل شيء”، عقب اعتزال لاعب وسط هيرتا برلين الألماني، بعد 76 مباراة دولية أحرز خلالها 8 أهداف.
وغاب داريدا، 30 عاما، عن فوز المنتخب التشيكي على نظيره الهولندي (2-0)، في دور الـ16 للمسابقة القارية، بسبب الإصابة.
وشارك كبديل في اللقاء الذي خسرته التشيك (1/2) أمام الدنمارك، في دور الثمانية أمس السبت.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى