رياضية

أخبار الرياضة المحلية

نائب الرئيس للشئون القانونية والإدارية يرد على المجموعة الأخرى بعد دعوتها لإجتماع طارئ للمجلس
المكتب الإعلامي
أكد الأستاذ علي أبشر نائب الرئيس للشئون القانونية والإدارية في رده على المجموعة الأخرى التي دعت لإجتماع مجلس إدارة طارئ عصر اليوم الجمعة انه وفقاً لنص المادة “42” من النظام الأساسي لنادي المريخ لسنة 2019م ووفقاً للائحة تنظيم أعمال مجلس الإدارة فان الإجتماع الطارئ يتم بدعوة من الرئيس أو بطلب مقدم من 50٪ من الأعضاء الي الرئيس الذي يجب عليه عقد الإجتماع خلال 15 يوماً، علماً أن مجلس الإدارة يضم (15) عضواً، وعليه فان أي دعوة لإجتماع طارئ لمجلس الإدارة يجب أن تتم وفقا للقواعد المنظمة لإجتماعات مجلس الإدارة في نظام النادي الأساسي لسنة 2019م، وفي لائحة تنظيم أعمال مجلس الإدارة علما ان النظام واللائحة بطرف الأمانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم بعد أن تم إيداعهما تنفيذاً لمطلوبات المادة 85 من نظام الإتحاد لسنة 2017م، كما نفيد ان رئيس النادي بموجب نظام النادي ولوائحه يمارس كافة أعماله وصلاحياته المنصوص عليها ولم يتم صدور أي قرار من أي جهة مختصة بإيقافه عن ممارسة صلاحياته أو عزله كما ورد في بعض المواقع وبالتالي هو فقط من يدعو للإجتماع الطارئ لذا لزم التنويه، اما اجتماع المكتب التنفيذي (مكتب الطوارئ) والمكون بموجب نص المادة 48 من نظام النادي الأساسي فتتم الدعوة له من قبل رئيسه فقط وهو الأستاذ الصادق صالح جابر.

أم دوم يلاقي شمبات في دوري الثانية العاصمي

ضمن منافسة دوري الدرجة الثانية بإتحاد الخرطوم تقام اليوم مباراة واحدة لمجموعة بحري وتجمع بين فريقي أم دوم وشمبات بملعب إستاد التحرير في إفتتاح الأسبوع العاشر عند الرابعة والربع عصراً.
فريق أم دوم بسبع نقاط وبخسارته الأخيرة أمام الإتحاد بهدفين مقابل هدف, وفريق شمبات بثمان نقاط وبخسارته الأخيرة أمام الصافية بهدف وحيد. وغداً تقام أربعة جولات: العزوزاب والعلمين بالخرطوم عصراً، والزهور وكدي بالدار عصراً، والشقيلة ونجوم أبوسعد بنفس الملعب مساءً، والإتحاد والصبابي بالتحرير عصراً.

سوبا يلتقي الكرفاب في ثالثة الخرطوم

تتواصل مباريات الأسبوع الثاني من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة الخرطوم ويلتقي اليوم فريقا سوبا والسلام الكرفاب بملعب إدارة الرياضة العسكرية بالعمارات شارع (61) عند الرابعة والربع عصراً. فريق سوبا بلارصيد وبخسارته الأخيرة أمام اللاماب بهدفين نظيفين.زوفريق الكرفاب بـ11 نقطة وبفوزه الأخير على النزهة بثلاثية بيضاء.زوغداً يتم لقاء فريقي الفاروق والجزيرة بملعب إدارة الرياضة العسكرية.

مواجهتان في ثالثة أم درمان

تتواصل فعاليات الأسبوع الثاني من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة أم درمان وتقام اليوم مواجهتان عند الرابعة والربع عصراً وتجيئان كالآتي:
في المواجهة الأولى يتقابل فريقا أبوعنجة وأبوكدوك بملعب سلاح الموسيقى. فريق أبوعنجة بـ14 نقطة وبتعادله الأخير أمام نجوم الفتح بهدف لكل. وفريق أبوكدوك بثمان نقاط وبخسارته الأخيرة أمام حي الضباط بهدفين لهدف. وأما المواجهة الثانية فستجمع بين فريقي كرري وحي الضباط بملعب إستاد العزة للناشئين بمحلية أمبدة. فريق كرري بست نقاط وبخسارته الأخيرة أمام النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفريق حي الضباط بسبع نقاط وبفوزه الأخير على أبوكدوك بهدفين لهدف. وعلى ذات المنافسة تقام غداً منازلتان: النصر ونجوم الفتح بالموسيقى، والقدس والشاطي بالعزة.

ثلاث مباريات في دوري الدرجة الثالثة بحري

ضمن فعاليات الأسبوع الرابع من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة بحري تقام اليوم ثلاثة مباريات عند الرابعة والربع عصراً وتجيء كالاتي:
في المباراة الأولى يلتقي فريقا سماحة والخليلة الدبة بملعب عقرب. فريق سماحة بـ20 نقطة وبتغلبه الأخير على الأملاك بهدفين مقابل هدف. وفريق الخليلة بعشر نقاط وبتعادله الأخير أمام عقرب بهدفين لكل. وفي المباراة الثانية يتم لقاء فريقي الأملاك والخوجلاب بملعب الحرية بشمبات الحلة. فريق الأملاك بست نقاط وبخسارته الأخيرة أمام سماحة بهدفين لهدف. وفريق الخوجلاب بـ11 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام العامل بأربعة أهداف مقابل هدف.زوأما المباراة الثالثة فستجمع بين فريقي عقرب والعامل بملعب نادي الإتحاد بحي الدناقلة. فريق عقرب بنقطة واحدة وبتعادله الأخير أمام الخليلة بهدفين لكل. وفريق العامل بـ17 نقطة وبفوزه الأخير على حلة كوكو بثلاثية بيضاء.زوغداً يختتم الأسبوع بثلاث مقابلات: العاصفة والفكي هاشم بعقرب، والكوكب والدروشاب بالحرية، والمستقبل والكفاح بالإتحاد.

السليمانية تلاقي الهدف في ثالثة الجموعية

تفتتح اليوم مواجهات الأسبوع التاسع لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة الجموعية والتي تحمل إسم فقيد المنطقة المرحوم/ الفاتح بابكر وبملعب نادي الغزرة يلتقي فريقا السليمانية والهدف عند الرابعة والربع عصراً. فريق السليمانية بـ13 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام التريس بأربعة أهداف مقابل هدفين. وفريق الهدف بـ11 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام جبيل الطينة برباعية نظيفة. وعلى ذات المنافسة يلتقي غداً فريقا القيعة وبركة الشاطي بالغزرة.

الهلال في ضيافة الشرطة ابو حمد في الكأس اليوم

يحل الهلال اليوم ضيفا على شرطة ابوحمد وذلك ضمن مباريات دور الـ 16 لمسابقة كأس السودان.
وشهدت مدينة أبو حمد حدثا اجتماعيا على هامش تكريم فريق الهلال الذي يزور المدينة .
الحدث كان مفاجئا للطاقم الفني البرتغالي لنادي الهلال والذي تم خلاله أهداء الزي التقليدي السوداني، للمدرب فوروموسينيو البرتغالي، وطاقمه المعاون، والمتمثل بالجلابية البيضاء والطاقية البيضاء مع نوعين من الأحذية التقليدية السودانية تتناسب وتقليدية الزي ايضا.
وقد ارتدى المدير الفني فورموسينيو وطاقمه البرتغالي الزي التقليدي، والتقطوا الصور التذكارية مع الحضور، وسط فرحة عارمة من مواطني مدينة أبو حمد.

المريخ في حلفا الجديدة لمواجهة اكوبام في الكأس اليوم

غادرت الجمعة بعثة فريق الكرة بنادي المريخ إلى مدينة حلفا الجديدة ببعثة قوامها “37” فرداً برئاسة عضو مجلس الإدارة الأستاذ المحامي عمر نقد، وذلك لمواجهة نادي أكوبام بطل حلفا الجديدة عصر اليوم السبت بملعب حلفا لحساب دور ال”16″ من بطولة كأس السودان، ومن المنتظر ان تحل البعثة بإستراحة مصنع سكر حلفا الجديدة، وقد اعدت رابطة المريخ بحلفا وكسلا و القضارف العدة لإستقبال ودعم المريخ كما ينتظر ان يتقدم المستقبلين إتحاد حلفا المحلي لكرة القدم.

الاولمبي يتدرب بالتحرير

المنتخب الأولمبي يؤدي مراته الثاني خلال تجمعه الحالي صباح امس الجمعة 25 يونيو 2021م، على استاد كوبر بضاحية الخرطوم بحري تحت إشراف الكابتن منير لهباب المدير الفني للمنتخبات السنية وطاقمه المعاون، وبحضور المهندس عبدالعزيز نصرالدين عضو لجنة المنتخبات الوطنية NTC، في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA

اشراقة القضارق يواصل عروضه الرائعه

واصل فريق اشراقة في تقديم عروضه ونتائجه المتوالية في دوري الدرجة الاولي بالقضارف وذلك غقب فوزه علي التحرير بخمسة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي استضافه استاد القضارف عصر امس في الاسبوع السادس في دورته الثاتيه ..ونجح المدرب النذير المدير الفني في احداث نقلة وطفرة في الفريق وذلك من خلال النتائج التي حققها الفريق متذ تولية تدريب الفريق حيث لم يتعرض الفريق الي الخسارة منذ خمسة مباريات متتالية وحقق الفوز في خمسة مواجهات بينما تعادل في مباراتين ..هذه الانتصارات جعلت الفريق يحتل موقعا متقدما في روليت المنافسة بعد ان كان في المركز الاخيرة ضمن الفرق المرشحه للهبوط …سجل ناصع بالانجازات خلده المدرب النذير حبه في مشواره في فريق اشراقة حيث سبق له الجمع بين البطولتين اثر الظفر بكاس السودان والدوري المحلي والتمثيل في الدوري التاهيلي ..

أمبدة يواجه النيل في دوري الأولى بملعب دار الرياضة

تتواصل فعاليات الأسبوع الثالث من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الأولى بإتحاد الخرطوم ويتقابل اليوم فريقا أمبدة الأم درماني والنيل الخرطومي بملعب دار الرياضة عند السابعة مساءً.
فريق أمبدة بـ29 نقطة وبتعادله الأخير أمام التحرير البحراوي سلبياً. وفريق النيل بـ28 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام الجريف الخرطومي بهدفين لهدف. وعلى ذات المنافسة يلتقي غداً فريقا بري وشباب ناصر الخرطوميان بالخرطوم ليلاً.

ميرفت حسين : المشاركة الخارجية الأولى لا ترعب منتخب سيدات السودان

مستقبل كرة القدم للسيدات مشرق وهناك عقبات ما تزال تواجهنا
يتأهب أول منتخب للسيدات في كرة القدم، للظهور الخارجي الأول، بعد أن تم تكوينه مؤخرا.
رئيس لجنة كرة القدم للسيدات ميرفت حسين، كانت ضيفة كووورة لفتح ملفات هذه المشاركة، ما بين الدوافع والتسرع رغم حداثة التجربة، والمخاوف التي تحيط بهذه المشاركة:
كيف تم تشكيل منتخب السيدات السوداني؟
بحمد الله تم تجميع منتخب السيدات السوداني لأول مرة بعد نهاية النسخة الثانية من دوري السيدات، من قبل اللجان الفنية التي كانت منتشرة في كل مدن المسابقة تمهيدا لتجهيز المنتخب للمشاركات الإقليمية والقارية.
ما هو برنامج مشاركات منتخب السودان للسيدات في أول ظهور خارجي له؟
المنافسات الإقليمية سوف تبدأ ببطولة كأس العرب للسيدات بجمهورية مصر العربية في 24 أغسطس المقبل بإذن الله، وأمامنا استحقاق قاري بتصفيات أمم إفريقيا للسيدات، أمام المنتخب الجزائري الشقيق في 14 أكتوبر المقبل، كما تم التأكيد على المشاركة ببطولة كأس التحدي لمنتخبات سيكافا في جيبوتي نهاية هذا العام.
وماذا عن برنامج الإعداد؟
برنامج الإعداد يتضمن تجمعا ثانيا خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، ومن ثم خوض مباراتين دوليتين على الأقل، لتجهيز المنتخب للطبولة العربية، ونجري إتصالات الآن مع اتحادات صديقة، من أجل خوض معسكر خارجي، أو دعوة منتخب للحضور إلى السودان للتباري معه، وستحسم الأمور الأسبوع المقبل، إضافة إلى معسكر قصير في مصر قبل خوض البطولة العربية.
هل لديكم مخاوف من نتائج قاسية بسبب ضحالة التجربة؟
أي تجربة جديدة دائما لديها مهددات، تتوقف على قيام التجربة نفسها، نحن أبدا لا نتخوف من المشاركة، فلابد وإن نطال الزمان أن نشارك، ومشاركتنا الأولى الغرض منها أولا أن تكون السيدة السودانية حاضرة وموجودة في ملاعب كرة القدم بعد طول انتظار، أيضا لنقول أن المرأة السودانية أن تقدم مستوى جيدا، رغم قصر فترة الإعداد، وأبدا لا نستعجل النتائج.
ماهي الروح التي لمستيها في لاعبات المنتخب في الإعداد الجاري حاليا؟
نحب أن نطمئن الناس، أن جميع اللاعبات لديهن الدوافع الكبيرة للتمثيل المشرف لبلدهن، بعد أن يعزف لهن النشيد الوطني السوداني، وهو أكبر دافع وهن يعلمن جيدا أن الشعب السوداني ينتظر المشاركة بتشوق، وبتخوف أيضا من المغامرة، ولكننا على قدر المسؤولية بإذن الله، ونحب أن نطمئن الجميع أننا نحمل الوطن في حدقات العيون، ونتمنى من الجميع أن يدعمنا ويساندنا ونسأل الله التوفيق في هذه المشاركة.
ألا تعتقدين أن خطة الإعداد قصيرة ولا تتناسب مع حجم الاستحقاقات؟
في الموسم الأول لدوري السيدات خاضت فرق السيدات 68 مباراة، وفي الموسم الثاني لعبت الفرق 78 مباراة، وذلك بعد انضمام فريقين جديدين، وبالتالي عدد المباريات بلغ أكثر من 150 مباراة، ذلك إلى جانب التدريبات التي بدأها المنتخب منذ الشهر الماضي، وهذا يمنحنا مساحة جيدة للإعداد جيد إن كان ليس إعدادا نموذجي، مقارنة بالظروف التي يعيشها المنتخب، خاصة في ظل جائحة كورونا.
هل يمكننا القول أنكم تسرعتم في إقحام المنتخب بهذه البطولات؟
بالرغم من أن هناك منتخبات سبقتنا كثيرا في الظهور الخارجي، لكن أعتقد أنها أيضا تعاني مثلنا، فبالتالي نحن لا نتخوف هذه التجربة التي تمثل تحد بالنسبة لنا، فلابد أن نظهر يوما في المحيط الخارجي، فسننتهز هذا السانحة في الظهور الخارجي، فإن نجحنا فسنشكر الله على ذلك وإن أخفقنا فإننا سنقول أننا إمتلكنا الدافع والإرادة والمبادرة والشجاعة في أن نقدم أنفسنا للعالم.
كيف يمكن تطوير دوري السيدات السوداني في موسمه الثالث؟
قصدنا من وجود هذا الكم الكبير من فرق السيدات، في النسخة الأولى والثانية نشر ثقافة كرة القدم للسيدات، الآن نحن مطالبون بالذهاب إلى تنظيم أكثر احترافية، وإلى منافسة أكثر جودة، وبالتالي هناك مخطط لأن يكون هناك الدوري (أ) والدوري (ب)، أو دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، بتقسيم الفرق إلى مجموعتين.
وهل هناك خطة للتعامل مع فارق المستويات الكبير بين الفرق واللاعبات؟
هناك بالفعل خطط على مستوى اللاعبات ولائحة التسجيل، فلابد أن تكون هناك لاعبات محترفات وأخريات هاويات، لأن هناك فوارق عمرية وفوارق في الخبرات، فهناك أندية انضمت حديثا وهناك أندية عريقة، فلابد أن يتم الفصل حتى نستطيع أن نطور المسابقة، بحيث لا يكون هناك فرق فني كبير يهزم فكرة تطور كرة القدم للسيدات بالسودان في المستقبل، وذلك يكون بمعالجة اللوائح في التسجيلات وتنظيم البطولات.
ما هي العقبات التي واجهتكم بعد أن تنفيذكم أول نسختين من دوري السيدات السوداني؟
كل فرق السيدات تعاني من عدم توفر الإمكانيات، رغم أن هناك فرق سيدات تشارك معنا تحت مظلة أندية معروفة بالدوري السوداني الممتاز للرجال، وبالتالي كان لزاما على الاتحاد السوداني الصرف على بطولة السيدات من الألف للياء، كالمعدات والترحيل وتكليف مدربين للعمل والإعاشة والسكن.
كيف ترين مستقبل كرة القدم للسيدات بالسودان؟
المستقبل أكثر إشراقا إذا اهتمت الجهات المسؤولة بالسودان بكرة القدم للسيدات، فهي الآن تنتشر بشكل جيد، وأنا متفائلة جدا بالمستقبل خاصة بعد أن انضمت لنا في هذا الموسم لاعبات صغيرات في السن، ويحظين بدعم الأسر، وباهتمام الإعلام، ونتطلع أن تقوم الدولة بدورها.

ثلاث منازلات في دوري الشباب

تتواصل فعاليات الدورة الثانية لمنافسة دوري الشباب لأندية الممتاز والوسيط والأولى بإتحاد الخرطوم المحلي وتقام اليوم ثلاثة منازلات وتجيء على النحو التالي: في المنازلة الأولى يتقابل فريقا الحرية والهلال بملعب دار الرياضة عند السابعة وخمس وأربعون دقيقة صباحاً. فريق الحرية بثلاث نقاط وبتغلبه الأخير على الغماراب بهدفين لهدف. وفريق الهلال بتسع نقاط وبفوزه الأخير على النسور بهدفين دون رد. وفي المنازلة الثانية يتم لقاء فريقي الكدرو والأمير بملعب إستاد التحرير صباحاً. فريق الكدرو بنقطة واحدة وبخسارته الأخيرة أمام بري بهدفين مقابل هدف. وفريق الأمير بأربع نقاط وبتعادله الأخير أمام كوبر بهدف لكل. وأما المنازلة الثالثة فستجمع بين فريقي الإمتداد والجريف بملعب رابطة الإمتداد للناشئين في الرابعة والربع عصراً. فريق الإمتداد بنقطة واحدة وبخسارته الأخيرة أمام أركويت بهدف وحيد. وفريق الجريف بأربع نقاط وبفوزه الأخير على الأهلي بثلاثة أهداف لهدف. ومن جهة أخرى تتوقف المنافسة غداً لتستأنف بالإثنين بلقاء يجمع بين فريقي بري والتحرير بملعب إمتداد ناصر للناشئين عصراً.

الدوري العام للبراعم برابطة ودنوباوي

تتواصل منافسة الدوري العام للبراعم برابطة ودنوباوي بمحلية أم درمان لرعاية البراعم والناشئين والشباب ويلتقي اليوم فريقا الظافر والسهم الناري بملعب الرابطة عصراً. وغداً يتم لقاء فريقي الفدائيين وسمبا بنفس الملعب.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى