رياضية

أخبار الرياضة المحلية

ماذا قال أهل الشان الاولمبي عن فوز ابو القاسم بمنصب الأمين العام للانوكا ..

كتب : ادريس كسلاوى
تاكيدا لاسهاماته الثرة وجهوده المقدرة والرامية في دعم اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية فضلا عن الادوار الكبيرة التي ظل يضطلع بها خلال الدورة السابقة في جانب تطوير العمل الاولمبي بالإضافة لكفاءته وقدرته وادارته العالية والاحترافية في انجاح العديد من الملفات المتمثلة حول توسعت آفاق التعاون بين الانوكا مع اللجنة الأولمبية الدولية .. جددت الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية ( الانوكا ) في اجتماعها الذي عقد مؤخرا بالقاهرة الثلاثاء الماضي الثقة في المهندس احمد ابو القاسم لتولي قيادة الدورة الثانية في منصب الأمين العام لمنظومة الانوكا لدورة (2021 _ 2025 ) وبلا شك ان هذا الانجاز يعزز عن مكانة السودان ودوره الرائد والمرموق في إطار العمل الاولمبي بالقارة السمراء ..حيث وجدت خطوة تولي المهندس احمد ابو القاسم منصب الأمين العام للانوكا ارتياحا وسعادة غامرة داخل الاوساط الرياضية عامة والمهتمين بالعمل الاولمبي علي وجه التحديد بالسودان ..
* كفاءة الكادر السوداني ..
من جانبه كشف الاستاذ خالد حمد نائب رئيس اللجنة الأولمبية السودانية ان خطوة تجديد الثقة ومنح ممثل السودان المهندس احمد ابو القاسم فرصة اخري لتولي منصب سكرتير اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية خلال الجمعيه العمومية ( للانوكا ) التي انعقدت بالقاهرة بكل تاكيد تعتبر مكسبا كبيرا وتؤكد عن علو كعب السودان في مجال العمل الاولمبي بالقارة فضلا عن قدرة وكفاءة كوادره الوطنية في تولي مناصب عليا في اعلي سلطة رياضية في القارة السمراء وهذا ان دل انما يدل علي الكفاءة والمهنية والاحترافية التي يتميز بها الكادر السوداني ..منوها ان النجاحات الكبيرة التي حققها ابو القاسم خلال الدورة الأولي كانت كفيلة لنيله ثقة اعضاء الجمعية العمومية مبينا ان وجود المهندس احمد ابو القاسم في هذا المنصب بلا شك سوف ينعكس ايجابا علي اداء الرياضة في السودان .. وتوقع حمد أن تسهم الخطوة في النهوض بالعمل الاولمبي في السودان مؤكدا أن ابو القاسم هو الاجدر والاحق مهنئا في تولي هذا المنصب وذلك من واقع علاقته الواسعه وبفضل الكاريزما التي اكتسبها من خلال خبرته الطويلة في العمل الاولمبي ..
* انجاز جديد للسودان
اعرب بروف محمود السر سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية السابق عن سعادته بالانجاز الكبير الذي حققه المهندس احمد ابو القاسم في الاحتفاظ بمنصب الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية لدورة ثانية وقال السر : رغم المنافسة القوية الا أن ابو القاسم نال ثقة اعضاء الجمعية العمومية للانوكا وهذا النجاح في حد ذاته يحسب للسودان ويعكس مدي تاثيره في المنطقة واشاد السر بالعمل الكبير الذي لعبه المهندس ابو القاسم خلال الدورة السابقة الذي ساهم بدور كبير في كسب ثقة الاعضاء .. وتوقع سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية السابق أن ينعكس هذا علي المشهد الاولمبي بالداخل في العمل علي تنفيذ العديد من المشاريع التي تنهض بالحركة الأولمبية متمنيا له التوفيق والسداد في المرحلة المقبلة التي تتطلب بذل المزيد من الجهد والعطاء وتضافر الجهود مع كافة اللجان الأولمبية الوطنية في القارة ..
* مواصلة مسيرة التطوير
اشاد الباشمهندس حسام هاشم خوجلي سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية بالاجواء الديمقراطية والايجابية التي سادت انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية ( أنوكا ) التي انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة مؤخرا وقال حسام : ان إعادة انتخاب مرشح السودان المهندس احمد ابو القاسم لمنصب السكرتير العام من جديد يعد نصرا للسودان ودليل ثقة من قبل أعضاء الجمعية العمومية وخطوة لاستكمال مسيرة التطوير … مبينا ان تجديد الثقة في المهندس احمد ابو القاسم لمنصب السكرتير يعزز من مكانة السودان ودوره الرائد والمرموق داخل منظومة الانوكا .. منوها أن اللجنة الأولمبية السودانية لعبت دورا محوريا وكبيرا في دعم مرشحها المهندس احمد ابو القاسم متمنيا له التوفيق والنجاح في الدورة الجديدة، ومهنئا السودان وكل الأسرة الرياضية بهذا الانجاز .. لافتا أن هذا الانجاز يعد الثاني للسودان خلال هذا الشهر وذلك من خلال فوز شخصي الضعيف بمنصب نائب رئيس أنوكا زون 5 في الانتخابات التي انعقدت في الاول من مايو الجاري بيوغندا ..
* فخر للرياضة العربية ..
اعتبر الاستاذ عكرمة هاشم هارون رئيس الاتحاد السوداني للملاكمة ان النجاحات المتعددة انعكست خلال الدورة السابقة لعمل الانوكا في القارة السمراء كان له الأثر الواضح نحو تجديد الثقة في بعض اعضاء مجلس الاداره من بينهم المهندس احمد ابو القاسم الذي يستحق البقاء في المنصب حتي يمكن من مواصلة المشوار وتكملت بعض المشاريع التنموية والتطويرية في العمل الاولمبي .. مشيرا أن وجود ابو القاسم في هذا المنصب يعتبر كسبا للمنطقة العربية عامة والسودان علي وجه التحديد ..وقال عكرمة : نأمل أن تشهد الفترة القادمة العديد من الانجازات والنجاحات داخل أروقة الانوكا ..

الموردة تكرم الفنان محمود علي الحاج ..

يقيم القطاع الثقافي بنادي الموردة الاربعاء المقبل احتفالا كبيرا بدار النادي وذلك تكريما للفنان الكبير والمبدع محمود علي الحاج وذلك تقديرا وعرفانا لاسهامته الثرة وجهوده المقدرة في الحفاظ علي الفن الشعبي ..فضلا عن مواقفه الداعمة تجاه النادي ..

اتحاد الكرة بشكل لجان الانتخابات ..

في إطار التحضير المبكر للجمعية العمومية اعلن الاتحاد السوداني لكرة عن قوائم لجان الانتخابات والترشيحات التي تمت قبل الاتحاد وسيتم مناقشتها في اجتماع مجلس الإدارة الطارئ في الثالث عشرة من يونيو المقبل حيث تم تقسيم اللجان الي أربعة وجاءت كالاتي ..
*لجنة الانتخابات
كمال محمد الامين …. رئيسا
عبد الرحمن صالح ….نائبا للرئيس
اسامه فيروز …. عضو
طارق كانديك … عضوا
طارق فضل الله ….عضوا
خالد عبد الماجد ….عضوا
عبد الحكيم كمال …عضوا
* لجنة الاخلاقيات
صلاح الدين سر الختم….رئيسا
عثمان محمد عثمان …نائب الرئيس
احمد عبد القادر احمد ….عضوا
عبد الرحيم بدر …عضوا
عز الدين فضل الله …عضوا
* لجنة المتابعة والمطابقة
خالد حسن محمد اسماعيل … رئيسا
بلال عنبر … نائبا للرئيس
زكي حاج علي …عضوا
ياسر جعفر …عضوا
ابراهيم فتح الرحمن ..عضوا
* لجنة الاستئنافات الانتخابية
كمال ابو نائب …رئيسا
اح عبد المطلب …نائبا للرئيس
عمر سليمان ادم ..عضوا
احمد حسن سيداحمد …عضوا
علي محمد عثمان …عضوا
عبد المطلب عبد العال ..عضوا
عبد الله عبد القادر مكي ..عضوا ..

كوبر البحراوي يواصل إعداده

يواصل فريق كوبر البحراوي برنامجه الاعدادي بالمدينة الرياضية للنادي تحت اشراف المدرب ابراهومه الديسكو ومساعده فيصل العجب وذلك في إطار الاستعداد لخوض المرحلة النهائية لدوري النخبة ..وينتظر أن يؤدي الفريق عدد من التجارب الإعدادية خلال الفترة القادمة يقف من خلالها الجهاز الفني علي ملامح التشكيل الذي سوف يعتمد عليه في المرحلة القادمة من المنافسة

الهادي ادم : عبد الرؤوف وقع ضحية لسياسة احلال المدربين بالهلال

في تصريح خص به كورة سودانية أوضح المحلل الرياضي الهادي ادم ان لاعب الهلال عبد الرؤوف كان ضحية لسياسة الاحلال والابدال التي انعكست علي المدربين بالهلال وقال : اعتقد أن اللاعب عبد الرؤوف من اللاعبين المظلومين لاعب صاحب قدرات وامكانيات عاليه ووعي تكتيكي يجيد الربط مع خط الهجوم ويعرف كيف يتمركز بربط نفسه مع الهجمه وأضاف الهادي : اللاعب عبد الرؤوف دائما ما تجده جاهزا لاستقبال الكرة نحو المرمي ويجيد التمرير في المساحات الضيقه مهاري وخفيف وسريع ورشيق مشيرا إلي أن اللاعب عبد الرؤوف بعمل علي تجويد ادائه والتمركز الصحيح بالقرب من الصندوق لاعب لا يمكن ان يستغني عن خدماته اي مدرب ..
مؤكدا أن اللاعب وجد الاهمال في الفتره الفائته وظهر من جديد في اول مباريات الهلال في الدوره الثانيه امام حي العرب وساهم بدرجه في نتيجة المباراه اتمني له التوفيق دوما والعودة إلى المنتخب في اقرب وقت ..

عين الاعتبار .. حي العباسية وازمة المياه ..!!

* حي العباسية بامدرمان من الأحياء السكنية العريقة التي قدمت الكثير من العطاء والشخصيات لهذا الوطن العزيز في شتي ضروب الحياة المختلفة في مجال العمل السياسي والاقتصادي والثقافي والفني والرياضي والمجتمعي ..ويكاد يكون هذا الحي نموزجا للوطن المصغر إذ يحتضن كافة قبائل السودان من شماله وشرقه وغربه وجنوبه ويعزز للتعايش السلمي …وما يميزه بصفة منفردة عن النسيج الاجتماعي لترابط وتماسك اهله اجتماعيا تجدهم امامك في الافراح والاتراح ..
* قدم هذا الحي العريق والتاريخي الكثير من التضحيات في سبيل ترسيخ مفهوم الوطنية .. وصراحة لا ننسي دوره وتاثيره الواضح نحو النضال الوطني الذي قدمه الحي في حراك ثورة ديسمبر المجيدة .. ومن قبل مشاركته الفاعلة في احداث سبتمبر 2013 …بعد ان قدم العديد من الشهداء ابرزهم الشهيد عبد العظيم الذي يعتبر امتداد للشهداء الذين قدمهم الحي في فترات سابقة …
* الان حي العباسية بامدرمان يدفع ثمن ما قدمه شبابه ورجاله واطفاله ونسائه من بسالة وتضحيات في سبيل الوطن وذلك من واقع الازمات المتلاحقة والمستهدفة التي يمر بها ويعاني منها سكان الحي من خلال تراكم للنفايات بسبب غياب عربات النفايات من الحي بالإضافة لازمة المياه التي تدخل في عامها الثالث حتي أصبحت هاجسا يؤرق سكان الحي دون ان تتحرك محلية امدرمان لمعالجة الامر او بالصح محطة هيئة المياه بامدرمان التي تبعد عن الحي بضعت أمتار .. * مواطن العباسية طرق كل الابواب من اجل الحصول وان ينعم كسائر باقي الاحياء الأخري في توفر ابسط مقومات الحياة الكريمة من مياه الشرب فقط ..
* استخدم شباب الحي كافة التعابير الاحتجاجية السلمية من اجل توصيل الرسالة الي المسؤولين بالدولة لتحكي وتبرز عن المعاناة وانواع المشقة الذي ظل يواجهه سكان حي العباسية بامدرمان من جراء تداعيات أزمة المياه ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي ..
* فشلت محلية امدرمان في وضع حلول جزرية لازمة مياه حي العباسية في سبيل تخفيف المعاناة لمواطني هذا الحي الذي تفاقمت ازمتهم بشكل كبير دون ان تتلمس حكومة حمدوك هذه المعاناة ..
* هل هذا جزاء ما قدمه حي العباسية بامدرمان من تضحيات واسعة لهذا الوطن ..!! بالتأكيد التاريخ يحفظ نضال هذا الحي البازخ منذ عهد المهدية ومرور بالاحقبة والأنظمة المختلفة التي تعاقبت فترة الاستقلال ولايزال الحي ينبض بعطائه الوطني وبصمته المضيئة في كافة المجالات ..
* بلا شك نعلم تماما ان بعض أحياء امدرمان تعاني من ذات المشكلة .. ولكن حقيقة أن ازمة حي العباسية ظلت مستمرة لعدة أعوام دون ان تكون هناك خطوة لمعالجة الأزمة من قبل المحلية ..ولا نستبعد ان يكون هنالك استهدافا واضحا تجاه الحي ..الذي ظلت خدماته في تردي واضح للعيان ..
* لا اعتقد ان محلية امدرمان التي تدخر ملايين الجنيهات في خزينتها شهريا من رسوم المياه يصعب عليها معالجة أزمة المياه بكافة الاحياء ..وما المانع في استجلاب طرمبات حديثة لمعالجة الأزمة نهائيا ..اين خطط وبرامج المحلية تجاه توفير المياه لمواطني المحلية ..

مواجهتان في إفتتاح الدوره الثانيه لدوري الدرجة الاولى

تفتتح اليوم فعاليات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الأولى بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم بمباراتين عند الرابعة عصراً وتجيئان كالآتي:
في المباراة الأولى يلتقي فريقا الرابطة الأم درماني والقوز الخرطومي بملعب إستاد الخرطوم.
فريق الرابطة يتذيل بـ12 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام بري الخرطومي بهدفين دون رد.
وفريق القوز بـ31 نقطة وبفوزه الأخير على الأمير البحراوي بهدف وحيد.
وفي المباراة الثانية يتم لقاء فريقي الحرية الأم درماني والشموخ الخرطومي بملعب دار الرياضة.
فريق الحرية بـ28 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام النسور الأم درماني بهدف دون مقابل.
وفريق الشموخ بـ13 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام الإمتداد الخرطومي بهدفين نظيفين.
وعلى ذات المنافسة تقام غداً مواجهتان عصراً:
أركويت الخرطومي والغماراب الجموعية بالخرطوم، والأمير البحراوي وشباب ناصر الخرطومي بالدار.

منطقة الخرطوم الفرعية تجتمع بأنديتها ظهر اليوم

تعقد منطقة الخرطوم الفرعية اليوم إجتماعاً مشتركاً مع أنديتها بنادي البرنس بالحلة الجديدة وسط عند السابعة مساءً. وخلاله سيتم التفاكر والتشاور حول أهمية المرحلة المقبلة بجانب مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

أسد البراري يلاقي حيدوب النهود ودياً

يشهد ملعب نادي بري اليوم التجربة الإعدادية التي تجمع بين فريقي لبري الخرطومي وحيدوب النهود عصراً. وتجيء هذه التجربة ضمن إستعدادات الفريقين لجولاتهما التنافسية المقبلة لدوري الدرجتين الوسيط والأولى بإتحاد الخرطوم.

احزان وزارة الشباب والرياضة

العاملون بالقطاعات الشبابيه والرياضيه يشاطرون د. يوسف ادم الضي أحزانه فى وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى المرحومة” عمته“
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالي ((كلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَاامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ))
يشاطرالمهندس ايمن سيد سليم والعاملون بالقطاعات الشبابيه والرياضيه الأحزان الدكتور يوسف ادم الضي وزير الشباب والرياضه الاتحادي في فقدهم الجلل لعميدة الاسرة التي لبت نداء ربها. المغفور لها عمته ام الحسين الضي ادم. نسأل الله تعالى أن يغفر لها ويرحمها ويكرم نزلها ويوسع مدخلها وأن يجازيها بالحسنات إحسانا وعن السيئات عفواً وغفرانا وأن يغسلها بالماء والثلج والبرد وان ينقيها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأن يخلف عليها بدار خير من دارها واهل خير من اهلها وان يرزق ذويها الصبر والسلوان هذا وغادر دكتور الضي لمسقط رأسه لتقبل العزاء عقب وصوله من جوبا مباشرة ..والتي شارك فيها ضمن الوفد الحكومي لمباحاثات السلام

تحديد موعد الكشف عن المدير الجديد لكرة الهلال كشف الفريق شرطة، السر أحمد عمر، الأمين العام للهلال موعد الإعلان عن مدير الكرة الجديد للنادي.
وذلك بعد نحو أسبوع من استقالة مدير الكرة السابق، عبد المهيمن الأمين، إثر خسارة الهلال لمباراة ديربي النيلين، أمام غريمه المريخ بالدوري السوداني الممتاز.
وقال الأمين العام للهلال، في تصريحات خاصة لـ”كووورة”: “خلال 24 ساعة أو أقل، سوف يعلن نادي الهلال عن اسم مدير الكرة الجديد، وقد وردت إلينا بعض الترشيحات من لاعبين وإداريين سابقين”.
وأضاف: “لجنة التطبيع تأنت في دراسة السير الذاتية للأسماء المرشحة، لتولي وظيفة مدير الكرة، ووضعت معايير محددة للمتقدمين”.
يذكر أن فريق الهلال، كان قد خاض مباراته الأولى بالدور الثاني من الدوري السوداني، يوم الخميس الماضي، أمام حي العرب بورتسودان.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى