رياضية

أخبار الرياضة العالمية

الكشف عن تفاصيل مفاوضات ميسي مع برشلونة..

وخلاف وحيد يتفاوض ليونيل ميسي، نجم برشلونة حاليًا، من أجل تجديد عقده مع النادي الكتالوني، والذي ينتهي هذا الصيف.
وزعمت مصادر قريبة من ميسي في الأيام الماضية، أن البرغوث لم يحصل على عرض رسمي حتى الآن، لكن المفاوضات لا تزال جارية.
ووفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن المفاوضات جارية بين الطرفين بشأن عقد مدته 10 سنوات، تنقسم إلى 4 سنوات كلاعب، بالإضافة إلى 6 سنوات كسفير إستراتيجي.
وأشارت إلى أن ميسي سيقضي عامين مع برشلونة، ثم ينتقل إلى الدوري الأمريكي كسفير لخوض عامين آخرين هناك مع إنتر ميامي. وسيحصل ميسي على 240 مليون يورو خلال السنوات الأربع له قبل الاعتزال.
وحاول خوان لابورتا، رئيس برشلونة، إغلاق المفاوضات قبل مغادرة ميسي إلى كوبا أمريكا، لكن لم يصل إلى اتفاق على كل تفاصيل العقد حتى الآن.
وأضافت الصحيفة أن المفاوضات تنقسم إلى جزأين: الأول يتعلق بميسي ولابورتا ويدور حول المشروع الرياضي لبرشلونة، أما الجزء الثاني، فيتعلق برافائيل يوستي نائب الرئيس، وخورخي ميسي والد اللاعب ووكيله، ويدور حول الجوانب المالية.
وذكرت “سبورت” أن هناك اتفاقًا بين الأطراف حول أموال ميسي خلال الأعوام الأربعة كلاعب، لكن يأتي الاختلاف خلال فترة عمل البرغوث كسفير إستراتيجي لمدة 6 سنوات.
ويرغب لابورتا في أن ينقسم راتب ميسي كسفير إلى جزء ثابت رمزي بالإضافة إلى متغيرات، بينما يريد البرغوث رفع أجره الثابت عقب الاعتزال.

مدافع مانشستر سيتي : انضمامي لبرشلونة قرار “شجاع”

أكد مدافع مانشستر سيتي، إريك جارسيا أنه سينضم إلى صفوف برشلونة الموسم القادم، معتبرا أنه اتخذ قرارا “شجاعا” حين اتخذ هذه الخطوة.
وفي مقابلة مع صحيفة لسبورتيو، قال اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا “لقد فكرت في مستقبلي، وأعتقد أن الآن هو الوقت الأفضل. أعتقد أنه قرار شجاع ومقتنع بالخطوة التي اتخذتها”.
كما تحدث اللاعب الذي خاض فريقه السبت نهائي التشامبيونزليج أمام تشيلسي، عن إمكانية المقارنة بينه ومدافع البارسا جيرارد بيكيه، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يقلقه.
وأكد “لا أمنح الأمر أي أهمية لأننا لاعبان مختلفان، أليس كذلك؟”، مضيفا أن “جيرارد حقق كل شيء، إنه واحد من بين أفضل المدافعين في العالم، إنه يحظى باعتراف كبير وأنا عمري 20 عاما فقط وفي بداية مسيرتي”.
وأضاف اللاعب الشاب مازحا “أعتقد أن المقارنة الوحيدة الممكنة هي أنا كلانا نشأنا وعشنا في مانشستر، لكنه بالنسبة للفريق ليس جيدا. لقد كنت محظوظا وتمكنت من اللعب مع أفضل فريق في مانشستر. أمر مؤسف بالنسبة إليه”.
كما أشاد جارسيا بانتقال زميله أجويرو من مانشستر سيتي إلى برشلونة، وقال إن المهاجم البالغ من العمر 32 عاما “ماكينة أهداف، عمره كبير؟ فلتنس ذلك! سيكون قادرا على تسجيل أهداف حتى حين يكون عمره 100 عام، إنه أسطورة وزميل مدهش”.
وفي نفس المقابلة، أعرب جارسيا عن امتنانه الشديد لمدربه في مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، الذي أكد أنه تجمعه به علاقة خاصة.

نابولي يعلن عن مدربه الجديد

أعلن نادي نابولي السبت، التعاقد مع مدير فني جديد، خلفًا لجينارو جاتوزو، الذي رحل بنهاية الموسم المنصرم.
وأعلن نابولي، عبر موقعه الرسمي، أن الإيطالي لوتشيانو سباليتي، سيكون المدرب الجديد للبارتينوبي.
ولم يكشف نابولي عن مدة العقد، الذي يربطه بالمدرب الإيطالي حتى الآن.
وقال أوريليو دي لاورينتس، رئيس النادي: “يسعدني إعلان أن لوتشيانو سباليتي سيكون مدرب نابولي الجديد، اعتبارًا من يوليو المقبل.. مرحبًا لوتشيانو. سنقوم بعمل رائع معًا”.
يذكر أن نابولي احتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم، ما سيجعل البارتينوبي يشارك في بطولة الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.
وظل سباليتي لمدة عامين دون تولي قيادة أي فريق، منذ إقالته من تدريب إنتر ميلان في 2019.
كما سبق أن درب سباليتي فريق روما خلال فترتين، وتوج معه بلقب كأس إيطاليا (مرتين)، والسوبر الإيطالي (مرة واحدة).

سان جيرمان يحسم رحيل بوكيتينو إلى ريال مدريد

لا يعتزم باريس سان جيرمان، السماح برحيل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن النادي هذا الصيف.
وزعمت العديد من التقارير مؤخرًا أن بوكيتينو ضمن المرشحين لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان، في تدريب ريال مدريد.
وقالت التقارير، إن بوكيتينو لديه علاقة سيئة مع ليوناردو، المدير الرياضي لسان جيرمان، وقد يرغب الأخير في الاستغناء عن المدرب الأرجنتيني، وبدء مشروع جديد.
ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنه رغم الأنباء المنتشرة مؤخرًا عن رحيل بوكيتينو وتوتر علاقته مع الإدارة، إلا أن مصادر قريبة من سان جيرمان أكدت استمرار المدرب الأرجنتيني حتى نهاية عقده (صيف 2022). وترى المصادر أن بوكيتينو سيقود باريس في الموسم المقبل بشكل مؤكد، لأن مجلس الإدارة ومسؤولي الإدارة الرياضية لن يسمحوا برحيله.
وأوضحت الصحيفة أن بوكيتينو كان الخيار الأول لدى ريال مدريد لخلافة زيدان، لكن الميرنجي سيبحث الآن عن مدرب آخر، لأنهم لا يريدون إفساد العلاقات الجيدة مع سان جيرمان.
يذكر أن بوكيتينو لم يخف أبدًا رغبته في تدريب ريال مدريد، قبل تولي المهمة الفنية لسان جيرمان في الموسم المنصرم.

إعلان الفائز بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز السبت، عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن شهر مايو الجاري.
ووفقًا للموقع الرسمي للبريميرليج، فإن جو ويلوك، نجم نيوكاسل يونايتد، هو من حصد الجائزة.
وأصبح ويلوك، ثاني لاعب من نيوكاسل يونايتد يسجل في 7 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان ينافس جو ويلوك على الجائزة هذا الشهر، كل من:
جاريث بيل (توتنهام هوتسبير) – أليسون بيكر (ليفربول) – كريستيان بنتيكي (كريستال بالاس) – ساديو ماني (ليفربول) – نيكولاس بيبي (آرسنال) – آرون رامسدال (شيفيلد يونايتد) – رودريجو (ليدز يونايتد).
يذكر أن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز انتهت هذا الموسم بفوز مانشستر سيتي باللقب، بينما جاء مانشستر يونايتد ثانيًا، وخلفه ليفربول في المركز الثالث، وتشيلسي رابعًا.

كريستيانو رونالدو يوجه رسالة لأندريا بيرلوعقب قرار إقالته من السيدة العجوز.

حرص البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، على توجيه رسالة لأندريا بيرلو، المدير الفني السابق لليوفي، عقب قرار إقالته من السيدة العجوز.
وأعلن يوفنتوس الجمعة، إقالة بيرلو من منصبه كمدير فني ليوفنتوس، كما أعلن تعيين ماسيمليانو أليجري مديرا فنيا للفريق، ليقود البيانكونيري بداية من الموسم الجديد.
ونشر رونالدو صورة تجمعه ببيرلو عبر حسابه على “إنستجرام”، وعلق عليها: “شكرًا لك مايسترو، لقد كان شرفًا لي أن أتدرب تحت قيادتك”.
جدير بالذكر أن بيرلو كان قد تولى المهمة الفنية ليوفنتوس في الصيف الماضي، وقاد الفريق لموسم واحد فقط، توج خلاله بلقبي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.
وعاد أليجري ليقود يوفنتوس بعد عامين من إقالته من اليوفي، حيث كان قد توج بالعديد من الألقاب مع السيدة العجوز، ففاز بالدوري الإيطالي 5 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات وكأس السوبر الإيطالي مرتين.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى