رياضية

أخبار الرياضة المحلية

دفاع المريخ الحلقة الاضعف في خطوط الفريق ..!!

تقرير : ادريس كسلاوى
لعل الخسارتين التي تعرض لهما امس الاول المريخ خلال معسكره التحضيري بالقاهرة الأولي امام الانتاج الحربي بهدف مقابل هدفين والثانية امام سيراميكا كليوباترا بهدف مقابل ثلاثة أهداف حقيقة كشفت بشكل واضح الخلل الكبير الذي يعاني منه العمق الدفاعي للفريق حيث وضح بشكل جليا بما لا يدع للشك ان المريخ ظل يواجه تحديات وصعوبات في الدوري الممتاز والمشاركات الخارجية السبب الرئيسي يعود ويتحمله الاخفاق والفشل الدفاعي ..بالتالي اخفق جميع المدربين الذين تعاقبوا علي تدريب الفريق خلال الفترة الماضية من معالجة أزمة الدفاع رغما عن الفرص التي اتحيت بإضافة عدد من العناصر المميزة الا أن وظيفة الدفاع في المريخ اصبح اللغز المحيير ..

  • الحلقة الاضعف ..
    تكررت باستمرار الاخطاء الدفاعية مما تسببت بشكل مباشر في خروج المريخ السوداني من مرحلة دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا .. حيث كانت الحلقة الاضعف بعد ان خيب دفاع المريخ الامال وسط الجماهير وذلك من جراء السقوط المتوالي للفريق في المنافسة وكان دفاع المريخ الاضعف في المنافسة من حيث ولوج الاهداف حيث استقبلت شباك الفريق اكثر من 14 هدفا خلال مشوار الفريق في دوري الابطال الأفريقية ..
  • معالجة الأزمة
    اعتبر الكثيرون أن المعسكر الإعدادي للمريخ الذي ينتظم فيه الفريق حاليا بالقاهرة لعله يكاد يصبح فرصة ثمينة لمعالجة أزمة الدفاع وجعله أكثر تماسكا وانصهارها بين عناصره قبل المواجهة المرتقبة والفاصلة امام الند التقليدي الهلال ضمن منافسة الدوري الممتاز التي تبقى لها ايام معدودة .. ويسعي الانجليزي كلارك جاهدا لمعالجة أزمة الدفاع في المريخ ويمطح في صناعة فريق متكامل الصفوف ..

حميدتي : الاجتماع القادم للإتحاد سيضع حداً لأزمة المريخ الإدارية

كشف نائب رئيس مجلس إدارة إتحاد كرة القدم السوداني نصرالدين أحمد حميدتي عن أن الاجتماع القادم لمجلس إدارة الإتحاد سيبحث عدد من القضايا الهامة .
و قال نصر الدين في تصريح صحفي خصَّ به “باج نيوز” إن الاجتماع القادم سيضع حداً للأزمة الإدارية لنادي المريخ ، مشيراً إلى أن الاجتماع سيعقد خلال الأيام المقبلة
و أبان أن المجلس سيناقش خلال الاجتماع تمديد الموسم الرياضي إلى الثلاثين من أغسطس القادم ، عطفاً على تسمية الأندية التي ستشارك أفريقياً

مجسدا اروع الامثال .. مدرب سباحه ينقذ شاب من حالة غرق ببيتش توتي

دور بطولي وعمل انساني كبير قام به مدرب السباحه المعروف يس السيد ( ود الموية ) في انقاذ شاب عشريني من حالة غرق بالنيل بالقرب من جزيرة توتي ..
وتعود تفاصيل الحادثة التي وقعت نهار يوم الاحد رابع ايام العيد حسب ما ذكر المدرب يس السيد لموقع كورة سودانية ان مجموعة من شباب احد الجامعات نزلوا للاستحمام في بيتش توتي دون الالمام بالسباحه ..وكشف ان الصدفة هي من لعبت دورا في انقاذ هذا الشاب من الموت المحقق ..وذلك حينما شاهدت الشاب من علي بعد مسافة بعيدة يستغيث بالنجدة دون ان يكون هناك من ينقذه داخل النيل في منطقة عميقه .. وأضاف ود الموية : وسرعان ما نزلت الي الماء وسحبت الشاب في اللحظات الأخيرة بعد ان شرب كمية من المياه وتم استخراجه من المياه بعد ان دخل في حالة غيبوبة وتم اجراء الاسعافات الاوليه وسرعان ما استعاد وعيه وتم نقله الي احد المستشفيات لاجراء المزيد من الفحوصات الطبية .. ووجد المشهد البطولي التي قام بها المدرب يس السيد ( ود الموية ) الإشادة والثناء من قبل الشباب الذين تجمهروا علي ضفاف النيل ومجسدا اروع الامثال في الشجاعة والشهامة ..حيث طالب المتجمهرين وزير الشباب والرياضة بتكريم وتحفيز المدرب يس السيد ( ود الموية ) علي الدور الكبير الذي قام به في انقاذ حياة شاب من الغرق ..يذكر أن المدرب يس السيد الشهير بلقب ( ود الموية ) ينضم الي لجنة التدريب المحلية لاتحاد السباحه ويحمل العديد من الشهادات الدولية من قبل الاتحاد الدولي للسباحه

المعد البدني ابو الزيك يؤصي بتاهيل الجوانب الذهنيه

قال المعد البدني ضياء الدين فوزى ( ابو الزيك ) إن العديد من المعدين البدنيين يركزون بشكل مباشر ولافت في التدريب على اللياقة البدنية والمهارات الحركية والتكتيك ولكنهم يتجاهلون تخصيص جزء من الجهد المبذول في التدريب لتعزيز اللياقة الذهنية بالرغم من توافر العديد من التدريبات المركبة التي تنمي اللياقة البدنية وإحدى مفردات اللياقة الذهنية كالتحمل ومعه تركيز الانتباه مثلاً، أو الربط بين تنمية مهارة حركية كالتصويب مثلاً وتطوير التفكير، أو الربط بين الخطة والتفكير الخططي، أو طريقة اللعب وتحليل الأدوار، وأضاف ضياء الدين : ولكن بكل أسف الكثير يتجاهلون أهمية اللياقة الذهنية، وقد يكون السبب هو الجهد البدني الذي يبذله المدرب مع اللاعبين لتنفيذ التدريبات المركبة وخاصة المرتبطة باللياقة الذهنية هذا الجانب إذا لم نركز عليه سوف يعاني الفريق كثيرا في المباريات القادمه واحتمال يتلقى الخساره في الشوط الثاني نسبه لضعف وغياب اللياقه الذهنيه ..

السوكرتا يواجه الجهاد وديا بالاربعاء ويصل الخرطوم بالخميس

واصل فريق الكرة بنادي حي العرب بورتسودان تحضيراته الجادة للقسم الثاني من مسابقة الدوري الممتاز خلال معسكر ببورتسودان بدأ خلال الاسبوع الاخير من رمضان ونفذ الجهاز الفني بقيادة صبري خلال التحضيرات برنامجه بالتدريبات اليومية واخضع لاعبيه للراحة سلبية على ان يعود للتدريبات اليوم قبل مواجهة الجهاد احد اندية الاولى ببروتسودان مساء الاربعاء في ختام معسكر الفريق.
وينتظر ان تصل البعثة الى الخرطوم يوم الخميس استعدادا للدورة الثانية وكانت ادارة النادي قدمت خطاب للاتحاد العام خلال شهر رمضان للانسحاب والاعتذار عن منافسة كاس السودان والتي كان من المنتظر ان يواجه فيها اوكوبام حلفا الجديدة يوم الخميس المقبل

الاصابة تبعد كردمان شهر من الملاعب

تعرض لاعب وسط المريخ كردمان لإصابة في الركبة في مباراة الفريق التي اجراءها امس الاول امام سيراميك كيلوباترا ضمن إطار معسكره التحضيري بالقاهرة واكدت الفحوصات الطبية التي اجراءها اللاعب عن غيابه لفترة شهر عن الملاعب حيث أصبح اللاعب عرضة للإصابة وتكررت اصابته بشكل مستمر مع الفريق في الآونة الأخيرة …

عين الاعتبار .. وداعا ريحانة توتي ..

  • رحل عن دنيانا الفانية في اول ايام عيد الفطر المبارك رمز من رموز الرياضة السودانية الراحل المقيم صديق العباس الصديق .. ويعد احد الاداريين الافذاذ الذين قدموا الكثير من أجل المساهمة في تطوير الرياضة عامة ومنشط التجديف والالعاب المائية علي وجه الخصوص .. حيث ظل الراحل يعمل في صمت وبعيدا عن الاضواء .. وساهم في وضع بصمة واضحه من اجل النهوض بمنطقة توتي وذلك من خلال جهوده ودعمه اللامحدود في شتي الضروب التي تخدم منطقة توتي ..
  • ظل الراحل صديق العباس يساهم بوقته وماله في سبيل ان ترتقي رياضة التجديف والكانوي .. وتقلد العديد من المناصب التنفيذية حتي اسهم مع رفيق دربه عبد الرحيم حمد في تأسيس نادي توتي للتجديف الي ان شكل النادي علامة بارزة في رياضة التجديف ..
  • وكان للراحل المقيم صديق العباس له دورا فاعلا وكبيرا في احداث نقلة نوعية داخل نادي توتي للتجديف وذلك من واقع انجازاته وأفكاره ومباردته الخيرية والانسانية والثقافية والاجتماعية والرياضية ..
  • كان الراحل طيب المعشر متواضعا محبوبا في تعامله مع الاخرين يستقبلك باريحيه وسعادة وبابتسامته المعهودة التي ترسم عن ملامح طيبة قلبه .. ودائما ما يسعي الي عمل الخير وتعزيز القيم الفاضلة للرياضة ..وظلت أعماله مغروسه وسط أبنائه في اتحاد التجديف ..
  • افتقدت الرياضة احد اركانها المؤثرين ورجالها المخلصين الذين ساهموا بافكارهم النيرة وبخطي وعقلانية تمهد الطريق لمستقبل أفضل لرياضة التجديف ..
  • رحل صديق العباس ولكن قلبه الكبير سيظل ورافا مثمرا مزدهرا وسيظل رمزا للرياضة وكل الرياضيين محبا للعطاء والتسامح والاخلاق والمبادي والروح الرياضية ..
  • ولا ننسي مواقفه المشرفة تجاه نادي الهلال ابان فترة مجلس صلاح ادريس الذي كان داعما ومؤازا له ..
  • احسب ان الوسط الرياضي افتقد اداريا بارزا صاحب افكار نيرة ..نسأل الله أن يتقبله قبولا حسنا في هذه الايام المباركة .. وان يحسن نزله ويحشره مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ..انا لله وانا اليه راجعون ..
    ادريس كسلاوى

شباب ناصر يلاقي هلال شيكان باكاديمية كرة القدم بالخرطوم

يستضيف شباب ناصر الخرطومي اليوم هلال الأبيض بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم (2) في تجربة إعدادية عند الثامنة مساءً والتي تجيء في إطار الإستعدادات الجارية لإنطلاقة جولات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجتين الممتاز والأولى بإتحاد الخرطوم بجانب توطيداً ودعماً لأواصر المحبة والأخاء بين الناديين.
وسيكون في قيادة شباب ناصر من الناحية الفنية المدرب محمد الفاتح (طبيز)، وأما هلال الأبيض فسيقوده فنياً المدرب القدير صلاح محمد آدم.

الرابطة الامدرماني تعسكر بإستراحة سلاح المهندسين

إنتظم نادي الرابطة الأم درماني في معسكر مقفول بإستراحة سلاح المهندسين بأم درمان في ثالث أيام العيد ووفقاً لسياسة إنضباط وضعتها دائرة الكرة.
وقد ظل الفريق يجري تدريباته على الفترتين الصباحية والمسائية يومياً وتحت إشراف المدرب الشاب سعد موسى وطاقمه المعاون وإستعداداً لمواجهات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الأولى بإتحاد الخرطوم والتي سينازل في أولى مبارياته القوز الخرطومي بعد غدٍ الخميس بملعب إستاد الخرطوم عصراً. ///////////
العزوزاب يلاقي الشروق برابطة الشجرة
يستضيف ملعب رابطة الشجرة للناشئين بمحلية الخرطوم اليوم المباراة الحبية التي تجمع بين فريقي العزوزاب الخرطومي والشروق القيعة عند الرابعة عصراً. وتجيء هذه المباراة ضمن التحضيرات المتواصلة لماتبقى من مباريات تنافسية لدوري الدرجتين الثانية بالخرطوم وأم درمان. وسيقود تدريب العزوزاب المدرب القدير الشفيع عبد الله، وأما الشروق فسيقود تدريبه المدرب الشاب عبد الرحيم تية.

الشعلة يواصل تحضيراته بقوة

يواصل فريق الكرة بنادي الشعلة البحراوي تدريباته بصورة جادة وتحت إشراف المدرب القدير سمير عبد الله وبقية الطاقم المعاون وإستعداداً لمقبل المنازلات التنافسية لدوري الدرجة الثانية ببحري.
وأمس أجرى الفريق مراناً قوياً بملعب الحرية بشمبات الحلة وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين وبإهتمام إداري متعاظم من أعضاء المجلس والأقطاب والجمهور.
وخلاله تم التركيز على الجانب الخططي والتنظيمي والذي أظهر فيه اللاعبون فنيات عالية ومهارات طيبة أعلنوا بها جاهزيتهم لتحقيق أفضل النتائج والمحافظة على موقعهم الصداري في الروليت العام للبطولة..

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى