صحية

انتشار كورونا في عدد من الولايات.. مخاوف وتحذيرات

الخرطوم :الوطن
يرى خبراء ومختصين في الصحة العامة وامراض الاوبئة الى أنّ هناك ازدياداً مضطرداً في حالات الاصابة بفيروس جائحة كورونا .
ويشير الخبراء الى انّ الشعب السوداني لا يكترث ولا يتبع الاجراءات (الاحترازية) والارشادات الصحية التي تقلل من فرص إنتقال العدوى والاصابة بالمرض الامر الذي تفاقم معه الاصابات بجائحة كورونا المستجد . كما يحذر الخبراء بانّ ازدياد حالة الاصابات المتكررة من شأنه ان يتم معه الاغلاق الكامل لمطار الخرطوم الدولي وكل المعابر البرية ويؤثر ذلك حتى على السفريات الداخلية بين العاصمة الخرطوم وبقية مدن الولايات الاخرى .
الى ذلك اعلن نائب مدير الادارة العامة للطواريء والاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية عن إنتشار جائحة كورونا في عدد من الولايات وهي :(القضارف ؛ البحر الاحمر ؛ كسلا ؛ نهر النيل ؛ شمال دارفور ؛ شمال كردفان ؛ الخرطوم) .
وفي هذا الصدد صرح مدير الادارة العامة بوزارة الصحة منتصر محمد عثمان بحسب الصفحة الرسمية للوزارة يوم امس السبت أنّ عدد المراكز المتوفرة للايواء بالبلاد هي (38) مركزاً منها (13) مركزاً بالعاصمة الخرطوم واقرّ منتصر بنقصٍ في الاكسجين في بعض الولايات مما أثر على نقل بعض المصابين بجائحة كورونا من ولاية الي اخرى وطالب منتصر المواطنين بانْ يتبعوا الإرشادات الصحية والاحترازية المتبعة والالتزام بالتباعد الاجتماعي من اجل سلامتهم والحد من إنتشار جائحة كورونا المستجد .
ويقول منتصر :
(إنّ حصيلة الاصابات بكوفيد – 19 في السودان حتى امس الاول السبت بلغت (31790) حالة تعافى منها (25539) حالة وتوفى منها عدد (2208) حالة وفاة).

زر الذهاب إلى الأعلى