رياضية

أخبار الرياضة المحلية

في تصعيد جديد بالمريخ الأوضاع تنفجر بين سوداكال والتازي

في تصعيد جديد تفجرت الأوضاع بداخل نادي المريخ بشكل متسارع واخذت منحي اخرا وهذه المرة بين رئيس نادي المريخ ادم سوداكال والرئيس الفخري احمد التازي ويري الاول أن التازي تخلي عن الوعود التي سبق ان اعلن عنها ابان زيارته الأخيرة للسودان والتقي من خلالها بمجلس الإدارة واقطاب النادي في جو مشحون بالصراعات والازمات …

رئيس نادي المريخ يتكفل ببناء أكاديمية

أصدر مجلس المريخ بيان امس الاول اعلن نسبة لعدم إيفاء رئيس النادي الفخري بإلتزاماته التي قطعها لرئيس النادي ومجلس الإدارة وجماهير المريخ ببناء أكاديمية بمواصفات عالمية وبناء ملعب رديف للنادي وصيانة إستاد المريخ يعلن رئيس مجلس إدارة نادي المريخ السيد آدم سوداكال عن تكفله بجميع تكاليف بناء الأكاديمية إضافة لصيانة وتأهيل إستاد المريخ عبر شركة عالمية، وذلك بعد تنصل الرئيس الفخري عن الإيفاء بوعده حيث انه منذ زيارته الأخيرة والتي أطلق خلالها وعوده لم يقم بأي خطوة تؤكد على جديته في القيام بما وعد به، ويؤكد رئيس نادي المريخ ان النادي سيستجلب شركة هندسية خلال الفترة المقبلة للشروع في بناء الأكاديمية وتأهيل وصيانة إستاد المريخ.

التازي يربط دعمه برحيل سوداكال

أفادت مصادر مقربة من الرئيس الفخري لنادي السعودي احمد التازي أن الأخير ربط دعمه للنادي عقب رحيل مجلس الإدارة الحالي بقيادة سوداكال وينتظر التازي انعقاد الجمعية العمومية للمريخ واختيار مجلس جديد خلفا لمجلس الإدارة ولعل الضغوطات التي مؤرست علي التازي من قبل بعض اقطاب النادي جعلته يتراجع عن المشاريع التي تبناها في إطار احداث نقلة وطفرة كبيرة داخل النادي ..

بعثة هلال الابيض للكرة الطائرة تصل الابيض
المكتب الاعلامي

عادت امس الاول لعروس الرمال بعثة نادي الهلال الابيض قادمة من الخرطوم بعد نهاية مباريات الدورة الثانية للدوري الممتاز للكرة الطائرة والذي اقيم بنظام التجمع بالخرطوم وخاض من خلالها ازرق شيكان مباريات قوية وشرسة وامام اندية لها باع طويل وخبرات متراكمة في ممتاز الكرة الطائرة علي غرار اندية ديم حمد القضارف والسجانة والجيش وشباب عشرين والشرطة من الخرطوم وكرري نيالا والنهضة سنجة والزهرة الفاشر واستطاع شباب الفريق من اللعب بقوة ومسئولية وكان لهم ماارادوا بعد ان ثبت الفريق اقدامه عبر بطولة الدوري السوداني الممتاز للكرة الطائرة واشاد المجلس بعطاء اللاعبين فردا فردا علي ادائهم الجاد وجهازهم الفني بقيادة الكابتن مالك عبدالمجيد ساكن مالكو ومساعده الشيخ ومجلس ادارة النادي …

وزارة الشباب والرياضة تستأنف فعاليات اسابيع السلام ..

استأنفت وزارة الشباب والرياضة الإتحادية، ، فعاليات “أسابيع السلام” عبر قافلة رياضية تقدمها الوزير د. يوسف آدم الضي، وكانت الوجهة هذه المرة “محلية القوز” بولاية جنوب كردفان.

القافلة أتت بالتزامن مع مؤتمر “السلام والأمن والتنمية” الذي استضافته المحلية في الفترة من (7 إلى 8) أبريل الحالي تحت شعار “نحو مجتمع آمن متصالح متسامح متحد” والذي شرفه رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك برفقة عدد من الوزراء الاتحاديين على رأسهم وزير الشباب والرياضة الدكتور يوسف آدم الضي.

واشتملت القافلة التي سيرتها وزارة الشباب والرياضة على توزيع المعدات الرياضية للمنطقه
د. يوسف آدم الضي حث المجتمع الرياضي على استثمار الرياضة لصنع وترسيخ السلام والسلم المجتمعي ودعم التعايش السلمي بين مكونات المجتمع مشيراً لأن أهداف ومبادئ الرياضة ومجموعة القيم التي تنادي بها ينبغي أن تجعل من مجتمع الرياضة قائداً ورائدا في صنع السلام.

واقترح وزير الشباب والرياضة إقامة بطولة رياضية بإسم “كأس السلام” بمشاركة كل أندية المحلية لتكون بمثابة بداية لاستخدام الرياضة في بناء السلام من الجذور.

مفضل محمد الحسن ينضم لهلال الساحل

في خبطة إدارية فنية كبرى تمكنت إدارة هلال بورتسودان (العميد) نهار اليوم السبت رسمياً من ضم الكابتن مفضل محمد الحسن لكشوفات الفريق. ويعد مفضل من عناصر الخبرة في الدوري السوداني الممتاز وسبق له اللعب لأكثر من فريق الهلال الأبيِّض والموردة ومريخ الفاشر، ويعتبر صاحب مردود بدني وفني كبير في منطقة وسط الملعب وشهد له بذلك كبار الفنيين مما جعل الكوتش نادر هبوب يطالب إدارة الهلال بضمه لتدعيم الفريق ولم تتوانى الإدارة في الإستجابة والتعاقد مع اللاعب المعروف.
السيد حازم حمزة الأمين العام للنادي أشرف على عملية التعاقد بجانب كابتن ياسر ويتا مدير الكرة، ومعتصم التاج، مع متابعة مجلس الإدارة بإهتمام لكافة التعاقدات الحالية التي يستهدف منها النادي توفير الإستقرار الفني ومواصلة رحلة التميُّز التي بدأها الفريق في النصف الأول من الموسم الحالي.

الجدير بالذكر أن كابتن مفضل لاعب دولي وواحد من ركائز منتخب السودان الأول.

الكاف يعلن عن إنشاء بطولة أفريقية لكرة القدم للمدارس والاكاديميات ..

رحب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الدكتور باتريس موتسيبي ، بإطلاق مشروع مسابقة تجريبية بين المدارس في إفريقيا هذا الأسبوع.
خلال زيارة عمل إلى كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، شكل الدكتور موتسيبي مع أمين عام CAF فيرون موسينجو أومبا ، جزءًا من توقيع اتفاقية مع الأمين العام لـ FIFA ، فاطمة سامورا ، وزيرة الرياضة والترفيه في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، مارسيل أموس مبايو كيتنجي ، ورئيس الاتحاد الكونغولي لكرة القدم ، كونستانت أوماري.
وصرح الدكتور موتسيبي بأن المسابقة بين المدارس التي تم إطلاقها في جمهورية الكونغو الديمقراطية هي مشروع تجريبي من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء مسابقة بين المدارس في المناطق الأفريقية الست ، مما يؤدي بالتبعية إلى نهائيات بطولة المدارس الأفريقية.
كما قال إن أحد أفضل الاستثمارات في مستقبل ونجاح كرة القدم الأفريقية هو الاستثمار في كرة القدم المدرسية وبناء أكاديميات كرة القدم للشباب من البنين والبنات.
خلال إقامته في كينشاسا ، قام الرئيس موتسيبي أيضًا بزيارة مجاملة لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ، سعادة السيد فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو ، والذي يدعم تنظيم بطولات كرة القدم في المدارس في جميع أنحاء البلاد وكذلك في بقية القارة الأفريقية “

الفرس نينا تتوج بكاس الجمهورية لسباق الخيل

متابعة/عبدالله عزالعرب ولبنى صديق.

نظم نادي سباق الخيل بالخرطوم وبرعاية شركة بدر للطيران نظم مهرجان كأس الجمهورية- الديربي السوداني لموسم 2020-2021م وذلك بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادي ايمن سيد سليم ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم صلاح زين العابدين والمدير التنفيذي لشركة بدر للطيران احمد ابوشعيرة ونائب المدير التجاري لشركة بدر للطيران محمد الصادق ورئيس الاتحاد السوداني لسباق الخيل عماد جعفر سليمان ورئيس نادي سباق الخيل بالخرطوم محمد عز العرب حسن شاذلي وسفير وقيادات النادي وسفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم علي بن حسن جعفر وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم وعدد الضيوف. واشتمل المهرجان على خمسة أشواط تنافسية قوية ومثيرة لمختلف الدرجات وكؤوس فاخرةوجوائز مالية كبيرة وعينية وتذاكر سفر لملاك الخيول الفائزة وعدد من الفقرات التكريمية وتقديم جوائز حصاد موسم 2020-2021م للاسطبلات والملاك والفرسان والمدربين إلى جانب تكريم العاملين بالنادي الذين ساهموا في نجاح الموسم وتكريم عدد من الشخصيات وجاءت نتائج المهرجان على النحو الآتي:
*الشوط الأول على كاس بدر للنقل الجوي وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الخفيف لمسافة 1200متر وفازت بالمركز الأول الفرس بليني لاسطبلات هارون على دياب بالفارس محمد ابراهيم
*الشوط الثاني على كأس بدر لوحدة تموين الطائرات وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 1200متر وفازت بالمركز الاول الفرس بريانكا لاسطبلات حسام مصطفى سيد أحمد بالفارس محمد ابراهيم
*الشوط الثالث على كاس بدر للمناولة الأرضية وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 1400متر وفاز بالمركز الأول الحصان زرياب لاسطبلات ادم موسى مأدبو بالفارس علي عبد المطلب
*الشوط الرابع على كأس بدر لهندسة الطائرات وتنافست عليه خيول الدرجة السادسة لمسافة الميل 1600 متر وفازت بالمركز الاول الفرس تبلدية لاسطبلات صديق ادم عبدالله بالفارس احمد ناصر
*الشوط الخامس على كأس الجمهورية(الديربي السوداني) وتنافست عليه خيول الدرجة السادسة والخامسة والرابعة والممتازة لمسافة 2400 متر وفازت بالمركز الأول الفرس نينا لإسطبلات أمين الصادق حسن النور سوار الذهب وذلك بجدارة واستحقاق بالفارس عاطف مصطفى

السفير السعودي يشارك في ختام سباق الديربي

الخرطوم : الوطن
شارك سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر في الأحتفال الذي نظمه نادي سباق الخيل بالخرطوم لختام مهرجان كأس الجمهورية (سباق الديربي السوداني) بمضمار سباق الخيل بالخرطوم وذلك بحضور عدد من الشخصيات السياسية والمجتمعية والتنفيذية والرياضية وشركة بدر للطيران الراعية للديربي. واشتمل المهرجان على خمسة أشواط لمختلف الدرجات وعدد من الفقرات.. وشارك سعادة السفير في توزيع الجوائز وتكريم الفائزين.

أكاديمية الرميلة بكسلا تواصل تدريباتها ..

تتواصل بنجاح تدريبات أكاديمية الرميلة لكرة القدم بكسلا وذلك استعدادا للمنافسات القادمة ..وتشكل أكاديمية الرميلة لكرة القدم احد الأكاديميات التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم وظلت تقوم الاكاديمية بمهامها وادوارها في صقل واكتشاف المواهب حيث أوضح المدرب مصعب عمر المشرف علي الاكاديمية ان الاكاديمية تم اعتمادها من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم ..وظلت تزاول نشاطها باستمرار في فئات عمرية مختلفة من 6 الي 14 سنة وظلت الاكاديمية تشكل حضورا متواصلا في كثير من المناسبات والمهرجانات الرياضية مشيرا ان اهداف الاكاديمية تتجسد في اكتشاف الموهوبين في كرة القدم ..

المسابقات تعلن القمة 24 مايو وتبرمج المرحلة ةالرابعة من كأس السودان

أعلنت اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، برئاسة المهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات – عن برمجة المباراتين المتبقيتين من الدورة الأولى في بطولة الدوري الممتاز، حيث تقام مباراة المريخ الخرطوم وحي الوادي نيالا يوم 21 مايو. 2021م، في استاد الخرطوم، فيما ستقام مباراة الهلال الخرطوم والمريخ الخرطوم يوم 24 مايوم 2021م، في استاد الهلال بأمدرمان..
لجنة المسابقات ايضا اعلنت عن برمجة المرحلة الرابعة من منافسة كأس السودان القومي، التي ستلعب يوم 20 مايو 2021م – عدا مباراة واحدة تلعب يوم 23 – وتحري في هذه المرحلة (13) مباراة فاصلة، اذا انتهت بالتعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء..

زر الذهاب إلى الأعلى