رياضية

أخبار الرياضة المحلية

بالرقص والدموع… السودان يستعيد أمجاده ويتأهل لأمم أفريقيا بالكاميرون
استعاد منتخبنى الوطني مكانته بين كبار القارة الأفريقية، بعدما اقتنص بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا عن المجموعة الثالثة، بتغلبه على منتخب جنوب أفريقيا.
وعاد السودان إلى أمم أفريقيا بعد غياب دام 9 سنوات، حيث يعود الظهور الأخير لمنتخب “صقور الجديان ” إلى عام 2012، عندما شارك فى كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، وودّع البطولة من بوابة الدور ربع النهائي على يد منتخب زامبيا، حامل لقب تلك النسخة.
وتمكن المنتخب السوداني من تحقيق الانتصار بفضل هدفي نجميه محمد عبد الرحمن الغربال وسيف تيري، ليرتفع برصيده من النقاط إلى 12 نقطة، حاجزاً ثاني بطاقات المجموعة الثالثة ليتأهل رفقة منتخب غانا المتصدر والذي حقق الفوز على منتخب ساوتومي.
واستطاع سيف تيري من افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة 5 براسية رائعة مستفيداً من عرضية عرضية أطهر الطاهر من كرة ثابتة نفذها بإتقان.
وبالتأهل، سيعزز المنتخب السوداني الحضور العربي في العرس الكروي القاري في الكاميرون العام المقبل، مقتنصاً البطاقة العربية السادسة رفقة منتخبات الجزائر والمغرب وتونس ومصر وجزر القمر، بينما ينتظر أن يكون منتخب موريتانيا سابع المتأهلين إلى نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون 2022.

فيلود: تأهل السودان لأمم إفريقيا تاريخي ومستحق

هنأ الفرنسي هوبير فيلود، الشعب السوداني بالتأهل لنهائيات أمم إفريقيا (الكاميرون 2022)، عقب الفوز في آخر مواجهات التصفيات بالمجموعة الثالثة على جنوب إفريقيا (2/0) في أم درمان.
وقال فيلود، في مؤتمر صحفي: “صقور الجديان استحقوا التأهل.. قدمنا مباراة جيدة، والهدف الأول السريع منحنا التركيز”.
وأضاف: “هذا مشروع المنتخب السوداني الذي عملت به، ويجب أن يكتمل في النهائيات”.
وعن دخول اللاعب عمري المصري بديلا لفارس عبد المصاب في الدقائق الأولى من المباراة، علق: “المصرى كان بديلا ناجحا لفارس، ورغم التجربة الكبيرة إلا أنه قدم مستوى مميزا”.
وواصل: “كل لاعبي المنتخب قدموا أداء جيدا، والتأهل بعد غياب 9 سنوات يعد إنجازا كبيرا للسودان، وأنا سعيد به”.
وأردف: “اللاعبون عملوا بكل جدية ولم يقصروا في تنفيذ ما طلبته منهم أثناء المباراة، لذلك نجحوا في تحقيق الانتصار”.
وشدد فيلود على أن صقور الجديان استحقوا التأهل في هذا الحدث التاريخي بفضل عزيمة الرجال. وختم بتوجيه تحية خاصة لرئيس لجنة المنتخبات الوطنية الدكتور حسن برقو، مؤكدا أنه بذل مجهودا كبيرا من أجل التأهل.

سيف تيري: تأهل المنتخب تاريخي ولم أحسم مستقبلي مع المريخ

كشف لاعب المريخ، سيف تيري، أسرار عودته المميزة في مباريات المنتخب الوطني، مبينًا أنّه استفاد من فترة توقفه وعمل بنصائح عددٍ من المدربين، ليحصد ثمار ذلك باستعادته لمستواه.
وقال تيري في حواره مع”باج نيوز”، إنّ عقده مع المريخ ينتهي في العاشر من يونيو، كاشفًا عن أنّه لم يحسم مستقبله بعد.
*أولاً..تهانينا بالتأهّل إلى أمم إفريقيا بعد الفوز على جنوب إفريقيا؟
أشكركم..وأعتقد أنّه تأهلٌ تاريخي ما في ذلك شكُّ *كيف كانت مسيرة الوصول إلى هذه المرحلة كابتن سيف تيري؟ في رأيي أنّ الدعم الكبير الذي وجدناه ووقفة الاتحاد السوداني لكرة القدم وحسن برقو الذي يعتبر الجندي المجهول وتوفير كلّ سبل الراحة خاصة المباريات الأخيرة للمنتخب كانت كلّ هذه العوامل الحافز الأكبر للجميع للوصول إلى هذه المحطة.
*تراجع مستواك وبصورة مفاجئة أصبحت النجم الأوّل في منتخب صقور الجديان..ما تعليقك؟
الجميع يعلم أسباب غيابي، وذلك لظروفٍ خاصةٍ، ولكنّ الحمد لله عدت في الموعد المطلوب في ظلّ جائحة كورونا التي ما زالت تهدّد الجميع. *كيف استطعت أنّ تتعايش مع فترة غيابك وما هو الدرس الذي خرجت به لتعود بظهورٍ مختلفٍ؟ استفدت كثيرًا من تلك الفترة، وخضعت إلى تدريباتٍ خاصة مع الكوتش عمّار، وأخضعت إلى عملٍ بدنيّ كبير، والحمد لله النتائج ظهرت خلال مشاركاتي مع المنتخب الوطني.
*إذّا الرغبة كانت دافعك في تلك الفترة؟
بالتأكّيد..اجتهدت مع نفسي كثيرًا، وقد بذلت عملاً كبيرًا خلال فترة وجود المدرب قوميز في المريخ مع بداية الموسم، حتى عاد مستوايّ وأعتقد أنّني نجحت في ذلك والحمد لله. *من منحك الدفعة المعنوية وأنت في تلك المحنة وقتها؟ تلقيت دفعةً كبيرةً جدًا من مدرب المنتخب فيلود، لقد حفزّني ودعمنيّ وطالبنيّ بالاجتهاد وبذل كثيرٌ من العمل.
*بماذا كان يطالبك..هل لك أنّ تشرح لنا؟
المدرب كان مصرًا على عودتي إلى مستوايّ أولاً، وتحدّث معي كثيرًا ووقف إلى جانبي وظلّ متابعًا لتدريباتي حتى نجحت كما ذكرت لك في العودة مرة أخرى واستعدت مستوايّ. *كيف ترى المرحلة المقبلة لمنتخب السودان؟ لا نقبل التراجع بأيّ حالٍ من الأحوال، صحيح أنّ المنتخب تأهل حاليًا إلى التصفيات بأمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، ولكنّ في النهاية يبقى الهدف الأساسي هو الظهور المشرّف في البطولة عندما تقام وهذا هو المطلوب.
*لم يظهر المريخ وفق ما تتمناه قاعدته الجماهيرية فخذلها بنتائج مخيّبة للآمال في دور المجموعات؟
هناك كثير من العوامل التي أدّت إلى هذه النتائج، أعتقد أنّها لا تخفى على أحدٍ، ولكنّ هذه هي كرة القدم في نهاية المطاف، عمومًا تبقت لنا مباراتين في المرحلة الحالية ونأمل فيها ظهورٍ مختلفٍ. *سيلعب المريخ أمام الأهلي المصري وسيواجه بعدها فيتا كلوب الكونغولي..كيف ترى هاتين الجولتين؟ بكلّ تأكّيد نحن عازمون على تقديم مستوياتٍ مختلفةٍ في هاتين المباراتين، لردّ اعتبارنا رغم فقداننا التأهل إلى المرحلة المقبلة من المنافسة، نحن كلاعبين نريد استعادة مكانة المريخ في البطولة وهذا أبسط شئ.
*كابتن سيف تيري..ما هو الجديد بشأن استمرارك مع المريخ؟
_ لا يوجد أيّ جديد بخصوص هذا الملف.
*كيف ذلك..ومن قبل أعلنت تجديد التعاقد مع المريخ لـ3″ أعوام؟
لم يحدث شئ..وهذا الأمر أثرّ عليّ كثيرًا وشغل بالي بعد مباراة إنييمبا النيجيري في دوري أبطال إفريقيا. *وماذا حدث بعد ذلك؟ أوكلت الأمر إلى وكيلي وهو مصري الجنسية.
*إلى أين ستكون وجهة سيف تيري المقبلة؟
_ أقسم بالله لا أعرف حتى هذه اللحظة، كل ما في الأمر أنّ وكيلي هو الذي يقوم بدراسة العروض، ولكن ما أعلمه أنّه لا جديد في مفاوضاته مع نادي المريخ.
*هل تفاوض وكيلك مع نادي الهلال؟
_ لا أعلم.
*ولكن هناك أنباء أشارت إلى اقترابك من التوقيع للهلال؟
_ أقسم بالله العظم لم أتفاوض مع نادي الهلال، وأنا استغرب ومندهش لهذه الشائعات.
*متى ستحسم مستقبلك إذن؟
_ أنظر، سأحسم مستقبلي بشكلٍ نهائي بعد مباراتي الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا، وبعدها لكل حادثةٍ حديثٍ بإذن الله.
*متى سينتهي عقدك مع نادي المريخ؟
_ في العاشر من يونيو المقبل.
*هل تلقيت عروضًا من أندية في الوقت الراهن؟
_ ما أعلمه من وكيلي أنّه تلقى عروض عديد من أندية مختلفة من الخارج لكن كما ذكرت لك الأمور لم تحسم بعد.

حمدوك يزور صقور الجديان مهنئًا بالتأهل

أجرى عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء السوداني، زيارة خاطفة مساءالأحد لمقر إقامة المنتخب، في العاصمة الخرطوم، إثر التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون.
وظهر رئيس الوزراء بالزي التقليدي السوداني، وهنأ لاعبي المنتخب وجهازهم الفني بالتأهل للنهائيات، مشيدا باتحاد الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية، بعد المجهود الذي بُذل في سبيل صعود المنتخب للبطولة القارية. ووعد حمدوك اللاعبين بالدعم الحكومي، وتوفير كل احتياجات المنتخب.

أبو جبل: عمل مجلس اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات قادنا للتأهل لأمم إفريقيا

جزم الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني، حسن أبو جبل، بأنّ تأهل المنتخب السوداني إلى أمم إفريقيا 2021، جاء نتيجةً لعمل مجلس إدارة الاتحاد مع لجنة المنتخبات الوطنية ودعم الدولة في ظلّ ظروفٍ غير طبيعيةٍ يمرّ بها السودان.
وقال حسن أبو جبل في تصريحاتٍ لقناة “أون تايم سبورتس 2″، إنّ الإعداد الخارجي كان محدودًا للغاية.

كفاح يثمن تأهل المنتخب ويطالب بالتجويد

ثمن الكابتن كفاح صالح الجيلي المدير الفني لفريق الكرة بنادي الشرطة القضارف انتصار المنتخب الوطني على جنوب افريقيا وتاهله رسمياً الى نهائيات الكاميرون 2022 وقال : تاهل مستحق امام منافس شرس جدا قاتل بكل مايمكل من قوة ومحترفين واضاف كفاح ان كلمة سر التأهل ليس في مباراة امس الاول فقط انما في المباريات الثلاثة امام غانا وساوتومي واخيراً اما جنوب افريقيا وفتح المنتخب لنفسه ابواب التأهل بالفوز اولاً على غانا وتلك كانت نقطة تحول المنتخب اما لقاء الاحد والتاهل كان برعاية من الشق الهجومي للمنتخب بقيادة الثنائي تيري والغربال وكانا مفتاح المنتخب في مباراتين على التوالي وأشار كفاح ان امام الجهات المسئوة عن المنتخب وقت كاف جدا من الان وحتى يناير القادم موعد النهائيات للتوجيد ليكون المنتخب بنفس القوة والحماس لانه يملك ناصر لها القيمة وقدم التهنئة لكل الشعب السوداني والرياضي على وجه الخصوص ووجه اشادة خاصة بالمدرب الفرنسي فيلود واكد انه وضع بصمته بجدية وقال ان المنتخب قادر على الظهور الثمالي بالمزيد من الاعداد وشكر الاتحاد الام ولجنة المنتخبات والتي قال انها لم تبخل بشئ على المنتخب واعداده حتى الوصول الى النهائيات واكد ان هنالك فرصة لاضافة//////////////
الكاف يرفض شكوى المريخ ضد سيمبا
رفض الاتحاد الأفريقي، الشكوى الرسمية التي تقدم بها نادي المريخ ضد منافسه سيمبا التنزاني، بشأن مباراة الفريقين التي أقيمت بالجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
واتهم المريخ، إدارة سيمبا بالتلاعب في نتائج تحاليل فيروس كورونا، مما أدى لحرمان الفريق السوداني من جهود 8 لاعبين خلال اللقاء.
وأكد الكاف في بيان رسمي الإثنين، أنه تمت مراجعة الشكوى التي تقدم بها المريخ، وثبت عدم صحة هذه الاتهامات والتي قدمها النادي السوداني في مذكرة رسمية عن طريق محاميه المصري أحمد عباس.
وأشار الكاف إلى أنه تم مراجعة كافة الفحوصات والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا قبل اللقاء المذكور، وتم التأكد من صحة الإجراءات.
ويحتل سيمبا، صدارة ترتيب المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا برصيد 10 نقاط، يليه الأهلي المصري برصيد 7 نقاط ثم فيتا كلوب الكونغولي برصيد 4 نقاط، ثم المريخ السوداني برصيد نقطة واحدة.
ويستعد المريخ لمواجهة الأهلي، السبت المقبل، في السودان.

وسيط اللاعبين السوداني فخر الدين يتحدث للوطن :

فيلود خفض راتبه الشهري رغبة في تدريب المنتخب السوداني ..
حاجز اللغة الفرنسية كاد ان يبعد فيلود عن السودان ..!!
فيلود مدرب كبير يحمل فكر وطموح عالي ..
لعب وسيط اللاعبين السوداني فخري الدين احمد ابراهيم دورا بارزا وكبيرا في اقناع المسؤولين باتحاد الكرة بالتعاقد مع المدرب الفرنسي فيلود لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم بعد ان باتت محاولات ومفاوضات اتحاد الكرة بالفشل مع المدرب الغاني كواسي ابياه ومن ثم اتجهت الانظار صوبا الي الفرنسي فيلود التي تكللت مساعي اتحاد الكرة بالنجاح معه وهو يخطو خطوات حثيثة مع المنتخب الوطني في أعقاب تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية اثر فوزه علي جنوب افريقيا ..
جلسنا مع الوسيط فخري الدين وتحاورنا معه في بعض النقاط المتعلقة بالمدرب الفرنسي فيلود ونجاحه مع المنتخب وخرجنا منه بالنقاط التالية :
حوار : ادريس كسلاوى

  • في البداء كابتن فخر الدين الف مبروك للسودان التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ..؟
    .. صراحة الواحد سعيد جدا لهذا الانجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في بلوغ نهائيات الامم الافريقيه بعد فترة غياب دامت لعدة سنوات .. واعتز وافتخر باني شريك في هذا الانجاز من خلال المفاوضات التي بذلت لاقناع الفرنسي فيلود لتدريب المنتخب ..وتكاملت الادوار ايضا من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي نجح في تهيئة الظروف والمناخ للجهاز الفني حتي يقوم بدوره علي اكمل وجه …
  • اكشف لنا كيف تمت المفاوضات مع المدرب الفرنسي فيلود ؟
    .. حقيقة كانت هناك العديد من الخيارات امام اتحاد الكرة لتولي تدريب المنتخب الوطني.. ولكني دعمت ملف المدرب الفرنسي فيلود علي خلفية النجاحات التي حققها في القارة السمراء مع عدد من الاندية فضلا عن رغبته الأكيدة من خلال التصريحات التي اطلقها قبل اكتمال المفاوضات لتولي تدريب المنتخب السوداني من اجل تحقيق هدف شخصي يتمثل في قيادة السودان لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون ويطمح في صناعة اسم كبير له علي مستوي المنتخبات من اجل ان يتولي تدريب احد المنتخبات الكبيرة التي لها وجود في كاس العالم ..بلا شك وهو مدرب متمكن وكفء وله طموحات وتطلعات كبيرة في مجال التدريب ويسعي جاهدا لتنفيذها ..
  • هل كانت الاتصالات مباشرة مع المدرب فيلود ام هنالك وسيط ..؟
    ..وكيل المدرب فيلود فرنسي الجنسية واتصلت به وتمت الموافقة علي اكمال التفاوض مع الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي كان له سقف محدد في المبلغ في مسألة التعاقدات مع الأجهزة الفنية .. ولكن رغبة المدرب الفرنسي فيلود جعلته يتنازل عن المبلغ المطلوب من اجل تدريب منتخب السودان وكانت له نظرة فاحصه في تحقيق انجاز مع المنتخب الوطني وبالفعل تحققت اهدافه المنشودة ونجح في قيادة المنتخب للوصول الى النهائيات ..
  • هل كانت هنالك خيارات اخري خلاف الفرنسي فيلود..؟
    بالتأكيد كان هناك منافس اخري مدرب هولندي ..وكانت حظوظ فيلود ضعيفه للغاية بسبب عامل اللغة الفرنسية وحقيقة تخوف الاتحاد السوداني لكرة القدم من عامل اللغة الفرنسية التي وقف عندها قادة الاتحاد السوداني عندها كثيرا … ولكن تكللت مساعينا باقناع وابلاغ مسؤولي الاتحاد بأهمية ورغبة الفرنسي فيلود لتدريب المنتخب السوداني علي وجه التحديد ..
  • الشئ المعروف ان الفرنسي فيلود تولي تدريب العديد من الأندية .. ولكن ليس له سجل ساطع مع المنتخبات ..؟
    .. صحيح أن المدرب الفرنسي فيلود تولي تدريب العديد من الأندية في القارة الأفريقية وسجلت له تجربة وحيدة مع منتخب توغو ويتطلع الفرنسي فيلود لوضع اسم له مع المنتخبات .. واعتقد ان وصوله الي النهائيات مع السودان سوف تمنحه الكثير من الشهرة ..وهي تعد بمثابة انجاز يضاف لسحب النجاحات التي حققها كمدرب .. * هل تتوقع ان يحقق المدرب الفرنسي فيلود المزيد من النجاحات مع المنتخب الوطني ..؟
    … اكيد اذا اتيحت له الفرصة الكاملة والمناخ الملائم بالفعل سيكون له شان كبير مع المنتخب السوداني في الاستحقاقات القارية والاقليمية ..خاصة وأصبح علي علم باللاعب السوداني وامكانياته الفنية ..وهنا لابد من الإشادة الكبيرة لاتحاد الكرة بقيادة كمال شداد وكذلك د حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات علي اسهاماتهما الكبيرة خلف الجهاز الفني وبرامجه ..
  • كابتن فخري حتي الان نظرة أهمية ودور وسيط اللاعبين لا تزال ضيقه في المجتمع الرياضي السوداني الي ماذا تعزى ذلك .. ؟
    .. صراحة ان غالبية الأندية واللاعبين في السودان لا يثقون ولا يؤمنون بدور وأهمية وسيط اللاعبين وهذه الإشكالية تمثل امامنا تحدي كبير ..ولكن نسعي ونبذل قصاري جهدنا من أجل اقناع الرياضيين بأهمية هذه الخطوة ..
    وافتكر تجربة الفرنسي فيلود مع المنتخب الوطني ونجاح عدد من المحترفين الاجانب في الدوري الممتاز اعطتنا ومنحتنا دافعا كبيرا في هذا الاتجاه .. وبدورنا سوف نقوم بتسويق اللاعب السوداني في الدوريات الخارجية ..ولكن لا يزال هناك قصور من قبل إدارات الأندية واللاعبين تجاه دور وسيط اللاعبين ..
  • من من اللاعبين الذين تم تقديمهم للأندية ..؟
    …. أبرز اللاعبين الذين تم استقدمتهم لعدد من أندية الممتاز منهم شيخ موكورو ووتارا واندرزينهو وسي الشيخ ..وحاليا امتلك محترفين اتنين المالي لاسانا كيتا في الخرطوم الوطني يغلب في وظيفة الطرف الايسر على أعلى مستوى ولديه عرض خارج السودان
    وهناك الكاميروني المميز بالإضافة إلي اللاعب بنجامين محور الشرطة القضارف ولاعب منتخبات الكاميرون السنية الاتنين مم المحترفين مستوي عالي جدا بشهادة المدربين والخبراء ..

الأهلي يُعدل برنامجه التدريبي بالسودان

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، عن تعديل برنامج الفريق التدريبي في السودان، استعدادًا للقاء المريخ، السبت المقبل، في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وقال عبد الحفيظ لموقع ناديه “كان من المفترض خوض المران الرئيسي على ملعب المباراة (الجوهرة الزرقاء) يوم الجمعة المقبل”.
ونوه “لكن انشغال الملعب باستقبال مباراة الهلال السوداني ضد صن داونز في نفس اليوم، دفعنا للاتفاق على خوض المران الرئيسي يوم الخميس”.
وأشار عبد الحفيظ إلى أن الأهلي استقر على خوض مرانه الأخير يوم الجمعة، على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة بالخرطوم”.
وواصل الأهلي، تدريباته الصباحية، على ملعب التتش، حيث قاد بيتسو موسيماني المدير الفني، تقسيمة قوية بطول الملعب من أجل منح لاعبيه التعليمات اللازمة والملاحظات الفنية.

مواجهتان في دوري الدرجة الأولى اليوم

تتواصل فعاليات الأسبوع الخامس عشر من الدورة الأولى لمنافسة دوري الدرجة الأولى بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم وتقام اليوم منازلتان وتجئان كالاتي: في المنازلة الاولی يلتقي فريقا الكدرو البحراوي والشموخ الخرطومي بملعب استاد الخرطوم عند الرابعة الاربع عصراً۔ فريق الكدرو ب١٥ نقطة وبفوزه الاخير علی النسور الام درماني بهدفين نظيفين وفريق الشموخ بتسع نقاط وبفوزه الاخير علی امبدة الام درماني بهدف وحيد۔ واما المنازلة الثانية فستجمع بين فريقي التحرير البحراوي والزومة الخرطومي بملعب دار الرياضة في السادسة والنصف مساء۔ فريق التحرير ب١٥ نقطة وبتعادله الاخير امام الامير البحراوي بهدف لكل۔ وفريق الزومة يتصدر ب٣٢ نقطة وبتغلبه الاخير علی الغماراب الجموعية بثلاثة اهداف لهدف۔ وعلی ذات المنافسة تقام غدا حولتان: القوز الخرطومي والحرية الام درماني بالخرطوم عصرا، والنيل وبري الخرطوميان بالدار ليلا۔

غضب علی تحكيم مباراة امبدة والغماراب بدوري الاولى

ابدی عدد من انصار ناديي امبدة والغماراب غضبهم علی تحكيم لقاٸهم التنافسي امس الاول بملعب دار الرياضة بالقرارات الغير صاٸبة اثناء سير المباراة ووصفوا التحكيم بانه افسد روعة المباراة بعدم متابعته لكل الحالات التي حدثت بجانب ضعف لياقته الذهنية والبدنية مما وجد اعتراضات شديدة من منسوبي الناديين الذين عبروا عن مدی رضاٸهم بالتحكيم۔

عين الاعتبار .. المنتخب افرح الشعب السوداني .

  • نجح المنتخب الوطني لكرة القدم في اسعاد القاعدة الرياضية بالداخل والخارج وذلك من خلال خطوة بلوغ الادوار النهائيه لبطولة الكان المقرر اقامتها العام القادم بالكاميرون وذلك علي خلفية الانتصار المستحق الذي فرضه علي ضيفه منتخب جنوب افريقيا ..
  • بلا شك أن هذا الانجاز إعادة البهجة والسرور وسط جماهير القاعدة الرياضية التي انتابها شعور غير جيد وخيبة الامل في أعقاب النتائج المخيبة للامال والاداء المتواضع والمهزوز حول مشاركة القمة السودانية في دوري ابطال افريقيا ..* احسب ان النتائج الضعيفة لفريقي المريخ والهلال خلال مشاركتها في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا ساهمت ولعبت دورا بارزا ومؤثرا وسط جماهير الناديين بعد ان فشلا في تحقيق اي فوز خلال مشوارهما الإفريقي لمرحلة دور المجموعات ..
  • ولكن بلوغ المنتخب الوطني نهائيات الامم الافريقية إعادة الثقة والسعادة وسط الجماهير التي اعربت في وقت سابق عن اسيائها لنتائج القمة السودانية في دوري الابطال ..
  • استحق المنتخب الوطني هذا الانجاز وذلك اثر تكامل الادوار بين الأطراف حيث نجح اتحاد الكرة ممثلا في لجنة المنتخبات الوطنية بقيادة برقو التي كان لها القدح المعلي وراء هذا الانجاز الكبير ..وكذلك لا يمكن ان ننسي دور الطاقم الفني واللاعبين الذين تحولوا الارهاق …
  • ساهم الاتحاد السوداني لكرة القدم بدور فاعل وكبير وراء هذا الانجاز وذلك علي خلفية الاهتمام والرعاية الكبيرة التي حظي بها المنتخب الوطني خلال مشواره في التصفيات المؤهلة التي نجح الاتحاد في تهيئة الظروف والمناخ الملائم تجاه المنتخب الوطني الذي سخر له كافة الامكانيات والمتطلبات من معسكرات داخلية وخارجية وكذلك مباريات ودية مع منتخبات لها وضعيتها في القارة السمراء.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى