آخر الأخبار

انتقادات واسعة لأسلوب المحاصصات في تشكيل الحكومة الجديدة


الخرطوم :الوطن
إستنكر د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية المحاولات الجارية لتشكيل الحكومة الإنتقالية القادمة إستناداََ علي المحاصصات الحزبية بدلاََ عن إعتماد معايير الخبرة والكفاءة التي نادت بها قوي الثورة منذ نجاح ثورة ديسمبر المجيدة.
وقال د. عاصم في تصريح صحفي أن حديث اللواء م فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي بشأن معيار المحاصصة في إختيار منسوبي حكومة حمدوك فيه كثير من المصداقية والشفافية لجهة أن الحزب شريك أصيل في تحالف قوي الحرية والتغيير وإعتبر الخبير في العلاقات الدولية هذا الحديث بأنه يبعث علي الإحباط في نفوس كل الذين إستبشروا خيراََ بثورة ديسمبر المجيدة والتي جاءت لتحقيق شعارات حرية سلام وعدالة مبيناََ أن الساحة السياسية باتت تسودها الضبابية وعدم إتضاح الرؤية الأمر الذي إنعكس سلباََ علي مجمل المشهد السياسي الذي تشهده المرحلة الإنتقالية.
وأشار د. عاصم إلي التصريحات التي أطلقها قادة تجمع القوي المدنية والتي إتهم فيها قوي الحرية والتغيير بإنتهاج المحاصصة كوسيلة للتمثيل في الحكومة الجديدة داعياََ إلي ضرورة تجنب مثل هذه الأساليب بإعتبار أن الوطن في حاجة ماسة لذوي الخبرة والكفاءة من أبنائه وقال أن الفشل الذي لازم حكومة حمدوك طيلة الفترة الماضية كان بسبب المحاصصات الحزبية الضيقة التي أورثت البلاد هذا التردي البائن في كل المناحي وطالب بضرورة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب خاصة وأن الفترة الانتقالية تتطلب تعاضد وتكاتف كل الأطراف من أجل العبور بالبلاد إلي بر الأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى