رأي

ماذا تفعل تصريحات محمد عصمت بصاحبها !!

ماذا تفعل تصريحات محمد عصمت بصاحبها !!

بقلم :أبشر الماحي الصائم

احتاج السياسي الصيرفي محمد عصمت لانفاق وقت طويل للخروج من مأزق تصريحه الشهير علي صدر الثورة، يوم ان استبشر الثوار بأن احد كوادر الثورة يؤكد لهم بالارقام، والرجل يومئذ موظف صيرفي كبير بالبنك المركزي ..
يؤكد لهم بأن ( فلوس الكيزان بماليزيا وحدها تبلغ 64 مليار دولار) !!
ويضيف (بان هذا المبلغ يكفي لقضاء ديون السودان ويزيد سبعة مليار دولار تصلح ان تكون احتياطيا نقديا مثاليا) !!
و(عليك أمان الله) لما جاء وقت الجد لم نجد عصمت كما لم نجد ملياراته الدولارية !!
احتاج الرجل للغياب وقتا طويلا حتي يتجاوز الرأي العام ذلك التصريح القاتل ، ثم لم يلبث ان يعود اليوم بكارثة تغريدية اخري أفظع من اختها !!
فبينما تتطابق كل القرائن والشواهد والتقارير المحلية والخارجية الموثقة، بان دولة الامارات العربية المتحدة تعتبر الراعي الرسمي لمونديال الحرب السودانية
وهي الممولة لكل متطلبات الحرب من المدرعات والصواريخ الي الوجبات الغذائية الجاهزة
في هذا التوقيت يخرج علينا الصيرفي السياسي محمد عصمت بغضب لم تغضبه الإمارة المتورطة نفسها ..

يستهجن عصمت (عملية اتهام دولة الامارات الشقيقة في انها وراء الحرب الوجودية السودانية) !!.
لا اعرف الي كم من الزمن يحتاج عصمت للصمت والتواري، والي كم من الوقت يحتاج الرأي العام الجماهيري العارم الغاضب في المقابل تجاوز هذه الكبوة الاخري !!
ومهما يكن من أمر، فقد لا يحتاج مناهضو عصمت السياسيين و”الحال هذه” لمقارعة رجل (الاتحادي الموحد) ومنازلته سياسيا وفكريا ..
وانما يتركونه فقط لتغريداته وتصريحاته المميتة وهي كفيلة باقصائه من مشهد صناعة الاحداث ومنصة التصريحات ..

زر الذهاب إلى الأعلى