اقتصادية

وزير التجارة يدعو لتفعيل الضوابط والإجراءات الخاصة بعمليات الاستيراد والتصدير عبر المعابر

وزير التجارة يدعو لتفعيل الضوابط والإجراءات الخاصة بعمليات الاستيراد والتصدير عبر المعابر

بورتسودان: الوطن

وأكد  الفاتح عبدالله يوسف وزير التجارة والتموين على ضرورة تفعيل الضوابط والإجراءات الخاصة بعمليات الاستيراد والتصدير عبر المعابر البرية والمنافذ البحرية والصادرة من وزارة التجارة والتموين.
لا سيما تلك المتعلقة بعمليات الاستيراد والمتوافقة مع منشورات بنك السودان المركزي بتاريخ 14/6/2023 و 25/7/2023 بحيث يتم الاستيراد عبر الإجراءات المصرفية فورم IM بهدف احكام دخول السلع للبلاد .

واشار  الوزير لدى لقائه مدير عام الجمارك، اشار إلى أن وزارة التجارة والتموين بصدد انشاء قاعدة بيانات وإصدار ضوابط جديدة لاستخراج السجل التجاري في العام الجديد 2023 للحد من الممارسات السالبة في النشاط التجاري.

. من جانبه قال المدير العام للجمارك الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور بأن الجمارك ووزارة التجارة  تربطهما علاقات عمل مكملة لبعضها البعض وهما وجهان لعملة واحدة.

وأشار إلى للتنسيق التام  والتعاون المستمر بينهما في كل المجالات المتعلقة بالنشاط التجاري والمنادية الي تسهيل التجارة.

وقد تم الاتفاق على تفعيل الربط الشبكي بين وزارة التجارة والجمارك وبنك السودان المركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى