اقتصادية

وزير المالية يبشر ببناء وتشييد ميناء ابوعمامة


الخرطوم : الوطن
بشر وزير المالية د. جبريل ابراهيم الشعب السوداني بإنشاء مشروع ميناء ابو عمامة العملاق الذي يشمل، انشاء ميناء حديث ومنطقة صناعية ومطار دولي ومشروع زراعي . من المنتظر أن تُوَقّعّ رسميا في الخرطوم صفقة بناء الميناء جديد على ساحل البحر الأحمر بتمويل إماراتي. وأعلنت الحكومة موافقتها على تشييد الميناء في منطقة أبو عمامة كجزء من حزمة استثمارات تبلغ قيمتها ستة مليارات دولار أمريكي.وبحسب بي بي سي، بناء الميناء هو مشروع مشترك بين مجموعة دال السودانية ومجموعة موانئ ابو ظبي والذي يشمل حزمة من الاستثمارات منها بناء منطقة تجارة حرة ومشروع زراعي ووديعة في بنك السودان المركزي بقيمة ثلاثمائة مليون دولار.ويقول محللون اقتصاديون إن الميناء الجديد سينافس ميناء بورتسودان الرئيس، الذي ظل يعاني من مشكلات في البنية التحتية وتعرضه للإغلاق المستمر بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي في شرق السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى