آخر الأخبار
وزير الخارجية يلتقي مبعوث الامم المتحدة

الخرطوم: الوطن
إلتقى وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لجنوب السودان السيد نيكولاس هايسوم ، في إطار متابعة تنفيذ إتفاق سلام جنوب السودان المنشط وتطرق الإجتماع الى خارطة الطريق وتخريج الدفعة الأولى من القوات ، وتوحيد هيكل القيادة .وأثنى المبعوث الأممي على مجهودات السودان بصفته رئيسا للإيقاد في دفع وتقديم الدعم للإتفاق ، وأشار الوزير المكلف إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتنفيذ الإتفاق ، موضحا أن تمديد الفترة الإنتقالية تحتاج إلى تحرك جاد في كل الجداول الزمنية المرتبطة بها ، مبيّنا أهمية الحملات التوعوية لتعزيز الوحدة الوطنية وبناء الدولة ودور بعثة الأمم المتحدة في هذا الأمر.وأمّن المبعوث الأممي على محدودية الوقت والحاجة إلى الإجماع بين أطراف الإتفاق المنشط المختلفة.


