أخبار الرياضة

مجلس الهلال الجديد …..رحلة “محفوفه” بالمخاطر …!!
تقرير : ادريس كسلاوي
تلوح علي الافق ثمة تحديات جسامه ستواجه مجلس ادارة نادي الهلال الجديد في اطار ترسيخ سياسته وغاياته التي يتطلع لتحقيقها لارض الواقع من خلالها إحداث نقلة وطفرة كبري دأخل النادي .. وان كان المجلس يشهد لونية من الاستقرار هذه الايام في اعقاب ما ترتبت عليه من تداعيات للجمعية العمومية الاخيرة للنادي وادت نتائجها للتفوق والقبول والرضاء الذي حظي به غالبية اعضاء المجلس من قبل القاعدة الهلالية التي منحته الثقه في تحقيق الامال والتطلعات ..الا ان الشارع الهلالي يبدي تحفظا كبيرا وتحوم حوله حالة من الصدمة والاحباط وذلك علي خلفية بعض المخرجات التي خرج بها الاجتماع الاول لمجلس الادارة التي اثارت ردود افعال واسعة وقبلت الموازين علي محيط القبيلة الزرقاء تجاه المجلس بسبب قرار العضوية وتازمت وتعقدت الازمة اكثر لخطوة تجديد الولاء لقدامي اللاعبين لختم مسيرتهم الكروية في النادي هذه الجزئية اثارت جدلا واسعا وسط عدد كبير من تنظيم قدامي اللاعبين بالهلال الذين اعترضوا علي القرار وشنوا هجوما لاذعا علي مجلس الادارة ..
(١)
.. يري مراقبون ان مجلس ادارة الهلال بقيادة السوباط استعجل وتسرع بالتحديد في هذا التوقيت حول فتح بعض الملفات التي تتطلب المزيد من الزمن والنقاش المستفيض من اجل الوصول الي رؤية تقرب العلاقة بين المجلس والجماهير وتلبي وترضي تطلعات انصار النادي بالاخص حول مسالة تحديد رسوم العضوية بالنادي .. الي جانب خطوة اتاحت الفرصة لقدامي اللاعبين بختم حياتهم الكروية في النادي ..وفتح نافذة هذه الملفات في هذا التوقيت ستنعكس بظلالها السالبة علي المجلس وتساهم في فتح جبهة صراع وخلاف بين المجلس والجماهير ومن ثم تنظيم قدامي اللاعبين بالنادي ..
(٢)
.. استبشرت جماهير الهلال خيرا وتفاءلت بفوز المجلس الحالي من اجل اتاحت الفرصة لمواصلة المسيرة والمجهودات الكبيرة التي قام بها المجلس الحالي والتغييرات التي حدثت بالنادي في فترات سابقة .. بيد ان الجماهير اصتدمت وانتابها الشعور بالاحباط والاستياء من القرار التي اتخذها مجلس الادارة بشان ملف العضوية حيث اعتبرت جماهير الهلال ان القرار الذي اتخذه مجلس الادارة في اجتماعه الاول بشان رفع رسوم التجديد واكتساب العضوية بالخطوة المجحفة في هضم حقوق الجماهير ومحاولة لتشريد الاعضاء عن النادي باعتبار ان الغالبية من الاعضاء لا تستطيع ولا تمتلك القدرة في الالتزام بسداد رسوم تجديد العضوية التي اقرها المجلس بمبلغ ( ١٠ ) الف جنية واكتساب العضوية بملبغ (١٠٠) الف جنية ويعود موقف الجماهير بسبب محدودية دخل الغالبية من الجماهير وهم اصحاب الدخل الاضعف ( رزق اليوم باليوم ) ونوهت الجماهير ان حيثيات قرار المجلس لم يراعي في حساباته للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا ..وان القرار القصد منه استهدف فئة بعينها لامتلاك العضوية كالاقطاب واصحاب النفوذ المالي ( الطبقة البرجوازية ) وذلك بهدف السيطرة علي النادي والتحكم في تسييره دون ان تكون لاصحاب الدخل المحدود حق المشاركة في النادي ..
(٣)
…. الاوضاع في الهلال لم تكتفي بصيحات ونبرات الجماهير وتواصلت ردود الافعال الغاضبة من كافة الاطراف والتنظيمات الهلالية في الهجوم علي مجلس ادارة الهلال الجديد الذي يستهل بداية مشواره علي دفة العمل الاداري بالنادي بطريقة غير مالوفه وسط استهجان ورفض .. حيث رفض تنظيم تجمع قدامي اللاعبين بالهلال القرار الذي اتخذه المجلس حول خطوة اعادة قيد عدد من نجومه السابقين الذين انتلقوا لاندية اخري من اجل ختم مسيرتهم الكروية مع النادي .. ووصف المدرب المعروف شوقي عبد العزيز مبادرة مجلس الادارة بشان اختيار عدد من اللاعبين القدامي لختم مسيرتهم الكروية بالنادي بالبدعة وتجاوز واضح لارث وادبيات النادي ..وانتقد شوقي تاريخ وجود الثنائي السوباط والعقيلي مع الهلال حتي يبعثوا بتغيير مورثات وادبيات الهلال التي ظلت محفوظة عند كافة المجالس التي مرت علي النادي ..وتجد خطوة تجديد ولاء اللاعب هيثم مصطفي للهلال لختم مسيرته بين الرفض والقبول وسط جماهير الهلال .
(٤)
تفاقم الازمات مع بداية مشوار المجلس الجديد للهلال بقيادة هشام السوباط يعكس تماما ان رحلة المجلس الجديد خلال الفترة القادمة ستمر بمنعطفات محفوف بالمخاطر وعدم الاستقرار من جراء القرارات التي يتخذها المجلس وذلك تحسبا وخشية من ظهور وتنامي ظاهرة التنظيمات المعارضة لمجلس الادارة ..
الكشف عن”صفقة رابعة” لنادي المريخ
تفيد المتابعات أنّ نادي المريخ أكمل اتّفاقه مع لاعب الوسط الهجومي الكولمبي براين إدينسون.
وقالت المصادر، إنّ رئيس النادي حازم مصطفى، أكمل كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة الرابعة التي ينتظر أنّ يتمّ الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.
استقالات بالجملة في نادي حي العرب
في خطوة مفاجأة تقدم خمسة أعضاء من مجلس إدارة من نادي حي العرب باستقالاتهم من مجلس الإدارة وتسليمه إلى مجلس الأقطاب المتقدمون بالاستقالات هم الأستاذ علي عثمان الشمابي المحامي الأمين العام لنادي وعلى إبراهيم على حامد نائب الرئيس وسيف الدين محمد خير حلة امين المال والرائد شرطة إسماعيل ابوحشيش نائب الأمين العام وعبدالله محمود مساعد الرئيس
التاريخ يدير ظهره لمصر قبل موقعة السعودية في نهائي كأس العرب للشباب
تتجه الأنظار مساء الأحد، نحو استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، الذي يستضيف نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، بين المنتخب السعودي وشقيقه المصري.
وبلغ الأخضر السعودي نهائي البطولة، بعد فوزه (5-0) على فلسطين في نصف النهائي، أما المنتخب المصري فتجاوز الجزائر (3-1).
ولم يسبق للفراعنة تحقيق الفوز على السعودية في 3 مواجهات سابقة بكأس العرب للشباب.
وكانت المواجهة الأولى بدور المجموعات في نسخة 2011، التي استضافها المغرب، وحقق الأخضر الفوز بهدف نظيف، ليتجاوز الفراعنة إلى النهائي.
وجاءت المواجهة الثانية في نسخة 2020 بالسعودية، وكانت بدور المجموعات أيضا، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).
أما اللقاء الثالث فكان في النسخة الأخيرة من البطولة بمصر، والتقى المنتخبان في نصف النهائي، وتمكن الأخضر من الفوز (3-2).
ليفربول يستهل مشواره في البريميرليج بتعثر
تعثر ليفربول أمام مضيفه فولهام بالتعادل معه 2-2 السبت ضمن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل ألكسندر متروفيتش هدفي فولهام (32 و72 من ركلة جزاء)، فيما أحرز داروين نونيز هدف ليفربول الأول (64) ومحمد صلاح الثاني (80).
فان دايك يتورط في خطأ غير مسبوق بالبريميرليج
ارتكب الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، خطأ غير مسبوق مع الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتسبب فان دايك في ركلة جزاء على ليفربول بعدما عرقل ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام، داخل منطقة جزاء الريدز.
وكتبت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، أنه للمرة الأولى مع ليفربول تمت مراوغة فان دايك وتسبب في ركلة جزاء خلال نفس المباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.
يذكر أن ألكسندر ميتروفيتش أيضا هو من نجح في مراوغة المدافع الهولندي خلال مباراة اليوم، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج.
إجراء عاجل من برشلونة لتسجيل الصفقات الجديدة
يقترب نادي برشلونة من اتخاذ خطوة عاجلة لتسجيل صفقات الفريق الجديدة، قبل بداية الموسم بأيام قليلة.
وفعلت الإدارة 3 رافعات اقتصادية هذا الصيف، حيث باعت حقوق البث التلفزيوني بنسبة 10% ولمدة 25 عاما، ثم باعت نسبة 15% من حقوق البث لنفس المدة، وأخيرا تم بيع 25% من استوديوهات النادي، بإجمالي إيرادات 707 ملايين يورو.
ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن برشلونة اقترب من إعلان تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة خلال أيام.
وأشارت إلى أن برشلونة سيبيع 24.5% من استوديوهات النادي إلى “GDA Luma” مقابل 100 مليون يورو، نفس الصيغة المستخدمة في تفعيل الرافعة الثالثة قبل أيام، وبيعها إلى “Socios.com”.
وأوضحت “سبورت” أن هذا سيكون أفضل خيار أمام برشلونة لتسجيل الصفقات الجديدة للفريق قبل بداية الدوري الإسباني.
يذكر أن برشلونة حاول بيع الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق، إلى مانشستر يونايتد، لاستخدام أمواله في تسجيل الصفقات، لكن اللاعب تمسك بالبقاء في “كامب نو”.
وتعاقد برشلونة مع “روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا، فرانك كيسي، أندرياس كريستنسن، جول كوندي”، كما جدد عقدي عثمان ديمبلي وسيرجي روبيرتو.


