الوطني يدين إعدام إثيوبيا لجنود القوات المسلحة

الخرطوم :الوطن
ادان حزب المؤتمر الوطني إعدام اثيوبيا لجنود من القوات المسلحة أمس وقال الحزب في بيان أُستشهد اليومَ نفرٌ كريمٌ من أبناءِ السودانِ البررة إثر عدوانِ غاشمِ وفعلٍ قبيحٍ يتنافي مع كل القوانين والأعراف وحقوق الإنسان حيث قام الجيش الأثيوبي بإعدامِ سبعة جنودٍ سودانيين ومواطن كانوا آسري لديهم ، ومن ثم تم التعريض بجثثهم الكريمة علي مواطنيهم في تصرف ملئٍ بالخسة والدناءة وقبيحِ الفعلِ دون مراعاة لحقوقِ الجيرةِ ولا إرتباطات الشعبين الثقافية والإجتماعية .
وأضاف البيان حزب المؤتمر الوطني وعضويته كافة تتقدم بخالص التعازي لأسرِ الشهداء الكرام البررة وللشعب السوداني كافة ونطالب القوات المسلحة السودانية وبصريح العبارة بألا تمر هذه الفعلة الشنيعة مرور الكرام وبوجوب الرد القوي علي هكذا تصرفات لا تمتُ للإنسانية بصلةٍ وإتخاذ التدابير اللازمة للرد القوي على هكذا تصرفات فالدم السوداني عزيزٌ وغالٍ ودونه الأوراح والمهج .
وأكد البيان ان المؤتمر الوطني وعضويته كافةً والشعب السوداني يقفون صفاً واحداً مع القوات المسلحة السودانية لرد هذا العدوان الغاشم والتصرف الجبان .


