السيادي يقرع جرس انطلاقة امتحانات الشهادة الثانوية

الخرطوم : منى بابكر
قرع جرس بدء انطلاقة امتحانات الشهادة الثانوية بجميع ولايات السودان صباح أمس السبت..ففي الخرطوم، قرع عضو مجلس السيادة ووممثل ولاية الخرطوم دكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير ووالي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة ووزير التربية والتعليم الاتحادي الاستاذ محمود الحوري أحمد الجرس إيذاناً ببداية إمتحانات الشهادة السودانية، وذلك بمدرسة أمدرمان الصناعية بنين ببيت المال. .وقال الوزير الحوري إن وزارات التربية والتعليم في جميع ولايات السودان أكملت استعداداتها لانطلاقة امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي (2021-2022م) ويجلس لها (536،614) طالبا وطالبة موزعين على (4252) مركزا،ً منها 18 مركزاً بخارج البلاد فيما فرغت وزارة التربية من ترحيل طرود الإمتحانات .وأكد والي الخرطوم المكلف أن الولاية وعبر اللجنة العليا وفرت كل التسهيلات والتأمين. ودعا المواطنين بأن يكونوا عونا لهم حتى تتم الامتحانات بهدوء وحيا الوالي المعلمين رغم الظروف الاستثنائية لكنهم أسهموا بقدر كبير في استقرار العام الدراسي حتى الوصول لمرحلة الامتحانات، كما حيا محلية أمدرمان التي قامت بتأهيل مدرسة أمدرمان الصناعية العريقة. من جانبه قال دكتور عبد الباقي الزبير نتشرف بقرع الجرس في هذه المدرسة العريقة التي شارف عمرها قرنا من الزمان مؤكدا أن قرع الجرس فيه إشارة من الدولة لاهتمامها بالتعليم الصناعي والفني باعتباره أساس النهضة والتطور وطالب الأسر والطلاب بالهدوء كما حيا أولياء الأمور خاصة الأمهات .وحضر قرع الجرس مدير عام التعليم بالولاية والدكتور قريب الله محمد أحمد والمدير التنفيذي لمحلية أمدرمان فيصل حسن حسين بحضور قيادات الأجهزة الأمنية والتعليمية بالولاية.


