صحية

الصحة تقف على سير الأوضاع الصحية بنهر النيل

الخرطوم : منى بابكر
وقف وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم ، امس على سير الاوضاع الصحية بولاية نهر النيل بمعيته مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د. منتصر محمد عثمان ، وممثل الادارة العامة للطب العلاجي د.عصام حسن، ومدير الوكالة الوطنية للطوارئ د. محى الدين حسن، حيث كان في إستقباله والي ولاية نهر النيل محمد البدري عبدالماجد ، ومدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د.عبدالمنعم بله الحاج وعدد من قيادات الولاية.
وأكد هيثم، لدى اجتماعه برئاسة الوزارة على دعم الولاية بكافة الاحتياجات الطبية التي تسهم في مكافحة نواقل الأمراض وتكملة نواقص المستشفيات والمراكز الصحية فضلا عن توفير أدوية ومعدات الرش، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالكوادر الطبية والصحية، مؤكدا توفير عجز الولاية في الاختصاصيين وتدريب الكوادر الصحية وتطوير مراكز الرعاية الصحية عن طريق إدخال برتكولات العلاج والتدريب عليها.
وإلتزم هيثم، بتوفير فرص التدريب من قبل وزارة الصحة الإتحادية لتدريب الكوادر الطبية بالولاية مثمنا جهود الكوادر الطبية بالولاية بجانب الجهد الشعبي ومكونات المجتمع المحلية. وشدد هيثم ، على عدم التأخير في تلبية احتياجات مواطن المنطقة وعدم التهاون بسلامة وصحة المواطنين، مؤكد على الدعم المالي للولاية وتسخير كل الإمكانيات لمجابهة الطواريء بالولاية.كما وجه سيادته بتحويل مركز صحى ود بانقا القبة إلى مركز طوارئ وإصابات بالتعاون مع شرطة المرور التى التزمت بالانشاءات والصيانة وتلتزم وزارة الصحة الإتحادية بالاجهزة والمعدات الطبية على ان توفر حكومة الولاية الكوادر الطبية العاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى