رياضية

أخبار الرياضة المحلية

قرارات لجنة الاستئنافات

عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، اجتماعا امس الاول الاحد الموافق للأول من أغسطس 2021م، في مكاتب الإتحاد، برئاسة مولانا عبدالعزيز سيدأحمد، وأصدرت القرارات التالية :-
١ / رفض طلب الفحص المقدم من نادي المريخ الفاشر لمراجعة قرارها السابق بشأن شكواه ضد نادي توتي الخرطوم، وذلك لعدم وجود ما يستدعي اللجنة مراجعة قرارها السابق..
٣ / رفضت اللجنة استئناف نادي حي الوادي نيالا المقدم ضد قرار لجنة المسابقات القاضي برفض شكواه ضد نادي هلال الابيض وتم تأييد قرار لجنة
المسابقات..
٣ رفضت اللجنة استئناف نادي الاهلي الخرطوم المقدم ضد قرار لجنة المسابقات القاضي بشطب شكواه ضد نادي توتي، وتم رفض الطلب و تأييد قرار لجنة المسابقات..

المريخ يكسر صمود الأهلي الخرطوم بثنائية متأخرة

كسر المريخ، عناد الأهلي الخرطوم بثنائية في آخر 10 دقائق، من المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد، على ستاد المريخ في مدينة أم درمان ضمن مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
أحرز هدفي المريخ كل من السماني الصاوي من ركلة جزاء، ووجدي عوض . ورفع الفوز رصيد المريخ إلى 52 نقطة في المركز الثاني، متساويا مع الهلال المتصدر، وتجمد الأهلي الخرطوم عند 24 نقطة في المركز 12.

توتي يرفض الخسارة أمام هلال كادوقلي

حسم التعادل الإيجابي (2-2) مواجهة فريق توتي وهلال كادوقلي، مساء الأحد، على ستاد الخرطوم ضمن مواجهت الأسبوع 25 من عمر مسابقة الدوري السوداني الممتاز.
أحرز هدفي هلال كادوقلي في شباك فريق توتي، قائد الفريق ووض الناير وإبراهيما النيجيري.
في المقابل سجل هدفي توتي في شباك هلال كادوقلي، المدافع الشاب محمد عباس، والمهاجم المميز نادر بابكر. التعادل رفع رصيد فريق هلال كادوقلي إلى 20 نقطة، ولكنه تدحرج للمركز الأخير، مكان مريخ الفاشر الذي تغلب اليوم على أهلي شندي.
فيما رفع فريق توتي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر، ليبتعد بفارق نقطتين عن منطقة الملحق، و3 نقاط عن منطقة الهبوط المباشر.

هلال الفاشر يصعق الخرطوم الوطني.. وأهلي شندي يسقط

حقق ثنائي مدينة الفاشر “الهلال والمريخ”، مساء الأحد، مفاجأتان من المعيار الثقيل بالجولة 25 من مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم.
وعلى ستاد المريخ صعق فريق هلال الفاشر نظيره الخرطوم الوطني، بالفوز عليه بنتيجة (2/1).
وأحرز هدفي فريق هلال الفاشر، كل من محمد عبد الله زُرْقَه الذي وصل بأهدافه إلى (10)، والنيجيري شيكوزي.
بينما أحرز هدف فريق الخرطوم الوطني الوحيد في شباك هلال الفاشر، المهاجم عوض طلبة الذي وصل بأهدافه إلى (9).
ورفع الفوز رصيد هلال الفاشر إلى 29 نقطة في المركز العاشر، متساويا مع الأمل عطبرة، ولكن يتفوق الأخير بفارق الأهداف محتلا المركز التاسع.
في المقابل تجمد رصيد فريق الخرطوم الوطني عند 36 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم
وعلى ستاد الخرطوم غادر مريخ الفاشر ذيل الترتيب والمركز الـ16 لأول مرة منذ عدة أشهر، وذلك بفوزه على أهلي شندي (1/0). وسجل هدف مريخ الفاشر في شباك أهلي شندي اللاعب عاطف خالد.
ورفع المريخ الفاشر رصيده إلى 21 نقطة صاعدا للمركز الـ15 مؤقتا في انتظار مباراة هلال كادوقلي (19 نقطة) أمام فريق توتي. في المقابل تجمد رصيد فريق أهلي شندي عند 26 نقطة.

قال ما حدث تواطؤ مكتمل الاركان .. مساعد رئيس نادي الهلال يهاجم لجنة المسابقات و المريخ

هاجم مساعد رئيس نادي الهلال ؛ الفاضل التوم لجنة المسابقات باتحاد الكرة و نادي المريخ . و قال الفاضل في تصريح ل”باج نيوز” إن ما حدث في مباراة المريخ و الأهلي الخرطوم تواطؤ مكتمل الأركان و يخل بعدالة المنافسة و يطعن في شرعيتها .
و أضاف ” لا يمكن أن يسمح الاتحاد بمشاركة لاعبين تحت السن في وقت لا يشرك المريخ لاعبين تحت السن و ينتصر في المباراة” و تابع ” هو أمر غير مقبول حتى و لو تم باتفاق مع الطرف الآخر و يخل بعدالة المنافسة و لن نقبل به و لن نسمح بهذه الفوضى”.
و انتقد لجنة المسابقات مشيراً إلى أنها غير جديرة بإدارة الدوري الممتاز و أن ما تفعله عبارة عن عبث بحيث لا يمكن أن تبرمج مباراة القمة يوم 6 ثم نتفاجا بتأجيلها بعد الاستعداد لها.
و أضاف “هو أمر غريب و واضح أنها لا تصلح لإدارة المنافسة و غير مؤهلة و على الاتحاد اتخاذ قرارات قوية تجاهها”.

إلقاء القبض على متهمين هاجموا حكم مباراة في كرة القدم

أعلنت السلطات في السودان عن إلقاء القبض على متهمين تهّجموا على حكم مباراة في كرة القدم.
وقال المكتب الصحفي للشرطة، الأثنين، إنّ اثنين من المشجعين تهّجموا على حكم مباراة بالفتح بأمدرمان بعد نهاية مباراة في كرة القدم.
وأشارت إلى أنّ الاعتداء أسفر عن إصابة الحكم بساطور في الجهة اليسرى من الرأس
وأضاف” تمّ إسعافه إلى حوادث مستشفى أمدرمان لتلقي العلاج وحالته مستقرة”.

الفرنسي جارزيتو يصل السودان لتدريب المريخ

وصل الخرطوم فجر الاثنين المدرب الفرنسي دييجو جارزيتو، لتولي مسؤولية فريق كرة القدم بنادي المريخ.
وجاء المدرب الفرنسي الشهير بالقارة الأفريقية صاحب الـ71 عامًا للسودان، بعد أن أكمل اتفاقه مع رئيس مجلس إدارة المريخ آدم سوداكال.
وكان في استقبال جارزيتو، كل من حسام نصر الدين مدير الكرة بالمريخ، زاكي الدين مدير الإعلام بالنادي، وسليمان بشير الإداري بالجهاز الفني.
وأكد مصدر رفيع أن المدرب الفرنسي دييجو جارزيتو وقع على عقده مع المريخ قبل وصوله للسودان.
وكان جارزيتو قد تأخر يوما كاملا، حيث وصل فقط نجله أنطوني وهو مساعده الأول في الجهاز الفني، بسبب “نسيانه” بطاقة التطعيم الخاص به من فيروس كورونا.
وسبق للمدرب الفرنسي دييجو جارزيتو، تدريب المريخ على فترتين، كانت آخرها خلال الفترة من 2015 وحتى 2017.

التاج ابراهيم يعلق علي عودة الخبير الفرنسي غارزيتو من جديد

قد اخالف الكثيرين حول الجهاز الفني بقيادة غارزيتو وابنه اقسم بالله العظيم ثلاثة تدربت ولعبت مع غازيتو افضل مدرب دربني في حياتي فنيا وبدنيا وتكتيكيا خططيا افضل من يفرض الانضباط ومتابعة الجانب الغذائي بنفسه لااريد ان اتحدث عن العقودات والشرط الجزائي لكن اؤكد علي ان غارزيتو قيمة فنية كبيرة بشرط ان يكون للعقد شرط جزائي يحفظ حقوق النادي في حالة الاخلال بالعقد لكن فنياً غارزيتو هو الافضل والانسب للمريخ حاليا
غارزيتو 2015 جعل المريخ قوة ضاربة جداً
ولو سالت الاعبين الكبار في المريخ حيقولوا ليك غارزيتو الأفضل
انا كلامي مامن فراغ ولكن عن تجربة تدربت ولعبت مع غازيتو اللياقة البدنية عالية جدا جدا وتمرين ابنه بتشيل هم من الجانب البدني في التمارين عالي خططي تكتيكي نفسي انضباط جد

قيادات مجلس الشباب والرياضة تشرف ختام الدورة الرياضية والبرنامج الثقافي لمنطقة الشبيلاب بريفي الجموعية

شرف عدد من قيادات العمل الشبابي والرياضي بالمجلس الأعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم عصر أمس بميدان قرية الشبيلاب والكبابيش ريفي الجموعية بمحلية أم درمان حفل ختام الدورة الرياضية لفرق المنطقة الرياضية بمشاركة فاعلة للبراعم والناشئين وكان علي رأس الحضور الأستاذة شاديه العشا مدير الإدارة العامة للرياضة والأستاذ صلاح الحاردلو مدير الإدارة العامة للشباب بالمجلس والكوتش خالد أحمد مدير الإتحادات والأندية الرياضية والأستاذة إزدهار مدير مركز شباب أم درمان وعدد من قيادات العمل الشبابي والرياضي بالمنطقة حيث إستهل البرنامج بالمباراة الختامية للدورة وحسمت بركلات الجزاء الترجيحية بالإضاقة لفقرات رياضية أخري متنوعة وإشتمل البرنامج علي ليلة غنائية بمشاركة مبدعي مركز شباب أم درمان وتحدث ممثل المنطقة مرحبا بالضيوف ومقدما شكره وتقديره للمجلس الأعلي للشباب والرياضة لدعمه المقدر ووقوفه مع الشباب والرياضيين بالمنطقة ومن جانبها أشادت مدير الرياضة بالحراك الرياضي الذي تشهده المنطقة فيما أكد مدير الشباب إهتمام المجلس بمواهب وإبداعات الشباب وتنمية قدراته الذاتية ونقل إليهم تحيات الأمين العام للمجلس وفي ختام البرنامج تم تكريم المجلس والحكام والإداريين بجانب تتويج بطل الدورة الرياضية بكأس البطولة والفريق الثاني وجوائز لأفضل حارس ولاعب والجدير ذكره بأن الأستاذ صلاح زين العابدين الإمين العام للمجلس الأعلي للشباب والرياضة الوزير المكلف قد تشرف بتسليم أهالي منطقة الشقيلاب تبرع والي والخرطوم بالمعدات الرياضية وذلك بمكتبه صباح أمس الأول .

زر الذهاب إلى الأعلى