صحية

وزير الصحة الإتحادي يلتقي القائم بأعمال السفارة الهندية بالسودان

وزير الصحة الإتحادي يلتقي القائم بأعمال السفارة الهندية بالسودان

بورتسودان: الوطن

ثمن وزير الصحة الإتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم مجهودات دولة الهند في دعم القطاع الصحي في السودان عند بدء الحرب.

ودعا الوزير لدى لقائه القائم بالاعمال لسفارة الهندية لدى السودان بمكتبه بالحجر ببورتسودان ، إلى مواصلة الدعم لتقوية النظام الصحي.

وأكد الوزير على أن الوضع الصحي افضل الآن،لافتا إلى أن كثير من المؤسسات الصحية بالولايات إستطاعت إستيعاب عدد كبير من المرضى وتقديم خدمات صحية متميزة ،مما أسهم في تقوية انظمت الصحة بالولايات ،والإستفادة من الكوادر الطبية الوافدة .
ووصف الوزير المنح التي تم تقديمها للسودان بأنها آنية، موضحا أن وزارته بعد مرحلة الإستجابة ستعمل على إعادة البناء الصحي .

وأعرب الوزير عن تطلع السودان إلى علاقات تعاون ثنائية مع دولة الهند في كل المجالات خاصة في الصحة ، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وثمن هيثم جهود حكومة الهند ، معبرا عن رغبة الوزارة في إستمرار العلاقات معها وانتقالها إلى آفاق أرحب”.

وأشار الوزير إلى انه تم إعداد مشروعات صحية للمرحلة القادمة والانتقال إلى إعادة بناء الظام الصحي، مؤكدا سعي وزارته لتوطين العلاج بالسودان ، مشيرا إلى الاستفادة من التجربة الهندية،بالإضافة إلى التصنع الدوائي.

ووعد الوزير يتذليل العقبات التي تواجه الشركات الهندية الدوائية لسد الفجوة بالبلاد ،مشيرا إلى سعي وزارته لتحقيق الوفرة الدوائية،حيث يوجد أكثر من 200 مصنع مسجل بالسودان .

من جانبه وصف القائم بالأعمال بالسفارة الهندية السودان بأنه يمر بظروف إستثنائية وصعبة وهو في حاجة ماسة للدعم من المجتمع الدولي ،مؤكدا على إستمرار دعم الهند بحكم ما تربطها بالسودان من علاقات صادقة وشراكة متميزة.

وأكد إهتمام الحكومة الهندية بالوضع في السودان ،معلنا الإستمرار في دعم السودان ،ولفت إلى أن هناك تطور كبير في مجال الخدمات الصحية، مؤكدا تسهيل إجراءات المرضى السودانين،بالإضافة إلى العمل لنقل التجارب الهندية للسودان.

زر الذهاب إلى الأعلى