رياضية

أخبار الرياضة

الهلال يعلن استمرار فلوران حتى نهاية عقده وينفي شائعات الانتدابات

أعلن نادي الهلال عن استمرار المدرب الكونغولي، فلوران حتى نهاية عقده.
وقال النادي بحسب المكتب الإعلامي، إن ما يثار حول إقالة. فلوران غير صحيح، واصفًا ما ياتم تداوله بالمحاولات الهادفة لضرب استقرار فريق الكرة، والحد من تقدمه.
وأمن القطاع دعمه ووقفته اللامحدودة خلف المنظومة الفنية للنادي، واصفًا إياها بالقوية والمتماسكة.
وأضاف” الكونغولي فلوران إيبينجي سيستمر في قيادة الطاقم الفني حتى آخر يوم في عقده، وأن عقده قابل للتجديد، عقب نهايته”
وأكد القطاع أن ملف الانتدابات تتم إدارته وفق رؤية فنية بحتة، وبسرية تامة.
وأضاف” لم يتم الفصل في هذا الملف، وأن كافة التفاصيل لدى المدير الفني فقط، دون أي تدخلات من أي جهة وبعيدًا عن عبث المتربصين”.
وتابعت” لا توجه في الوقت الراهن لإنهاء تعاقد أي لاعب، كما نفى دخوله في أي مفاوضات مع أي لاعب وطني أو أجنبي حتى الآن”

شانتير يثير قلق مسئولي الأهلي وجماهيره

أشارت صحيفة الدستور المصرية ان هناك 3 وقائع تثير قلق مسئولي الأهلي وجماهيره من الحكم السوداني.
خسارة الأهلي أمام سيمبا التزاني
الحكم السوداني أدار مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني التي أقيمت على ملعب الأخير في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018-2019.
وهذه المباراة انتهت بخسارة الأهلي بهدف نظيف، ولم يقدم السوداني الأداء الجيد على المستوى التحكيمي.
أخطاء تحكيمية في مباراة الزمالك والنصر السعودي
ارتكب الحكم السوداني عدة أخطاء تحكيمية فادحة في مباراة الزمالك والنصر السعودي في البطولة العربية التي أقيمت في مصر عام 2017.
وعلى الرغم من فوز الزمالك بهدفين لهدف إلا أنه احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الفريق السعودي.
كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الفريق الأبيض.
فوضى وإصابة حارس الطلائع أمام أهلي طرابلس
أدار مباراة أهلي طرابلس الليبي وطلائع الجيش التي أقيمت أمس الأول في إياب الدور الأول التمهيدي من البطولة العربية.
وشهدت المباراة جدلا كبيرا بعد إصابة محمد شعبان، حارس مرمى طلائع الجيش، نتيجة إلقاء شمروخ مشتعل عليه من جماهير الفريق الليبي.
وفشل الحكم السوداني في السيطرة على المباراة تحكيميًا فضلا عن اقتحام اللاعبين أرضية الملعب وكذلك اقتحام الجماهير.

عبد الفتاح: حكم الأهلي والرجاء لن يتأثر بالجدل

علق المصري عصام عبد الفتاح، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على تعيين الحكم السوداني محمود إسماعيل لإدارة مواجهة الأهلي والرجاء، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقال عبد الفتاح، في تصريحات لإذاعة “الشباب والرياضة” المصرية: “لا يوجد داع للقلق من مسألة تعيينات اللجنة، إذ أن محمود إسماعيل دائمًا يبحث عن تقديم أفضل مستوياته، ويعمل للظهور بأفضل صورة”.
وأضاف: “الجدل الذي صاحب مواجهة الأهلي والهلال السوداني بدوري الأبطال، لن يؤثر على أداء الحكم محمود إسماعيل”.
وأكد: “إيقاف الحكم التونسي صادق السالمي جاء بقرار من لجنة حكام كاف، بسبب عدم ظهوره بالمستوى المعهود عنه في مواجهة موريتانيا والكونغو الديمقراطية، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023”.
وتابع: “الإيقاف لا يقلل فرص مشاركة السالمي في إدارة مباريات كأس العالم 2026، بل هو حكم مرشح للظهور في المونديال”.

نادي الفلاح عطبرة يشكر مدير شرطة ولاية النيل الابيض ..

يتقدم مجلس ادارة نادي الفلاح عطبرة كنور بالشكر والتقدير والامتنان العميق لسعادة اللواء شرطة سيف الدين احمد الحاج مدير شرطة ولاية النيل الابيض (بن المنطقة) الذي استضاف بعثة النادي ابان تواجدها بالولاية وبمدينة كوستي والتي ادي فريق نادي الفلاح مباراته امام الرابطة كوستي
بالدوري الممتاز ليس غريبا علي شيخ العرب مثل هكذا مبادرات وكرم الضيافة بل ليس مستغربا فهو سليل الكرم والجود من اسرة اشتهرت بهذا المنحي ..

السودان يشارك في بطولة الاندية الافريقية لكرة الطاولة

تشهد صالة الصحافة الرياضية مساء اليوم انطلاقة فعاليات التصفيات المحلية ( تصفيات 16 TOP ) لمنتخبات رجال وسيدات الي جانب تصفيات بين الاندية الثلاث الاولي بالسودان لكرة الطاولة الذين تم تصنيفهم من البطولة القومية للاندية التي اقيمت بمدينة مدني مؤخرا وهم ( الهلال الخرطوم..
الامل عطبرة..
الاهلي مدني..) ..التي يقوم بتنظيمها الاتحاد السوداني لكرة الطاولة في الفترة من 14 حتي 16 ابريل وذلك لاختيار الفريق البطل لتمثيل السودان في البطولة الافريقية للاندية والمنتخبات المقامة بكينيا اول مايو القادم..

عين الاعتبار لس فقير اداريا ..!!

  • كل المؤشرات والتوقعات تشير وتقر تماما ان مجلس المريخ الحالي بقيادة ايمن المبارك ابو جيبين لم يستمر طويلا في اكمال فترته القانونية وذلك علي خلفية عدم التوافق والانسجام بين اعضائه فضلا عن القرارات الارتجالية التي تصدر من جانب اعضاء مجلس الادارة التي تبعد عن العمل المؤسسي ..مما يعكس ان المجلس فقير اداريا ..
  • حقيقة ظهرت في الاونة الاخيرة متغييرات طرت علي مجلس ادارة نادي المريخ تؤكد ان المجلس يذهب بطريقة لا تتناسب مع الاهداف والغايات التي دعا لها المجلس في وقت سابق تحمل الشعارات الرنانه ..
  • وضح للعيان ضعف الخبرة الادارية عند غالبية أعضاء مجلس ادارة نادي المريخ حيث اثبتت التجارب عن كيفية الطريقة والعقلية التي يدار بها النادي والفهم الاداري المتواضع الذي يمضي به الفريق ..
  • صراحة فشل مجلس ابو جبين في تاكيد جدارته واحقيته بالاستمرار بالنادي .. وذلك بسبب الفوضي التي تضرب اركان الفريق وتسببت وادت الي خروجه من دور المجموعات للبطولة الافريقية الي جانب البطولة العربية علي التوالي ..
  • اخطاء مجلس ابو جيبين عندما سمح للمدرب البرازيلي ريكاردو باستجلاب اربع لاعبين من البرازيل دون ان يقف علي امكانياتهم وقدراتهم الفنية علي ارض الواقع ..
  • تزعم وتفرد ابو جيبين واسامه عبد الجليل الامور في النادي في اصدار القرارات دون وضع الاعتبار لبقية اعضاء المجلس مما ساهمت في الفوضي التي يعيشها الفريق ..
  • حتي خطوة قرار تعيين حفتر رئيسا فخريا للنادي اتي بالتمرير وتفاجاة بعض الاعضاء بالقرار عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ..في تصرف يعكس ان المجلس يعيش حالة هرجلة وتهريج ..
  • حتي الطريقة التي تعامل بها اسامه عبد الجليل مع المدرب محمد موسي والاتفاق معه لتدريب الفريق خلفا للبرازيلي ريكاردو فيها نوع من الاستعجاع والتصرف الغير سليم ..خاصة وان التوقيت الان غير مناسب لاقالة الجهاز الفني ..
  • في راي الخاص ان المدرب الشاب محمد موسي ليس بقامة تدريب المريخ واذا كان المجلس يبحث عن مدرب عليه الانتظار حتي نهاية الموسم الحالي ومن ثم الاستعانة بمدرب صاحب كفاءة وقدرات فنية عالية ..

المان سيتي يسعى لمحاصرة الثعالب على حساب ليستر سيتي

يتواصل صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم بين آرسنال ومانشستر سيتي، حينما يخوض الفريقان منافسات المرحلة الـ31 للمسابقة.
ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ليستر سيتي السبت، في حين يخرج آرسنال لمواجهة مضيفه وست هام يونايتد، في ديربي لندني مرتقب، الأحد
واشتعلت المنافسة على لقب البطولة، بعدما سقط آرسنال في فخ التعادل الإيجابي (2-2) مع مضيفه ليفربول، في المرحلة الماضية للمسابقة، التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لمانشستر سيتي (4-1) على مضيفه ساوثهامبتون.
ورغم التعادل، بقي آرسنال متربعا على القمة برصيد 73 نقطة، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، تقلص إلى 6 نقاط، علما بأن الفريق السماوي مازالت لديه مباراة مؤجلة.
وجاء تعثر الجانرز أمام ليفربول، ليعرقل انتفاضة الفريق اللندني، الذي فاز في آخر 7 مباريات
ومنح هذا التعادل الفرصة لمانشستر سيتي بأن يصبح مصيره في حسم اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، في يديه، في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة ضد ضيفه وست هام.
وستكون الفرصة مواتية أمام مانشستر سيتي لتضييق الخناق على آرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط حينما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثر، الذي يحتل المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 25 نقطة، وذلك قبل مواجهة وست هام مع آرسنال في اليوم التالي.
ويخوض مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه (3-0) على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، أمس الأول الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع قدما في المربع الذهبي للمسابقة القارية التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.
ورغم صعوبة المهمة، يطمح ليستر سيتي، الذي يبتعد بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان، للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، التي تشهد الظهور الأول لمديره الفني الجديد دين سميث، الذي تولى المهمة رسميا يوم الإثنين الماضي.
وأبدى سميث تفاؤله بشأن قدرة ليستر على النهوض من الكبوة التي يمر بها حاليا، حيث قال فور تعيينه مديرا فنيا للفريق: “مهمتنا الأولى ستكون إعادة بناء الثقة وزرع الإيمان في الفريق، أتطلع للعمل مع اللاعبين هذا الأسبوع”.
ويعاني ليستر من نتائج كارثية بالبطولة في الفترة الأخيرة، بعدما حصل على نقطة وحيدة فقط في مبارياته الثماني الماضية، وهو ما يعكس صعوبة المهمة التي يواجهها سميث.
ويبحث تشيلسي، صاحب المركز الـ11 برصيد 39 نقطة، عن تحقيق انتصاره الأول مع مدربه العائد لقيادته فرانك لامبارد، عندما يلعب السبت مع ضيفه برايتون، صاحب المركز السابع برصيد 46 نقطة.
وتشهد المرحلة ذاتها مواجهات مهمة أخرى السبت حيث يلعب إيفرتون مع ضيفه فولهام كما يلتقي ساوثهامبتون مع كريستال بالاس، ويلعب وولفرهامبتون مع برينتفورد في اليوم نفسه،

ريال مدريد يأمل في العودة للانتصارات على حساب قادش

بعدما تعثر في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، يأمل ريال مدريد في العودة إلى طريق الانتصارات، عندما يخوض منافسات المرحلة الـ29 للمسابقة خارج قواعده أمام مضيفه قادش السبت.
ويسعى ريال مدريد للتشبث بحظوظه الضئيلة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي في لقائه مع مضيفه قادش، الذي يحتل المركز 14 برصيد 31 نقطة.
وتراجعت نتائج ريال مدريد بالبطولة في الفترة الماضية، حيث اكتفى بتحقيق انتصارين فقط في لقاءاته الـ6 الأخيرة بالمسابقة، وهو ما جعله مهددا بفقدان المركز الثاني في ترتيب البطولة، حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث.
ويأتي اللقاء ضد قادش بعد 72 ساعة فقط من لقاء الريال مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي أمس الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بفوز ثمين للفريق الملكي 2 / 0 على نظيره اللندني.
وستكون تلك المواجهة بمثابة بروفة للريال قبل لقاء الإياب الذي يقام على ملعب تشيلسي يوم الثلاثاء المقبل، حيث يكفي الفريق الأبيض الخسارة بفارق هدف وحيد فقط على ملعب ستامفورد بريدج للصعود للدور قبل النهائي ومواصلة حملة دفاعه عن لقبه القاري المرموق، الذي حصل عليه في الموسم الماضي.
ولن يكون قادش لقمة سائغة لريال مدريد، لاسيما بعدما ارتفعت معنويات لاعبيه، عقب انتصاره الثمين 2 /0 على ريال بيتيس، في مباراتهم الأخيرة بالبطولة، يوم الأحد الماضي، والذي أنهى من خلاله سلسلة عدم الفوز التي عانى منها في المسابقة خلال مبارياته الـ4 السابقة.
ويلتقي فياريال مع ضيفه بلد الوليد بعد غد، بينما يخوض ريال سوسييداد ديربي باسكي ساخن ضد مضيفه أتلتيك بيلياو في اليوم نفسه، الذي يشهد مواجهة ليست بالسهلة لبيتيس ضد ضيفه إسبانيول.

بايرن ميونخ يعلن عقوبة ماني

عاقب بايرن ميونخ نجمه السنغالي ساديو ماني، بعد التقارير التي ذكرت دخوله في شجار مع ليروي ساني، زميله في الفريق البافاري، عقب الخسارة (3-0) أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.
وكان ماني، قد لكم زميله ليروي ساني في وجهه، بعد نقاش محتدم بين اللاعبين، حسبما ذكرت العديد من التقارير الصحفية الألمانية.
وأصدر بايرن ميونخ بيانا مقتضبا عبر موقعه الإلكتروني، قال فيه: “لن يكون ساديو ماني (31 عاما)، ضمن قائمة بايرن ميونخ في مباراة يوم السبت على أرضه ضد هوفنهايم. جاء ذلك بسبب سوء تصرفه بعد مباراة بايرن في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي. كما سيتم تغريمه أيضا”.
ويكافح ماني للعودة إلى أفضل مستوياته، منذ انتقاله إلى بايرن ميونخ في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من ليفربول، علما بأن غاب لفترة من الوقت بسبب الإصابة.
وشارك ماني في الشوط الثاني من الخسارة أمام مانشستر سيتي، فيما خاض ساني اللقاء كأساسي أمام فريقه السابق.
من جانبها ذكرت محطة “سبورت 1″،الخميس، أنه بعد اجتماع جرى بين أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن، وحسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي، تقرر ألا ينهي بايرن عقد ماني، الذي يسري حتى عام 2025.

زر الذهاب إلى الأعلى