رياضية

أخبار الرياضة

مطالبات في نادي المريخ بـ”ثورة التصحيح”

بدأت في نادي المريخ، حملة كبرى تطالب مجلس المريخ بإقالة المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو، على خلفية وداع كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
والثلاثاء، تلقى المريخ ضربة موجعة بمغادرة البطولة العربية بعد الخسارة أمام تشرين السوري بهدفٍ دون مقابل.
وطالبت قاعدة عريضة في النادي، مجلس المريخ بالتعاقد مع جهاز فني أجنبي مقتدر، بعد فشل البرازيلي في تحقيق نتائج إيجابية على صعيد دوري أبطال أفريقيا وكأس الملك سلمان للأندية.
وأطلق البعض ما وصفه بـ”ثورة التصحيح”، لإعادة ترتيب فريق الكرة بعد النتائج المخيّبة للآمال في الفترة الأخيرة.

( شانتير) ينفي ما تردد عن رفضه إدارة مباراة الاهلي المصري والرجاء المغربي

أسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي إدارة مباراة الأهلي أمام الرجاء في البطولة الأفريقية للحكم السوداني محمود شانتير، ولمع اسم الدولي السوداني في الفترة الماضية، بعد إجادته في عديد المباريات، إثر ظهوره في عدد من البطولات المجمعة والمباريات الإفريقية المهمة.
وجاءت ردة الفعل سريعة من الفريق المصري الذي يبدو أنه غير مرحب بالخطوة وإسناد مباراة مهمة لفريقه لحكم سوداني، وذلك إثر الأحداث التي نشبت مؤخراً بين النادي الأهلي ونظيره الهلال السوداني ونفي الحكم الدولي شانتير الانباء التي ترددت عن رفضه تكليف ( كاف ) بإدارة هذه المباراة واكد انه يستعد للسفر ،
ويعد شانتير مرشحاً فوق العادة لظهور جيد وتجاوز الموقف الصعب والخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

هزار تؤكد نأي الوزارة عن التدخل في مسار قضيه الهلال من ناحيه قانونيه

استضاف منبر الحديث الأسبوعي الدوري الذي تنظمة وزارة الثقافة والإعلام بمنصة الناطق الرسمي الاستاذة هزار عبدالرسول وزير الشباب والرياضة الاتحادي واجابت علي كل القضايا التي تشغل الشارع الرياضي والشبابي وإنجازات الوزارة في عام وتطرقت بالحديث عن اهم مستجدات الأحداث في قضايا الساعة التي تتضمن مواصله العمل في المدينة الرياضية بجانب تداعيات أحداث مباراة الهلال والاهلي المصري في مجموعات دوري أبطال أفريقيا.حيث اكدت علي نأي الوزارة عن التدخل في مسار القضيه من ناحيه قانويه ومؤكده في نفس الوقت علي اهميه العلاقه التاريخيه بين السودان ومصر

بايرن ميونخ يدعم أوباميكانو بعد الإهانات العنصرية

أدان نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء، الإهانات العنصرية التي وجهت إلى دايوت أوباميكانو بعد الخسارة 0/ 3 أمام مانشستر سيتي، أمس الثلاثاء.
الخطأ الفادح الذي ارتكبه أوباميكانو منح مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 70، ليتعرض بعدها لإهانات عنصرية عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب الحساب الرسمي للنادي البافاري على “إنستجرام” في تعليق على منشور لأوباميكانو: “كلنا في بايرن ندين العنصرية بأشد العبارات الممكنة! النادي كله يقف معك أوباميكانو”.
ووضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في نصف نهائي دوري الأبطال، بانتصاره الكبير على ضيفه بايرن ميونخ الألماني 3-0، مساء أمس الثلاثاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد في ذهاب ربع النهائي.
وسجل ثلاثية السيتي رودري في الدقيقة (27) وبرناردو سيلفا (70) وإيرلنج هالاند (77).

نجم بنفيكا: قادرون على تسجيل ثلاثية في سان سيرو

قال شيكينيو، لاعب وسط بنفيكا البرتغالي، إن فريقه قادر على قلب الخسارة التي تعرض لها بهدفين نظيفين أمام إنتر ميلان، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، وتسجيل 3 أهداف في ملعب سان سيرو في مباراة الإياب.
ويظل شيكينيو واثقا من أن بنفيكا، متصدر الدوري البرتغالي، الذي خسر 4 مرات فقط هذا الموسم، من بينهما مباراتين في آخر 5 أيام، يمكنه التأهل.
وقال لـ”سي.إن.إن” البرتغالية: “كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة أمام فريق لديه الجودة. المواجهة كانت متكافئة. أتيحت أمامنا فرص للتسجيل ولكننا لم نستغلها”.
وأضاف: “إنتر نجح في تسجيل هدفين، ولكن لم نخسر شيئا. سنذهب إلى ميلان، وسنبذل أقصى ما في وسعنا للفوز”.
وأردف: “إذا كانوا سجلوا هدفين هنا، فنحن أيضا نقدر على الذهاب إلى هناك وإحراز هدفين أو 3”.
وواصل: “لهذا السبب سنذهب إلى هناك، ونحن سنبذل أقصى ما في وسعنا لتحقيق الفوز”.
وتصدر بنفيكا مجموعته متفوقا على باريس سان جيرمان الفرنسي، وأخرج يوفنتوس من دور المجموعات، الذي عبره بدون تلقي أي هزيمة، قبل أن يفوز على كلوب بروج 7 / 1 في دور الـ16.
وشعر المدرب روجر شميدت أن فريقه كان ينبغي أن يحصل على ركلة جزاء واحدة على الأقل من قبل الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.
وقال لشبكة “إليفن سبورتس” الرياضية: “الخسارة على أرضك، بالطبع، ليست نتيجة مثالية، ولكننا مازلنا في منتصف الطريق. يجب عليك أن تثق في نفسك دائما”.
وأضاف: “حظينا بفتراتنا، وكنا غير محظوظين بعدم احتساب ركلة جزاء، كان من الممكن أن يكون لدينا واحدة أو 2. كانوا أكثر فاعلية منا، وفي الأسبوع المقبل يجب أن نجرب نفس الأمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى