آخر الأخبار

صباح الخير يا المسجل التجاري

بقلم: علاء يوسف سيدأحمد خليفة

“الوطن” هي أُم الصحف وكاشفة الفساد والمفسدين

كيف تم تحويل ١٠٪؜ من أسهم “تباركو” الى اسم فضل محمد خير؟؟

صباح الخير يا المسجل التجاري

  • “الوطن” هي أُم الصحف وكاشفة الفساد والمفسدين
  • كيف تم تحويل ١٠٪؜ من أسهم “تباركو” الى اسم فضل محمد خير
  • أين ذهبت المستندات المفقودة في ملف “تباركو”

– لماذا لم يتم الرد على الاستئناف المقدم في وزارة العدل الى الأن

اليوم تأكدت اننا في بلاد تحكم بالواسطة والمحسوبية وغيرها من الممارسات الضارة التي تسببت في تدمير البلاد اخلاقياً واقتصادياً وأوقعت الظلم على الشرفاء من رجال الاعمال الذين كل همهم خدمة البلاد والعباد بجانب عملهم وكسبهم المشروع من خلال مشاريع تحقق نجاحات لهم في شخوصهم وتخدم المواطن المغلوب على امره وتدر للدولة ملايين الدولارات في وقت نحن الاحوج فيه اليها، ولكن عندما يأتي البلاء من الجهة المسؤولة عن تنظيم العمل الاقتصادي في السودان فهذه هي المصيبة بعينها.

قبل عدة ايام اتصل بي السيد ناصر البدري المسجل التجاري العام واستفسر مني حول تساؤلات كانت قد نشرت سابقاً حول علاقة رجل الاعمال فضل محمد خير بالمسجل التجاري و التجاوزات التي حدثت في ملف شركة تباركو للطيران واللغط الذي يلف حول حجز شركات تم حلها منذ العام ٢٠١٨ بموجب قرار محكمة.

اجاب السيد ناصر على كل التساؤلات التي طرحتها عليه وعندما قمت بسؤاله حول الاستئناف المقدم ضد قراره بتحويل ١٠٪؜ من اسهم شركة تباركو الى اسم فضل محمد خير اجاب الرجل بـ(بنرد بنرد قريب ان شاء الله).

وتعود تفاصيل ملف شركة تباركو ان الشركة مملوكة للسادة قسم الخالق بابكر ٢٥ سهم و سعد بابكر ٢٥ سهم و فضل محمد خير ٥٠ سهم، تقدم محامي فضل محمد خير بطلب في العام ٢٠١٨ للمسجل التجاري بتحويل ١٠ اسهم الى اسم فضل محمد خير ولكن الطلب تم رفضه لعدم ابراز العقود في وقت تحريرها و تم الاحتفاظ بها منذ العام ٢٠١٦ و لم يتم ايداعها مع اورنيك ش٧ للاعوام التي تليها(٢٠١٧ و٢٠١٨) ولا منفردة قبل الايداعات وذلك يعد مخالفاً للقانون ولا يمكن استخدام هذه العقود في اي اجراء الا عبر توجيه من المحكمة وذلك لان الايداع الذي تم في السنين التي تليها لم تبرز فيه هذه العقود.
وعند رفض الطلب تقدم محامي المدعو فضل محمد خير بقضية للمحاكمة التجارية تحت الرقم ٤٦ لإثبات شرائه لهذه الاسهم و قدم طلب للمحكمة بتحويل سجل الاسهم الى اسمه وتلك المحكمة مستمرة الى الان .. ولكن الغريب والعجيب، لاحقاً تقدم محامي المدعو فضل محمد خير بطلب اخر بتاريخ ١٩/٥/٢٠٢٢ لتحويل سجل الاسهم في اسمه وتم قبوله هذا الطلب من قبل المسجل التجاري وتحولت الاسهم الى اسم فضل محمد خير في تحدي واضح للقانون وعدم إحترام للمحكمة المنعقدة بشان هذه القضية.
بعد نشر خبر التلاعب باسهم شركة تباركو اتصل بي المدعو ناصر البدري و اتهم صحيفة الوطن انها تريد ان “توزع” الصحيفة على حسابه واننا قمنا بتشويه سمعته (على حد قوله) و نحن ننقول له ان الوطن تقوم بعملها الصحفي بكشف مكامن الفساد وكشف التجاوزات ونحن لهم بالمرصاد.

رسالة للسيد وزير العدل..

السيد ناصر البدري مسجل عام الشركات خالف الاسس والضوابط المتبعة لمثل هذه الاجراءات و انحاز لطرف دون الطرف الاخر ولذلك يعتبر هذا الرجل غير مؤتمن على مؤسسة مهمة مثل المسجل التجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى