أوامر قضائية بفتح بلاغ جنائي ضد مدير سجن كوبر

الخرطوم : الوطن
قرر قاضي المحكمة الخاصة بقضية مقتل العميد شرطة بريمة؛ القاضي زهير بابكر عبدالرزاق الأحد؛ تدوين بلاغ جنائي في مواجهة مدير سجن كوبر القومي اللواء شرطة الطيب احمد عمر، لعدم تنفيذه الأوامر بنقل المتهم محمد آدم الشهير بـ(توباك) من زنزانة الغربيات إلى الزنزانة الشرقية مع بقية المتهمين معه، وأمرت المحكمة بنقل المتهم الأول توباك إلى سجن آخر.
وأكدت المحكمة أن سبب تدوين البلاغ ضد مدير سجن كوبر، لعدم تنفيذ الأوامر السابقة، بنقل توباك إلى الزنزانة الشرقية مع بقية المتهمين معه في الدعوى وانهم يواجهون ذات التهم بالقضية. وقالت المحكمة إن مدير السجن لم ينفذ الأوامر بعدم وضع القيود الحديدية على أقدام المتهمين عند حضورهم للمحاكمة ،و في الجلسة الماضية احضر المتهم (توباك) وهو مقيد بالقيود الحديدية وان مفتاح فتح القيد قد تم تركه بالسجن.ويواجه المتهم الأول محمد آدم أرباب الملقب بـ(توباك ) ،احمد الفاتح الشهير بـ(الننة) ، محمد الفاتح الملقب بـ(ترهاقا) ، الطبيبة زينب متهمين بقتل العميد شرطة على بريمة الذي أعلنت الشرطة وفاته في 13 يناير الماضي متأثراً بطعنات أثناء تأمينه احتجاجات نظمت قرب القصر الرئاسي.


