رياضية

أخبار الرياضة

خبرة الأرجنتين تصطدم بأحلام أستراليا في مونديال العالم

يواجه المنتخب الأرجنتيني، عقبة جديدة في مشواره بكأس العالم، حينما يواجه نظيره الأسترالي، على ملعب أحمد بن علي، السبت في ثمن نهائي البطولة.
ورغم البداية المخيبة لمنتخب الأرجنتين في المونديال عقب خسارته 1-2 أمام السعودية، إلا أن فريق المدرب ليونيل سكالوني، سرعان ما استعاد توازنه من جديد وتربع على صدارة المجموعة، ليصعد للدور الثاني عن جدارة.
وتغلب منتخب الأرجنتين 2-0 على منتخبي المكسيك وبولندا في الجولتين التاليتين بالمجموعة، ليتواجد على القمة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه.
واعترف ميسي، عقب تأهل بلاده للأدوار الإقصائية في المونديال أن السقوط أمام المنتخب السعودي كان بمثابة “لطمة تلقاها الفريق في الوقت المناسب في البطولة”.
ويأمل منتخب راقصي التانجو، في الظهور بدور الثمانية للمرة الرابعة خلال النسخ الخمس الأخيرة في البطولة، التي توج بها عامي 1978 و1986.
ويحاول المنتخب الأرجنتيني تجنب سيناريو خروجه من دور الـ 16، الذي حدث في النسخة الماضية على يد فرنسا.
وحذر ميسي من مواجهة أستراليا، حيث قال “يمكن لأي شخص أن يهزم أي فرد، كل شيء متساوي”.
وحجز منتخب أستراليا، مقعده في دور الـ 16، بعدما حل في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف فرنسا.
وسار المنتخب الأسترالي على نهج نظيره الأرجنتيني، حيث بدأ مسيرته بخسارة قاسية 1-4 أمام فرنسا، قبل الفوز 1-0 على تونس والدنمارك.
ويبدو فريق المدرب المحلي جراهام أرنولد، عاقد العزم على تحقيق المفاجأة والتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.
وأكد ميلوش ديجينيك مدافع منتخب أستراليا، أن مواجهة ميسي، الذي يعتبر نجمه المفضل، لن تمنعه من محاولة التفوق عليه للوصول لدور الثمانية.
وستكون هذه هي المواجهة الرسمية الرابعة بين الأرجنتين وأستراليا، لكنها الأولى بينهما في كأس العالم، حيث سبق أن التقيا في الملحق العالمي للصعود لمونديال 1994.

هولندا تخشى مفاجآت أمريكا في مونديال قطر

يطمح منتخبا هولندا والولايات المتحدة في مواصلة رحلتهما بنهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، حينما يلتقيان السبت، على ملعب (خليفة الدولي) في افتتاح مباريات دور الـ 16 بالمونديال.
وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين المنتخبين في المونديال، لكنهما سبق أن لعبا العديد من المباريات الدولية الودية، بعيدا عن العرس العالمي الكبير.
وبعد اجتيازهما مرحلة المجموعات في المونديال القطري، يطمع المنتخبان في المضي قدما بالبطولة، لاسيما المنتخب الهولندي، الذي مازال يبحث عن التتويج بلقبه الأول في البطولة، التي بلغ الدور النهائي بها 3 مرات.
ويسعى المنتخب الملقب بـ(الطواحين) لبلوغ دور الثمانية في المونديال للمرة السابعة في تاريخه والخامسة في مشاركاته الست الأخيرة بالمسابقة.
من جانبه، يحلم منتخب الولايات المتحدة باستمرار مغامرته في المسابقة، التي يشارك فيها للمرة الـ11 في تاريخه، خاصة بعد عروضه القوية التي قدمها في المجموعة الثانية بدور المجموعات في البطولة.
ويطمع منتخب أمريكا في الظهور بدور الثمانية بكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، في ظل امتلاكه عددا من اللاعبين المحترفين بأوروبا، مثل كريستيان بوليسيتش، الذي أحرز هدف تأهل الفريق لمرحلة خروج المغلوب في مرمى إيران.
يذكر أن الفائز من هذه المباراة سوف يلتقي في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل مع الفائز من لقاء الأرجنتين وأستراليا.

بوسكيتس ينفي تخطيط إسبانيا لتفادي البرازيل والأرجنتين

علق سيرجيو بوسكيتس قائد منتخب إسبانيا، على خسارة الماتادور أمام اليابان بنتيجة 1-2 في ختام دور المجموعات لكأس العالم.
وقال بوسكيتس في تصريحات نقلتها صحيفة سبورت “يبدو أننا سيطرنا على المباراة، الخصم اعتمد على الهجوم المضاد”.
وأضاف “وقعنا في عدة أخطاء خلال الشوط الثاني، والخصم استفاد منها وسجل هدفين ثم أغلق المساحات جيدا”.
وتابع “يجب علينا أن نستمر في التحسن، على الأقل حققنا هدفنا بالتأهل رغم كوننا في المركز الثاني”.
ونوه “لم نرغب في ذلك، كان هدفنا الفوز، بدأنا المباراة بشكل جيد، وفي دور ال 16 سنواجه المغرب، وهي مباراة صعبة للغاية”.
وأوضح “لم نشعر بالراحة ضد اليابان، وأغلقوا المساحات بين الخطوط، وكان من الصعب علينا صنع الخطورة، يجب علينا معالجة الأخطاء”.
وأتم بالرد على أنباء وجود مخطط لتفادي مواجهة البرازيل والأرجنتين “أردنا الفوز والتأهل في الصدارة، الأمر لا يتعلق باختيار المنافس”.

بيدري: مواجهة المغرب حياة أو موت

أبدى بيدري لاعب المنتخب الإسباني، حزنه من الخسارة 1-2 ضد اليابان، مساء الخميس، في ختام دور المجموعات لمونديال قطر.
وقال بيدري في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو “كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، اليابان لعبت بالكثير من القوة مع القليل من المساحات”.
وتابع “لم نتوقع خسارة المباراة، أخبرنا المدرب أنه يتعين علينا المخاطرة والتقدم للأمام، تفاجأنا باستقبال هدفين، كان علينا التحرك بالكرة كثيرًا لكن ذلك لم يحدث”.
ونوه “كنا نعلم أننا خارج كأس العالم خلال المباراة بهذه النتيجة، شخصيا حاولت تشجيع زملائي للعودة في النتيجة، لكننا لم ننجح”.
وأتم بالحديث عن مواجهة المغرب “علينا أن نلعب بكامل قوتنا، المباريات الآن حياة أو موت، المدرب سيتحدث معنا عن أخطائنا، وما يتوجب علينا تحسينه”.
وبهذا الانتصار، رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 4 نقاط في المركز الثاني، وتأهلا سويًا لثمن النهائي.

مولر يلوح بقرار مفاجئ بعد الإقصاء من المونديال

لوح توماس مولر لاعب المنتخب الألماني، باعتزال اللعب الدولي بعد إقصاء الماكينات من بطولة كأس العالم قطر 2022، الخميس، من دور المجموعات، رغم الفوز على كوستاريكا (4-2).
وقال مولر، لقناة “ARD” بعد المباراة: “إنها حسرة بالغة، وإن كانت هذه آخر مباراة لي، فأود قول بعض الكلمات للجماهير الألمانية”.
وأضاف نجم بايرن ميونخ: “كان من دواعي سروري معايشة تلك اللحظات العظيمة، وكنت أحاول دائمًا اللعب من كل قلبي في أي مباراة”.
واختتم مولر تصريحاته قائلاً: “بذلت قصارى جهدي من أجل المانشافت، وعشنا لحظات خالطتها دموع الفرحة، وأخرى رسم الحزن على وجوهكم، فأنا لم أنجح في كل شيء، لكني فعلت ذلك بحب”.
ولم يشفع الفوز للألمان للتأهل بعدما خطفت اليابان وإسبانيا بطاقتي الصعود لدور الـ16، فيما حلت ألمانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متأخرة عن إسبانيا بفارق الأهداف، فيما تذيلت كوستاريكا الترتيب بـ3 نقاط.

مؤكدا قدرة الأرجنتين على الوصول لأبعد نقطة مع ميسي

رافينيا : البرازيل الأفضل والأقوى والأقرب للتتويج
توقع اللاعب البرازيلي رافينيا، أن يتمكن منتخب بلاده من حصد لقب كأس العالم 2022 في قطر، بفضل تكامل الفريق والأداء الجماعي المميز.
كووورة حاور رافينيا نجم برشلونة السابق، للحديث عن فرص البرازيل بجانب سبب اختياره اللعب مع العربي القطري.. وإلى نص الحوار:
ما رأيك في تنظيم قطر لبطولة كأس العالم؟
تنظيم جيد، لقد تحدثت مع الكثير من المتواجدين في الدوحة حول ذلك، وأبدوا سعادة بالغة من خلال الأجواء خارج وداخل المباريات.
هل تحدثت مع لاعبي البرازيل؟
نعم بالفعل نتحدث وهم سعداء هنا، لكن للأسف بسبب المباريات وحالة التركيز لديهم، لا يستطيعون الخروج من الفندق للاستمتاع أكثر بالأجواء.
هل ترى أن منتخب البرازيل يستطيع التتويج؟
منتخب البرازيل هو الأفضل والأقوى حتى الآن في البطولة، هم فريق متكامل ويلعب بأداء جماعي مميز، لذلك أتوقع تتويج السامبا.
من غير البرازيل تتوقع وصوله للنهائي؟
أتمنى منتخب إسبانيا، حيث أحمل الجنسية الإسبانية أيضًا، منتخب إسبانيا قوي، ولدى اللاعبين طريقة رائعة في اللعب، لكن حال وصولهم إلى المباراة النهائية، فقلبي سيكون مع السامبا.
كيف ترى فرصة نيمار لخوض باقي المباريات؟
نيمار يعمل على نفسه بشكل متواصل، حتى يستطيع اللحاق بمباريات الفريق في الأدوار المتبقية، فهو لاعب كبير، أتوقع أن يشارك في بقية المباريات.
هل ترى أن ميسي لديه فرصة لحصد البطولة؟
منتخب الأرجنتين لديه عناصر قوية، وقادر مع ميسي على الوصول لأبعد نقطة، ولكن عندما يواجه البرازيل، سيفوز السامبا.
لماذا انتقلت إلى العربي القطري؟
الاختيار جاء بعد غلق سوق الانتقالات في قارة أوروبا، درست مجموعة عروض، وكان عرض العربي هو الأفضل بالنسبة لي.
كيف ترى برشلونة تحت قيادة تشافي؟
الفريق الكتالوني يؤدي معه بشكل جيد رغم الخروج من دوري أبطال أوروبا، ولديهم فرصة كبيرة لحصد لقب الدوري الأوروبي.

كلينسمان: المنتخب الألماني لم يستحق التأهل

وصف المدرب يورجن كلينسمان، الخروج المبكر لمنتخب ألمانيا من بطولة كأس العالم 2022، بخيبة أمل هائلة.
وقال كلينسمان إن الاتحاد الألماني للعبة “سيبدأ الآن تقييمه والاستقصاء عن كل شيء، ويسود الإعصار وسائل الإعلام الألمانية”. وأوضح في مقال إلى هيئة الإذاعة البريطانية “الأيام القليلة القادمة ستكون قاسية وصعبة للغاية”.
وقال كلينسمان الفائز مع المنتخب الألماني كلاعب بلقب كأس العالم 1990 “المنتخب الألماني لم يستحق العبور إلى الدور الثاني في المونديال الحالي”.
وتابع “الفريق لم يكن مستقرا في كل من المباريات الثلاثة التي خاضها بالدور الأول للبطولة، وافتقد للكفاءة الضرورية في الهجوم. بطولة يورو 2024 تساهم في إعادة بناء الفريق”.
ولفت “المنتخب الألماني لديه الآن عام ونصف من أجل الاستعداد للبطولة الأوروبية. هذا قد يكون شيئا جيدا. يمكن أن يساهم هذا في إعادة تركيز الماكينات، قد يجد الفريق ارتياحا في امتلاك لاعب مثل جمال موسيالا، إنه عنصر ا

هل فرطت إسبانيا في الصدارة لتجنب صدام البرازيل والأرجنتين؟

حقق منتخب اليابان انتصارًا تاريخيًا بنتيجة (2-1) ضد إسبانيا، مساء الخميس، في الجولة الختامية لدور المجموعات، بنهائيات مونديال قطر 2022.
وبهذا الانتصار رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 4 نقاط في المركز الثاني، وتأهلا سويًا لثمن النهائي.
ضغط ألماني
منذ لقاء الجولة الثانية، الذي انتهى بالتعادل (1-1) بين ألمانيا وإسبانيا، وطالب اللاعبون الألمان زملاءهم في إسبانيا بضرورة مساعدتهم بالفوز على اليابان لتستمر الماكينات في مشوارهم بالمونديال.
وبحسب إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية، فإن أنطونيو روديجر مدافع ألمانيا ولاعب ريال مدريد، ذهب إلى زميله الإسباني داني كارفاخال وصرخ قائلاً: “الآن تكسب اليابان”.
وأشار التقرير إلى أن داني أولمو لاعب منتخب إسبانيا ولايبزيج الألماني، اعترف عقب المباراة أن العديد من زملائه في صفوف الماكينات طلبوا منه الفوز على اليابان.
مؤامرة إسبانية
بدأ الحديث قبل الجولة الختامية، عن وجود مؤامرة إسبانية بتعمد الخسارة ضد اليابان، من أجل الإطاحة بألمانيا من المونديال، وتجنب مواجهة كرواتيا ثم البرازيل في مسار ربع النهائي، ويليه الأرجنتين في نصف النهائي، وذلك بحسب أغلب التوقعات على الورق.
وباحتلال الوصافة، سيواجه الإسبان منتخب المغرب في ثمن النهائي، في المسار الثاني، الذي متوقع أن يتواجد فيه البرتغال في ربع النهائي، وإنجلترا أو فرنسا في نصف النهائي.
لكن لويس إنريكي المدير الفني للماتادور، أكد خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن فريقه لا يخطط للحصول على المركز الثاني في المجموعة لتجنب مواجهة منافس بعينه، موضحًا أن الأهم هو الفوز على اليابان.. كما أن الجميع سيكونون جاهزين لخوض اللقاء، ولن يتعمد الخسارة أو التعادل لأن ذلك ليس ضمن فلسفة المنتخب الإسباني الذي لا يخشى مواجهة أحد.
وحدث عكس ذلك تمامًا، فرغم سيطرة الإسبان، لم تظهر النزعة الهجومية، ودخل إنريكي بـ5 تعديلات عن التشكيلة التي خاضت مواجهة ألمانيا، وكأن التأهل تم حسمه.
والجدير بالذكر أنه لا يمكن التقليل على الإطلاق من إنجاز اليابان وأحقيتهم في الفوز، لكن يبقى السؤال.. هل فرط الإسبان في الصدارة لتجنب البرازيل والأرجنتين المرشحيّن لحصد لقب المونديال؟

بسبب “الشان” .. قمة الممتاز في خبر كان

تفيد المتابعات أن قرارا سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة من قبل لجنة المسابقات بتأجيل مباراة القمة المقررة بتاريخ “30 ديسمبر 2022” لحساب الجولة “17” والأخيرة من الدورة الأولى للدوري الممتاز.
وإن الطاقم الفني للمنتخب الوطني اتفق مع لجنة المنتخبات الوطنية على برنامج تحضيرات صقور الجديان لنهائيات أمم أفريقيا للمحليين التي تقام بالجزائر وتنطلق يوم “13 يناير 2023” ، حيث تم التأمين على انطلاق معسكر المنتخب يوم “25 ديسمبر” ويستمر لأسبوعين قبل السفر إلى الجزائر مع طرح خيار إقامة المعسكر بالجزائر نفسها للتكيف مع الأجواء.
وبحسب المصادر تدرس لجنة المسابقات خيار تأجيل الجولة “17” من الدوري الممتاز كاملة التي تقام يومي “29 و30 ديسمبر” أو الاكتفاء بتأجيل مباراة القمة فقط باعتبار أن غالبية عناصر قائمة المنتخب من الفريقين الكبيرين.

حيدوب النهود يكشف حقيقة هروب محترفه “الشيخ موكورو”

أصدر مجلس إدارة نادي حيدوب النهود توضيحا كشف من خلاله حقيقة الأنباء التي راجت حول هروب محترفه “الشيخ موكورو” وانضمامه لأحد الأندية الليبية.. ونفى حيدوب في التوضيح الذي أصدره المكتب الاعلامي ورصده #سبورتاق ،صحة الأنباء المتداولة ووضح الحقائق كاملة ، وجاء فيه ما يلي:
نفى مجلس إدارة نادي حيدوب صحة الأنباء التي ترددت حول تعاقد محترفه الإيفواري شيخ أحمد تينينا موكورو مع نادي الأندلس الليبي وأوضح الأستاذ عبدالسلام مكي الخليفة مسؤل ملف الاجانب بنادي حيدوب بأن اللاعب الشيخ مكورو تم منحه اذناً لمدة أسبوع لزيارة زويه وتلتقى واجب العزاء في وفاته شقيقه وحضور عملية بتر ارجل والدته التي تعرضت إلى حادث حركة في الأسابيع الماضية. كما أوضح عبد السلام بأن الصورة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي نشرت بتاريخ 8/ فبراير ٢٠٢٠م عندما وقع الشيخ مكورو أول مره لنادي الأندلس الليبي .
وشدد عبدالسلام على أن الأوضاع الحالية لفريق الكروي الأول تشهد إستقرارا ونتائج مميزة لا تتحمل أي شائعات تتعلق بمجلس الإدارة واللاعبين ونرجو من الإعلاميين ومحرري الصحف الرياضية تحرى الدقة في نقل اخبار النادي، وقال عبدالسلام: إدارة النادي برئاسة احمد يس جحا في هذه الفترة تحتاج لتوفير المناخ الصحي للتركيز والعمل بهدوء ، مشيراً إلى أن أي قرارات حاسمة ومواقف مصيرية تجاه مسيرة ومشوار الفريق ستعلن عبر القنوات الرسمية وصفحة النادي فقط. وأبدى عبدالسلام مكي الخليفة ثقته بقدرة رئيس النادي على العمل بما فيه مصلحة للكيان خلال المرحلة المقبلة، مبيناً أن حيدوب سيظل عظيماً وسيواصل تحقيق طموحات وآمال جماهيره شريطة وقوفهم خلفه والتفاهم حوله ومنح إدارته ومنسوبيه الثقة والأجواء الملائمة للعمل حتى يتسنى له تحقيق الإنجازات والبطولات القومية والأفريقية.

ختام اعمال المخيم التدريبي حول الحوار وبناء السلام

اختتم امس الاول اعمال المنتدى التدريبي للحوار وبناء السلام الذي نظمته الادارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للثقافة والعلم (الايسيكو ) والمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم وشرف الختام عدد من قادة العمل الشبابي واللجنة المنظمة وكان المنتدي قد انطلق في الثامن والعشرون من نوفمبر الجاري بمشاركة ( 40) شاب وشابه يمثلون ولايات السودان المختلفة بهدف مناقشة تنمية مهارات الشباب فى الحوار وبناء السلام
وقد تلي المتدربون في ختام المخيم ميثاق شرف الدورة واعلان التزامهم وتعهدهم بنشر ثقافة الحوار وبناء السلام في ولايات السودان المختلفة ونشر المعرفة والتسامح في مناطق النزاع

مباريات كأس العالم اليوم السبت

00:17 هولندا — : — الولايات المتحدة الأمريكية
00:21 الأرجنتين — : — أستراليا

زر الذهاب إلى الأعلى