رياضية

أخبار الرياضة

المريخ يحلق في مجموعات الابطال

مجزرة بطاقات حمراء عقب المباراة تشعل الغضب
تأهل المريخ إلى دور مجموعات أبطال إفريقيا بصعوبة رغم خسارته مساء السبت بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الأهلي الليبي. واستفاد المريخ من المباراة الاولة في لقاء الذهاب بهدفين دون نظيفين على معلي استاد شيكان بالأبيض.
ونجح المريخ في خطف الهدف الأوّل عن طريق ركلة جزاء نجح كابتن الفريق رمضان عجب في تسديدها داخل المرمى، وقبل نهاية الشوط الأول عاد أصحاب الأرض وسجلّوا هدفين ق، فيما أحرز الفريق الليبي الهدف الثالث قبل نهاية اللقاء بدقائق.
وواجه المريخ مباراة صعبة وتحكيم جائر من الحكم المغربي الذي تحامل على المريخ بصورة واضحة.
وافادت متابعاتنا إلى أن الحكم المغربي “رضوان جيد” الذي أدار إياب الدور التمهيدي من أبطال إفريقيا بين المريخ والأهلي الليبي، أسرف في توزيع البطاقات الملونة على لاعبي المريخ أثناء وعقب نهاية اللقاء.
وكان نصيب الحارس “أحمد بيتر” وزميله بالفريق “بخيت خميس”، الورقة الحمراء المباشرة، فيما أشهر المغربي البطاقة الحمراء – أيضاً في وجه الإداريين بدائرة الكرة “حاتم محمد أحمد” و”سليمان بشير” وذلك عقب إطلاق صافرة النهاية.
يُذكر أن المغربي تحامل على المريخ ما أشعل موجةً من الغضب في وسائل التواصل الاجتماعي، بين أنصار المريخ.

قرار من اتحاد الكرة السوداني يغضب (ولايات كردفان)

اعلن اتحاد الكرة السوداني بشكل رسمي اليوم عن استبعاد مدينة الابيض من استضافة بطولة سيكافا للمنتخبات تحت 20 والتي تنطلق يوم 28 اكتوبر الحالي وفأجا اتحاد الكرة السوداني جمهور الرياضة بعروس الرومال واعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة هناك بهذا القرار الاحد وقرر ان تلعب مجموعتا سيكافا في العاصمة السودانية الخرطوم . وتسبب القرار في غضب رسمي من قبل اتحاد الابيض وكذلك الجمهور الرياضي .
وجرت الثلاثاء الماضي مراسم قرعة تصفيات إقليم سيكافا “شرق ووسط أفريقيا” لمنتخبات تحت 20 عاما،.وتؤهل هذه التصفيات لكأس أمم أفريقيا للشباب المقررة في مصر العام المقبل.ويشارك في التصفيات 7 منتخبات، وسوف ينظمها اتحاد الكرة السوداني .وأوقعت القرعة منتخب السودان في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات: جنوب السودان وبوروندي وجيبوتي.وستقام مباريات هذه المجموعة في ستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان.وتضم المجموعة الثانية أوغندا حامل اللقب، وتنزانيا وإثيوبيا والتي كانت من المفترض ان تلعب مباريات هذه المجموعة بالابيض .

عبادي محجوب : شراكتنا مع كابيتال بلو مثمرة للغاية ..وتاهيل الكوادر الفنية اهم مرتكزات الشراكة ..وسننتقل لنايل سات قريبا ..

كتب : ادريس كسلاوي
كشف الاستاذ عبادي محجوب مدير قناة النيلين عن مجهود كبير ومقدر قامت به القناة في اطار مساعية الحثيثة لاحداث نقلة وطفرة حقيقية لنقل الدوري الممتاز وذلك من اجل المساهمة في تعزيز الدور الرسالي للاعلام الرياضي في التطوير والنهوض بكرة القدم السودانية وقال : حرصا مننا لخدمة المشاهد الرياضي وتعزيز دور الاعلام الرياضي في التطوير والنهوض فقد بذلنا جهدا كبيرا خلال الاونة الاخيرة وذلك في سبيل احداث طفرة ونقلة جيدة داخل نقل وبث الدوري الممتاز والعمل علي تجاوز سلبيات الموسم الماضي .. حيث قامت القناة باجراء معالجة متكاملة للسلبيات التي صاحبة نقل الدوري الممتاز للموسم السابق واضاف عبادي : هدفنا الاول ارضاء المشاهد ومتابعي الدوري الممتاز بالداخل والخارج ..وسعينا في بذل مجهود كبير خلال الفترة الماضية في سبيل تحسين الصورة للمتلقي والمشاهد وذلك من خطوة توفير الموسم المعينات المساعدة للنجاح المتمثلة في زيادة عدد من الكاميرات الحديثة بالاضافة لتاهيل الكوادر الفنية من خلال الدورات المكثفة والورش الفنية التي اقمناها مؤخرا كان الغرض منها تجويد الاداء والعمل من كافة الجوانب بهدف تقديم خدمة اعلامية مميزة تلبي طموحات وتطلعات الشارع الكروي ..
وعلق عبادي محجوب حول المكاسب الفنية التي حققتها قناة النيلين الرياضية من خلال الشراكة الذكية مع شركة كابيتال بلو سبورتس الراعية لانشطة الاتحاد السوداني لكرة القدم واصفا الخطوة بالايجابية والمثمرة وقال : ان الشراكة المثمرة مع كابيتال بلو سبورتس اضافة الكثير للقناة في جانب التطوير حيث تضمنت عدد من البنود التي سوف تسهم بدور ايجابي في خلق التطور والارتقاء الفني بالقناة ابرزها دعم القناة بعدد كافي من المعينات والمعدات الحديثة بشان مؤاكبة التطورات والمستجدات في نقل المباريات فضلا عن ان الشراكة دعمت محور التدريب والتاهيل باعتباره من اهم المرتكزات وذلك عبر حضور عدد من الخبراء في مجال التلفزة من دولة مصر الشقيقة لقيام دورات تاهيلية للكوادر الفنية بالقناة في مجال التعليق والتصوير والاعداد والاخراج .. الي جانب بناء جسر من التعاون والشراكة مع عدد من القنوات الفضائية المصرية المتخصصة في مجال الرياضة ..
واوضح مدير قناة النيلين الرياضية اعتبارا من الاسبوع المقبل ستقوم قناة النيلين الرياضية بنقل وبث مباريات الدوري الممتاز من الولايات مؤكدا علي اكتمال كافة الترتيبات الادارية والفنية لنقل الدوري الممتاز من الولايات بالتدرج بعد النظام الجديد للمنافسة ..لافتا ان تحديات جسامه كانت تمثل عائقا في نقل المباريات بالمدن الاخري تم تجاوزها بالتنسيق والتعاون مع لجنة المسابقات باتحاد الكرة والشركة الراعية التي ظلت تقدم تسهيلات كبيرة ..
وفي ختام حديثه كشف مدير قناة النيلين الرياضية عبادي محجوب عن مساعي في المستقبل القريب بنقل مباريات الدوري الممتاز عبر قمر نايل سات وقال : بالرغم من ان القناة لديه اتفاق سابق مع عرب سات الا اننا نسعي لارضاء وتلبية طلبات الجمهور بالداخل والخارج بنقل المباريات عبر قمر نايل سات بالاضافة الي اتاحت الفرصة للقنوات السودانية الاخري بنقل المباريات ..

يحاضر فيها أندرو جاكسون وتشارك فيها كل المؤسسات الإعلامية

ورشة إعلامية خاصة بتغطية البطولات الكبيرة بالتركيز علي سيكافا
علي هامش بطولة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) للمنتخبات تحت (20) سنة التي ينظمها السودان وضمن البرامج المصاحبة لها تقيم اللجنة المنظمة المحلية واللجنة الإعلامية للبطولة ورشة إعلامية كبري يوم التاسع عشر من إكتوبر 2022م يحاضر فيها المستر أندرو جاكسون من إدارة الإعلام بالإتحاد الإفريقي وإتحاد سيكافا لتدريب الإعلاميين بالإتحاد السوداني لكرة القدم والإعلاميين السودانيين بالوسائط الإعلامية المختلفة حول تغطية الأحداث الإعلامية الكبيرة علي شاكلة بطولة سيكافا التي يستضيفها السودان.
وقد أمنت اللجنة الإعلامية للبطولة برئاسة الدكتور بكري المناقل كافة الترتيبات الخاصة بوصول محاضر الورشة أندرو جاكسون للخرطوم يوم بعد غد الثلاثاء بالتنسيق مع اللجنة المنظمة وقررت أن تكون الورشة في أحد القاعات الكبيرة في العاصمة وكلفت نائب رئيس اللجنة الصادق حسب الله لإكمال مهمة ترتيباتها وأوصت مدير الإعلام بالإتحاد مقرر اللجنة الإعلامية عاطف السيد بالتنسيق مع كافة المؤسسات الإعلامية للمشاركة في الورشة التي ستستمر ليوم كامل.
وسيكون الدارسون في الورشة من الوسائط الإعلامية المختلفة هم اللجنة الإعلامية للتغطية الصحفية في ملاعب البطولة ممثلين لوسائلهم الإعلامية وستتم مخاطبة كافة الوسائط الإعلامية لإختيار ممثليها في الورشة.
وتعمل اللجنة الإعلامية برئاسة الدكتور بكري المناقل لمشاركة الإعلام بكافة تخصصاته في هذه الورشة المهمة ودعا لمشاركة فاعلة فيها لنعكس الوجه المشرق للإعلام السوداني.
هذا وينتظر أن يقوم أندرو جاكسون بتحديث موقع الإتحاد السوداني لكرة القدم علي الشبكة العنكبوتية وتنفيذ موقع خاص ببطولة سيكافا التي يستضيفها السودان لتقديم الخدمات الإعلامية الخاصة بها.

هلال الساحل يودع الكنفيدرالية ..

ودع فريق هلال الساحل بطولة الكنفيدرالية وذلك عقب خسارته الكبيرة امام ضيفه بيراميدز المصري بسبعة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي جري بينهما عصر امس الاول بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في اياب الدور الثاني لبطولة الكنفيدرالية وكان لقاء الذهاب اسفر عن فوز اصحاب الارض بهدفين دون مقابل …
وينتظر ان تكون عادت امس بعثة هلال الساحل للبلاد قادمة من القاهرة بعد اداء مباراته في بطولة الكنفيدرالية

المريخ يفتح ملف الدوري الممتاز

ينتظر ان تكون وصلت امس بعثة نادي المريخ قادمة من ليبيا وذلك عقب اداء الفريق لمباراة الاياب امام مضيفه الاهلي بنغازي التي انتهت لمصلحه الاخيرة بثلاثة اهداف مقابل هدف للضيوف وبهذه النتيجة تاهل المريخ لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا ..الي ذلك اعربت البعثة الادارية للمريخ عن سخطها وغضبها تجاه الحكم المغربي رضوان جيد من خلال الظلم الواضح الذي تعرض له المريخ في المباراة وقرر النادي برفع مذكرة الي الاتحاد الافريقي علي خلفية الظلم الذي تعرض له القريق في مباراة الاهلي بنغازي ..ويتوقع ان يستانف فريق الكرة بالمريخ تحضيراته للدوري الممتاز اعتبارا من اليوم الاثنين ..

هلال الفاشر يحقق انتصاره الثاني.. وتوتي يفلت من فخ الأهلي مروي

شهدت الجولة الثانية من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، التي جرت السبت، الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما.
ونجح فريق حي العرب بورتسودان في الفوز على ضيفه الشرطة (2/1)، ليتحصل العرب على أول 3 نقاط، بعدما خسر في مباراته الأولى أمام هلال الساحل. وفي المقابل تجمد رصيد فريق الشرطة عند 3 نقاط.
وحول الهلال الفاشر خسارته إلى فوز على حساب ضيفه الرابطة كوستي بنتيجة (2/1).
وهذا الفوز الثاني على التوالي للهلال الفاشر بملعبه. وتقدم الرابطة بهدف عمر هاشم، قبل أن يسجل محمد ميرغني وعبد العظيم شيخ الدين ثنائية على التوالي للفاشر.
ورفع الهلال الفاشر رصيده إلى 6 نقاط يتصدر بها مؤقتا جدول الترتيب، إلى حين استكمال مباريات الجولة الثانية غدا الأحد، بينما رفع الرابطة نقاطه إلى اثنتين.
وفي ستاد مدينة كوبر الرياضية في مدينة بحري، تعادل كوبر وضيفه الفلاح عطبرة (2/2).
وفي ستاد الخرطوم أفلت توتي من الخسارة بهدفين أمام ضيفه الأهلي مروي، ليخرج متعادلا معه (2/2).
تقدم محمد ود أبوك للأهلي مروي من ضربة ثابتة، ثم أضاف أبو روف الهدف الثاني، قبل أن يقلص المدافع عمر صولون الفارق لتوتي بضربة رأسية، ثم أدرك وليد نبقة التعادل من ركلة جزاء.
وتحصل توتي على أول نقطة له في المسابقة، وكذلك الأمر بالنسبة لفريق الأهلي مروي.

إجراء قانوني جديد في قضية ميسي وسان جيرمان

حددت محكمة الاتحاد الأوروبي، جلسة استماع في قضية الطعن على انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021.
وكان عدد من أنصار برشلونة تقدموا بدعوى ضد الصفقة، بحجة أن سان جيرمان، لم يلتزم بقانون اللعب المالي النظيف.
ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن محكمة الاتحاد الأوروبي قبلت الدعوة، وتم إسناد القضية لقاضي التحقيق مارك جايجر، الرئيس السابق للمحكمة والذي يعمل في لوكسمبورج منذ 10 سنوات
وستعقد جلسة الاستماع في القضية يوم الثلاثاء في القاعة الكبيرة للمحكمة الأوروبية، وهي لفتة يراها المحامي المسؤول عن القضية انتصارا.
يذكر أن عقد ميسي مع سان جيرمان ينتهي في الصيف المقبل، وتزعم العديد من التقارير بأن البرغوث قد يعود إلى برشلونة في الموسم المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى