المكتب الموحد للأطباء يعلن الاضراب

الخرطوم : الوطن
قرر المكتب الموحد للأطباء تنفيذ إضراب عن الحالات الباردة الأحد المقبل، للضغط على السُّلطات للتحقيق في التعدي على طبيب ومسجل عيادة طبية، وهدد بالتصعيد حال لم يُنفذ مطلبهم.واعتدى عناصر عسكرية على الطبيب بمستشفى حلفا، أحمد رمضان، الذي جرى سحله على الأرض، فيما تعدى مرافق عسكري على مسجل عيادة الأسنان بمستشفى الخرطوم الذي توفي لاحقًا.وتواصل المكتب الموحد مع الطبيب أحمد رمضان، حيث وفر السند القانوني له، ويعمل على التواصل مع عائلة العم: إبراهيم مسجل مستشفى الأسنان والمستشفى التي توفي بها والطبيب المعالج لمعرفة أسباب الوفاة.ودعا المكتب الموحد للاطباء، في بيان له“جميع الأطباء والكوادر الصحية للإضراب عن الحالات الباردة اليوم الأحد ومن ثم متابعة مستجدات الحادثتين حتى يوم الإثنين وإذا لم نرَ أي فعل ضد الجناة سنقوم بالدعوة إلى تصعيد آخر”.وأضاف: “إن ما يحدث من ممارسات للقوات الأمنية داخل المستشفيات لا ينفصل عن ما يحدث في شوارع بلادنا من قتل وتنكيل وتعذيب وازهاق للكرامة”.وتابع: “إن أمن الكوادر الطبية والصحية العاملة بالمستشفيات والمنشآت الصحية هو أولوية قبل تقديم الخدمة”.


