رياضية

أخبار الرياضة

ضياء الدين محجوب ،، الجندي المجهول ،، في المريخ !!

تقرير : ادريس كسلاوي
يزخر فريق المريخ بعدد من العناصر الشابة التي ينتظرها مستقبل واعد مع الفريق ..وذلك من واقع العطاء المميز حيث كانت لهم بصمة مشرقة ومضيئة في مسيرة الفريق علي الصعيدين المحلي والخارجي وساهموا بدور فعال وكبير حول النجاحات والانتصارات التي حققها المريخ وذلك من خلال المستويات الفنية الرائعه التي قدمت خلال المواسم الماضية ..
ويعد نجم وسط المريخ اللاعب ضياء الدين محجوب ( الجندي المجهول ) الذي يعتبر احد ابرز لاعبي الوسط في الدوري الممتاز بفضل الادوار والمجهود البدني الذي ظل ينثره في الملاعب والقيام بادوار مختلفة في الملعب .. وكانت له اسهامات متعددة مع المريخ ..
(1)
ادوار ومهام مخفية ومظلمه ظل يقوم بها اللاعب ضياء محجوب داخل المستطيل الاخضر وكانت بمثابة مصدر ثقة للعديد من المدربين الذين تولوا الاشراف علي تدريب المريخ مؤخرا واخذ اللاعب ضياء الدين يشكل احد الكروت الاساسية والرابحه التي يعتمد ويعول عليه الفريق في المواجهات الصعبة والحاسمة ..
(2)
… الثبات في المستوي والاداء والالتزام بتوجيهات الاجهزة الفنية في الدور الرقابي والتكتيكي تعد ابرز الصفات والثمات التي يتمتع ويتميز ويتفرد بها اللاعب الخلوق ضياء الدين محجوب عن باقي زملائه في الفرقة الحمراء … ولعل السلوك الانضباطي للاعب في التدريبات ومعسكرات الفريق ساهم بدور ايجابي في تطور مستواه الفني مما جعله يلفت انظار العديد من المدربين الذين ظلوا يراقبوا المهام التي يتولاه اللاعب ضياء الدين محجوب داخل الملعب ..
(3)
…يعد اللاعب ضياء الدين محجوب من اهم لاعبي المريخ خلال الفترة الاخيرة .. حيث كان احد تألق المريخ في فترتي المدرب الفرنسي غارزيتو والتونسي يامن الزولفاني حيث اسهم في وصول المريخ للادوار النهائية من البطولة العربية الاخيرة فضلا عن اسهاماته في حصول المريخ علي بطولات الدوري الممتاز وكاس السودان ..اذ ساهم اللاعب ضياء الدين محجوب في صناعة العديد من الاهداف …
(4)
.. جذبت طريقة واسلوب اللاعب ضياء الدين محجوب العديد من الفنيين الذين اشادوا بالعطاء والجهد الفني الذي يبذله اللاعب داخل الملعب مما جعل الانظار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول تراقبه وتلتقطه الي ان تم اختياره الي قائمة المنتخب الوطني الاول وبالرغم من اختياره المتواصل لقائمة المنتخب والمشاركة المتفاوتة الا انه لم يحظي بالمشاركة في التشيكلة الاساسية للمنتخب ..
(5)
… العديد من الفنيين اشادوا بالمقدرات والامكانيات الكبيرة التي يحتفظ بها ضياء الدين محجوب وعلق المدرب الوطني المعروف الهادي ادم كانت عن وجهة نظرة الفنية حول اللاعب ضياء الدين قائلا : حسب وجهة نظري المتواضعة أري أن اللاعب ضياء الدين محجوب يعد من أفضل لاعبي الوسط المدافع في السودان حيث يتمتع ببنيه جسمانيه جيده ويمتلك القدره نحو الضغط علي حامل الكرة وهذه الصفة والميزة اصبحت نادرة وافتقدناها في الملاعب السودانية في الاونة الاخيرة واشار الهادي ان اللاعب ضياء الدين استطاع ان يدخل قلوب جماهير المريخ بفضل الجدية والانضباط السليم في الملعب وخارجه بجانب اخلاقه العالية .. واكد ان اللاعب ضياء الدين ظلم في فترة من الفترات وظل جالسا على دكة البدلاء وقال الهادي : ان غياب اللاعب عن التشكيلة الاساسية للمريخ كان خصما عليه وافقده الكثير من الميزات والصفات وتأثر بعد مواصلة اللعب في الفترة الاخيره واضاف : لكنه الان عاد للمشاركه وحتى يعود كما كان عليه الاجتهاد أكثر وبذل جهد أكثر بدنيا وتكتيكيا فهو الان مطالب بتقديم الأفضل خاصة بعد الغيابات التي طالت فريق المريخ بسبب الإصابات .. لافتا يجب علي اللاعب ضياء الدين الان استعادة أراضيه واثبات جدارته واحقيته بالتواجد في التشكيلة الاساسية فهو متمكن وصبور ويثق في نفسه كثيرا ولاعب خلوق ومهذب وليس عدائيا
وفي ختام حديثه تمني المدرب الوطني والمحلل الرياضي الهادي ادم للاعب ضياء الدين محجوب التوفيق دائما مع المريخ والمنتخب الوطني ..

وزير الرياضة التنزاني: يانج أفريكانز أفضل من الهلال

دفع وزير الرياضة التنزاني، محمد مشينجروا باتجاه رفع الروح المعنوية ليانج أفريكانز في معركته الفاصلة أمام مضيفه الهلال السوداني بإياب دور ال32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، مفضلا الفريق التنزاني على السوداني مطالبا بالفوز والتأهل للمجموعات.
وتحدث وزير الرياضة التنزاني الأربعاء في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام ببلاده بصورة عامة أولا موجها الاتحاد التنزاني بدعم الأندية التنزانية الثلاث التي وصلت دور ال32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وهي سيمبا ويانج أفريكانز وعزام.
وبعد أن هنأ وزير الرياضة نادي سيمبا بالفوز خارج ملعبه على أول أغسطس الأنجولي، خص رئيس نادي يانج أفريكانز بالحديث وقال: “أري أن أوجه كلامي لرئيس يانج أفريكانز وهو موجود هنا، اذهب إلى السودان للفوز، وتأهل لمرحلة المجموعات”.
وأضاف الوزير التنزاني في حديثه: “لدي قناعة بأن لديك فريقا أفضل من الهلال، يجب أن تحقق الفوز، واللاعبين ينبغي أن يتعاهدوا مع أنفسهم بالركض القوي في الملعب طوال ال90 دقيقة، فالتأهل ممكن”.
يذكر أن مباراة الذهاب بين يانج أفريكانز والهلال السوداني، التي جرت بالعاصمة التنزانية دار السلام انتهت بالتعادل (1/1).

بعثة الشباب التنزاني تصل الخرطوم بالسبت

حدد نادي يانج أفريكانز التنزاني، موعد وصوله للسودان، لمواجهة فريق الهلال، مساء الأحد المقبل، في ذهاب دور 32 من دوري أبطال أفريقيا.
وأرسل نادي يانج أفريكانز خطابا رسميا لنادي الهلال السوداني أكد فيه وصوله للسودان في تمام الساعة 11 صباح يوم السبت القادم، قبل 24 ساعة من المباراة.
وخطط نادي يانج أفريكانز لحضوره المتأخر للسودان، لتفادي إلزام لاعبيه بفحص كورونا المستجد في السودان، الذي تمتد صلاحيته ل 48 ساعة.
ويكرر الفريق التنزاني ما فعله الهلال حين سافر الأزرق لخوض لقاء الذهاب، إذ دخل العاصمة التنزانية بفحص من معسكره في الكونغو، استمرت صلاحيته حتى نهاية المباراة.
وكان رئيس نادي يانج أفريكانز سعيد هيرسي قد ذكر لوسائل إعلامية تنزانية أنهم سوف يقلصون عدد أيام وجودهم بالسودان، لحماية فريقهم من أي ضغوط كالجماهير.

بعثة نادي حي العرب بطل بابنوسة تصل تندلتي

بابنوسة / التهامي علي النور
وصلت امس مدينة تندلتي بعثة نادي حي العرب بطل بابنوسة وصلت البعثة بالسلامة وكان في استقبالها خارج المدينة رئيس واعضاء اتحاد تندلتي وادارة نادي المستقبل بطل تندلتي وجمهور كبير من الرياضيين وسوف يؤدي فريق حي العرب ممثل بابنوسة مباراة الذهاب في الدوري العام للتاهيلي امام المستقبل بطل تندلتي يوم الجمعة باستاد تندلتي وكانت البعثة قوامها اكثر من 25 شخص برئاسة عضو الاتحاد مجدي حماد رنين
وعلي منافسات دوري الدرجة الثانية ببابنوسة فاز الصقر علي الشبيبة 1/3 ليكسب الصقر اول ثلاث نقاط ويلتقي اليوم الترس والتحدي وفي دوري الثالثة بملعب اللواء 89 يلتقي اليوم الزمالك والمريخ. وفي دوري الاولي يلتقي بعد غد الجمعة الرابطة والوحدة ويوم السبت القادم السلام والشروق

اليوم أربعة مباريات في دوري الدرجة الثانية

تقام اليوم الخميس أربعة مباريات ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية بولاية الخرطوم حيث يلتقي
العلمين وديم التعايشة بملعب استاد لخرطوم عصراً، والمقداب والسمرة بدار الرياضة أمدرمان عصراً، والشقيلة الجموعية والإخلاص بنفس الملعب ليلاً، والتعاون وسماحة باستاد التحرير عصراً.

تين هاج: نريد صدارة المجموعة.. وحالة رونالدو أثبتت أهمية الإعداد

أكد إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، أن فريقه يستهدف تصدر مجموعته في الدوري الأوروبي، كما سلط الضوء على مستوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وعقد تين هاج مؤتمرا صحفيا الأربعاء للحديث عن استعدادات يونايتد لمواجهة أومونيا نيقوسيا القبرصي، اليوم الخميس، بالجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية.
واستهل تين هاج المؤتمر بالحديث عن غيابات الفريق فقال: “مارسيال لن يتدرب اليوم، سنرى كيف سيتطور الأمر بحلول يوم الأحد، يكون الأمر محبطا عندما لا يكون متاحًا لحاجتي إليه، أما هاري (ماجواير) فسيغيب، وهناك الغائبين لمدة طويلة دوني فان دي بيك وأرون وان بيساكا، أما راشفورد فسيتدرب اليوم (امس)
وعن أهمية الفوز بصدارة المجموعة في الدوري الأوروبي صرح: “أخبرت اللاعبين منذ أسابيع، قبل التوقف الدولي، أنه من الهام للغاية تصدر المجموعة، نريد الفوز بكل المباريات، بالطبع نريد تفادي التأهل من المركز الثاني”.
وبالنظر إلى عمق قائمة مانشستر يونايتد علق الهولندي: “أعتقد أن كل الفرق التي تشارك في المسابقات الأوروية تعاني من نفس المشكلة، لدينا قائمة لتغطية ذلك، الإصابات والإيقافات ستحدث، وعلينا التعامل معها”.
وعلق على تدوير التشكيل بالقول: “الكل متواجد من أجل تحقيق الانتصار، المباراة التالية هي الأهم دائمًا، هذه مسابقة أوروبية، والأمر صعب، ونريد تصدر المجموعة”.
وتطرق إلى الدقائق التي حظي بها كريستيان إريكسن هذا الموسم: “علينا التعامل مع الدقائق التي يحظى بها جميع اللاعبين، هذا ما أقوم به طوال الوقت، وهذا السبب وراء سعينا نحو لاعبين يشغلون أكثر من مركز وأن نملك عمق في القائمة، وبالتالي إذا أردنا تدوير التشكيل، يمكننا استبدال اللاعبين”.
أما عن العقوبة التي تعرض لها رونالدو من قبل الاتحاد الإنجليزي فقال تين هاج: “تقصدون واقعة العام الماضي؟ سنتحدث عنها ولن يقبل بالعقوبة”.
وأتم: “أريد أن أدعمه بأفضل صورة ممكنة، لدينا متطلبات محددة من اللاعبين، وتوقعات محددة من بعض المراكز، أريد أن أخرج أفضل ما لديه، هو في شكل أفضل الآن وأنا سعيد بذلك، في البداية كان الأمر يتعلق بافتقاده اللياقة البدنية، وأثبت الأمر مرة أخرى أنه لا يمكن لأحد أن يغيب عن الفترة الإعدادية للموسم”.

مباريات الدوري الأوروبي اليوم الخميس

19:45 بودو/غليمت – النرويج — : — آرسنال – إنجلترا
19:45 ريال بيتيس – إسبانيا — : — روما – إيطاليا
19:45 سانت جيلواز – بلجيكا — : — سبورتينغ براغا – البرتغال
19:45 آيك لارناكا – قبرص — : — فنربخشة – تركيا
19:45 دينامو كييف – أوكرانيا — : — رين – فرنسا
19:45 نانت – فرنسا — : — فرايبورج – ألمانيا
19:45 كارباغ اغدام – إذربيجان — : — أولمبياكوس – اليونان
19:45 فينورد روتردام – هولندا — : — ميتييلاند – الدانمارك
22:00 بي إس في آيندهوفن – هولندا — : — زيوريخ – سويسرا
22:00 لودوجوريتس رازجراد – بلغاريا — : — هلسنكي – فنلندا
22:00 يونيون برلين – ألمانيا — : — مالمو – السويد
22:00 مانشستر يونايتد – إنجلترا — : — اومونيا نيقوسيا – قبرص
22:00 ريال سوسييداد – إسبانيا — : — شيريف تيراسبول – مولدوفا
22:00 طرابزون سبور – تركيا — : — موناكو – فرنسا
22:00 فرينكفاروزي – المجر — : — سرفينا زفيزدا – صربيا
22:00 لاتسيو – إيطاليا — : — شتورم غراتس – النمسا

زر الذهاب إلى الأعلى