رياضية

أخبار الرياضة

المنتخب الرديف تدرب صباحا ومحمد فاروق يشيد بسير التحضيرات

والى المنتخب الرديف سلسلة تدريباته الجادة من خلال معسكره الحالي في الجزائر والتي يحل فيها بفندق الرمال الذهبية ، وأدى الرديف حصة تدريبية صباحية امس السبت 24 سبتمبر 2022م، على ملعب سيدي موسى، تحت إشراف الكابتن محسن سيد المدير الفني للمنتخب الرديف، و طاقمه المعاون ، و ذلك بحضور الأستاذ عبدالخالق شريف عضو مجلس الإدارة و رئيس البعثة. والأستاذ أكرم الاخيدر عضو لجنة المنتخبات الوطنية والمشرف العام على المنتخب الرديف. و عضوية الجمعية العمومية المرافقة ..
وقد نفذ محسن سيد العديد من التدريبات و شهد المران جانب بدني، وآخر تكتيكي، و سيخضع الفريق عصرا إلى تمرين سباحة وحمام ثلج ..
المنتخب الرديف سينقل معسكره إلى وهران لمواجهة المنتخب الجزائري للمحليين يوم 29 من سبتمبر الحالي ، وقد أكد المهندس محمد فاروق أيوب المدير الإداري للمنتخب ان كل التحضيرات تمضي بنجاح و الجميع بخير ، وقال إن الرديف يحقق الغاية المنشودة من تكوينه على أفضل ما يكون الآن.. متمنيا التوفيق له و لسائر المنتخبات إبان المرحلتين؛ الحالية و القادمة ..

المنتخب الأول يعود إلى التدريبات بعد مواجهته الأولى للاثيوبي ..

أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حصة تدريبية صباحية امس السبت 24 سبتمبر 2022م. على ملعب ابيبي بيكلا ، تحت إشراف جهازه الفني بقيادة الخبير برهان تية وطاقمه المعاون وعلى رأسه الكابتن أحمد النور مدرب الحراس ، والكابتن إيهاب ابو ادريس مدرب الأحمال، في وجود المدير الإداري للمنتخب الاستاذ ياسر الجعلي، و المشرف العام وعضو لجنة المنتخبات الدكتور أبوبكر أحمد علي (المناقل)، و الاستاذ صلاح الدين عبدالله عضو مجلس الإدارة و رئيس البعثة و أعضاء الجمعية العمومية المرافقين، الاستاذ يوسف ابرا ، و الاستاذ سمير محمد ، و تحت أنظار المدير الفني للاتحاد الخبير الوطني محمد عبدالله مازدا..
المران الصباحي عمد فيه الجهاز الفني إلى تصحيح الأخطاء التي صاحبت المباراة الأولى أمام الاثيوبي والتي لعبت الجمعة 23 سبتمبر وآلت إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل و احرز هدف صقور الجديان عبدالرؤوف يعقوب..
المنتخب الأول سيختتم تحضيراته للمواجهة الثانية أمام الاثيوبي وهي المعتمدة و المقيدة ضمن ايام الفيفا بحصة تدريبية يوم الأحد وستقام المباراة يوم الاثنين 26 سبتمبر على ذات ملعب ابيبي بيكلا ..
الأجواء في معسكر المنتخب الأول بفندق جوبتير في وسط العاصمة أديس أبابا جيدة جدا و يسود الانسجام ردهات الإقامة ما بين أفراد البعثة. وقد طمئن الدكتور أحمد كمبوني طبيب المنتخب على سلامة الجميع ، و اشاد أفراد البعثة بالمجهود الكبير الذي يبذله مسئول العلاج الطبيعي الدكتور أسعد سلمان..

دفعنا بمقترح دورة رباعية للمنتخبات السنية

قال الاستاذ عبدالرحيم عثمان(القربة)، عضو مجلس الإدارة و لجنة المنتخبات الوطنية والمشرف العام على المنتخب الأولمبي ان العمل في اروقة المنتخبات الوطنية يمضي بشكل طيب ، و بمجهود كبير الان تعسكر 5 منتخبات خارج البلاد في تحضير مستمر للمنافسات المختلفة بعدة ؛ اقليمية و قارية بالطريق نحو العالمية، و قال عبدالرحيم عثمان ان تواجد ثلاثة منتخبات في الجزائر من شأنه ان يجعلهم يتقدمون بالشكر الجزيل إلى الاتحاد الجزائري على حسن الاستضافة و كريم الاستقبال ، و كذلك شكرهم ممتد إلى السفارة السودانية في الجزائر على الاهتمام و المتابعة ..
عضو لجنة المنتخبات الوطنية قال ان الجهد المبذول حاليا في الاتحاد بشكل عام و لجنة المنتخبات على وجه الخصوص سيتم جني ثماره في المستقبل القريب بالتحسن المضطرد في الأداء و النتائج لمختلف فئات صقور الجديان، وعن المنتخب الاولمبي قال وهو مشرفه العام انه وجد الاهتمام الكافي كما بقية المنتخبات ، وقد بدأ التحضير في الخرطوم وخاض عدة مباريات على المستوى المحلي ، و بعدها انتقل الى بنغازي واقام معسكر تحضيري في ليبيا لعب فيه ثلاث مباريات دولية واستفاد منه الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد محي الدينالديبة كثيرا ، و عقب ذلك يتواجد الأولمبي في الجزائر ليخوض مباراتين أمام نظيره الجزائري أولاها بالجمعة 23 سبتمبر 2022م .. وذلك ضمن تحضيره الجاد لمواجهة بنين في تصفيات أمم افريقيا بالمغرب.. وذكر عضو مجلس إدارة الاتحاد ان الأجواء في الجزائر على أفضل ما يكون وفيها ستجني المنتخبات الثلاثة ، الرديف ، الأولمبي، و الشباب الفائدة المنشودة و المرتجاه ابان الاعداد الحالي لها..
عبدالرحيم عثمان قال انه تقدم بمقترح إقامة دورة رباعية للمنتخبات في الخرطوم بعد فراغها من استحقاقاتها و معسكراتها الحالية .. وسيكون ذلك امتداد للاعداد المتكامل لها قبل خوض الاستحقاقات المقررة لاسيما للاولمبي و الشباب ..
القربة في ختام حديثه تمنى التوفيق للجميع وان يكون الكل خلف منتخبات البلاد دعما وسندا لان الغاية الأسمى تقديم منتخبات تشرف السودان في شتى المحافل وهذا لا يتأتى بيسر ، بل بعد مجهود و صبر و مصابرة، ممتدحا الزملاء في المنظومة آملا السداد للكرة السودانية في المرحلة الحالية و المستقبلية ..

ميادة جلال مديرا تنفيذيا للاتحاد السوداني لتنس الطاولة ..

كلف مجلس ادارة الاتحاد السوداني لتنس الطاولة الاستاذة ميادة جلال لمنصب المدير التنفيذي للاتحاد وذلك خلفا للكابتن مزامل عبد العزيز الذي انتخب امينا عاما للاتحاد في اعقاب توصيات الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد التي عقدت مؤخرا ..وهذا سوف تباشر الاستاذة ميادة جلال مهامها مباشرة عقب التكليف من قبل مجلس ادارة الاتحاد السوداني لتنس الطاولة ..

المصري صبري المنياوي مدرباً للخرطوم الوطني

نجح مجلس إدارة نادي الخرطوم من التعاقد مع المدرب المصري المعروف والمدير الفني السابق لنادي الإسماعيلي الكابتن صبري المنياوي للإشراف على الجهاز الفني خلال الموسم الكروي الجديد ومتوليا مهمة التدريب، ومن المتوقع أن يكون المنياوي قد وصل إلى العاصمة الخرطوم عصر أمس.
ويجدر بالذكر أن نادي الخرطوم الوطني كان قد إتفق في الأيام الماضية مع المدرب المصري سعد محمود البقري إلا أن ذلك الإتفاق قد تعثر ولم يكتمل بالصورة المطلوبة ليتم صرف النظر عن المدرب نهائياً.

خلافات بين أعضاء اتحاد الكرة بسبب التاهيلي ..

تفيد المعلومات التي تحصلت عليها (كورة سودانية) ان خلافات انعكست بين أعضاء مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم وذلك بسبب بابعاد ممثلي عشرة اتحادات محلية من المشاركة في الدوري التاهيلي بشان عدم اكتمال الدورتيين .. وكانت لجنة المسابقات قررت إبعاد عشرة من ممثلي الاتحادات المحلية من المشاركة في الدوري التاهيلي لهذا الموسم بحجة عدم اكمال الدورتيين في المنافسة المحلية قبل ان يعود الاتحاد العام بالتراجع عن القرار وتاكيد مشاركتهم .. وحسب المعلومات ان ضغوطا مورست من قبل بعض أعضاء المجلس علي رئيس الاتحاد د معتصم جعفر جلعته يتخذ قرارا بالتمرير لمراجعة القرار السابق والسماح لممثلي الاتحادات المحلية بالمشاركة في منافسة الدوري التاهيلي ورفعت عدد من الاندية مذكرات استنكار الي الاتحاد السوداني لكرة القدم بسبب ابعادهم من المنافسة ..
وطالب عضو الاتحاد العام من اعضاء المجلس الابتعاد عن تصفية الحسابات وعدم اقحام الاندية في الصراعات التي تدور بين الاتحادات المحلية والمساهمة والعمل علي استقرار النشاط الكروي من خلال اتاحة الفرصة للاندية بالمشاركة في المنافسات القومية ..

مجموعة لمة الأحبة بالخرطوم تكرم الخبير محمد حسن نقد في أروع احتفال بميدان الإتحاد بالإمتداد

شهد ميدان الاتحاد بالامتداد الخرطوم عصر امس الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ مهرجان تكريم الخبير الكوتش محمد حسن نقد والذي نظمته مجموعة لمة الأحبة بالخرطوم وتخلل الاحتفال مباراة استعراضية بمشاركة النجوم الدوليين بقيادة عبده الشيخ والدحيش وتنقا وجمال ابوعنجة وعادل امين وحامد بريمة وطارق احمد ادم وخالد احمد المصطفي وعوض دوكة وعصام جوليت وعمر العلمين والمدربين معتصم خالد وصباحي هلال الساحل كما شاركن عدد من اللاعبات من فرق السيدات وفقرة ركلات الجزاء بين حامد بريمة وعوض دوكة بمشاركة اللاعبة رقية حارس السيدات وشرف الاحتفال الدكتور مرتضي محمد ابوبكر مدير الرياضة بالمجلس الأعلي للشباب والرياضة ولاية الخرطوم ومولانا محمد الحسن الرضي وعدد من الصحفيين والاجهزة الاعلامية المختلفة وادارات الاندية ورموز الرياضة والمجتمع والقيادات.

زر الذهاب إلى الأعلى