مبادرة نداء السودان المراة مازالت تعاني من الضايقة الاقتصادية

الخرطوم: نهاد أحمد
دعا رئيس لجنة مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني هاشم قريب الله ان يضعوا مصلحة البلاد نصب أعينهم و استكمال الفترة الانتقالية واستكمال هياكل السلطة فيها مؤكدا على ضرورة ان تؤدي دورها بشكل كامل واضاف خلال لقاء تفاكري بالمرأة فى اطار سلسلة لقاءاتها ومشاوراتها مع القوى السياسية لميادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني
نريد ان نصل إلى انتخابات حرة نزيهة مشيرا الى أن الانتخابات وحدها هى التى تؤتي التفويض الشعبي وقال إن المبادرة وجدت قبولا كبيرا بين مختلف أطياف الشعب السوداني وتلقت موافقة كثير من القوى السياسية لانه البديل للحوار الا الحوار وقال إن حالة الفراغ السياسية التى تعيشها البلاد ستؤثؤ على علاقات السودان الخارجية
وكشف عن اتصال بالمكونات الخارجية مثل الترويكا وغيرها لتبصيرهم بالمبادرة وقال لانسمح لاي جهة بالتدخل فى قضايا السودان
وطالبت رئيس لجنة المراة بالمبادرة د. نجوى عبد اللطيف بضرورة تقوية وتمتين السيادة الوطنية وتمكين دور المراة و قيام الانتخابات خلال ست أشهر .
من جانبها أكدت د. سلمى أحمد المصطفى عضو اللجنة العليا للمبادرة على وجود متغيرات سياسة بشكل دايم واشارت إلى أن
المراة فى السودان مازالت تعاني من الضايقة الاقتصادية وأكدت على دعم المراة لهذه المبادرة وقالت إن الازمة فى السودان هى أزمة ساسة نعزز المبادرات المطروحة لحل هذه الازمة والتى من ضمنها مبادرة اهل السودان .


