أخبار الرياضة

اثار جدلا بين المتابعين .. “القنصل” يشيد بجمهور الهلال .. ويؤكد اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسيئين له
اثارت تعليقات لرئيس نادي المريخ “حازم مصطفى” على صفحته الشخصية بـ” فيسبوك” جدلاً بين المتابعين بعد رده على أحد المعلقين بمنشور كتبه بمناسبة يوم الجمعة.
وجاء التعليق المثير للجدل بعد أن إنتقد أحد المتابعين تسجيلات المحترفين و التجديد للاعبين مطالباً القنصل بتحمل المسئولية او الرحيل.
ليجيء الرد غاضباً بحسب ما راه متابعين من رئيس النادي المنتخب عبر جمعية الموردة حيث طالب المُنتقِد بنشر عضويته في النادي او تذكرة دخول المباريات ، كما القى باللوم على حضور الجمهور الضعيف للمباريات مقارنة بجمهور الهلال.
وكتب كما الآتي : ” انت انت عملت شنو كمشجع ؟ انشر لينا عضويتك فى المريخ ، انشر لينا صورة تذكرة انك مشيت حتي الاستاد تشجع المريخ العظيم ، ولا بس قاعد جنب شبكة واي فاي وتتكلم كلام ما عندك عنه فكره ، خافوا الله فى المريخ ، انتم سبب ضياع المريخ ، امبارح المباراة عدد المشجعين ما فات ٥٠ وشوفوا مباراة الهلال الجمهور كان الالاف”.
وبرر متابعون مداخلة الرئيس الغاضبة بإسلوب الانتقاد الذي إتبعه المُعلق على المنشور.
وفي مداخلة أخرى أكد حازم مصطفى اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسيئين له في صفحته الشخصية.
الغرايري يصل دبي لإنهاء تعاقدات لاعبي الموسم الجديد والمعسكر الخارجي
وصل الى دبي فجر السبت التونسي غازي الغرايري مدرب المريخ، حيث سيلتقي رئيس النادي القنصل حازم مصطفى، على أن يعود للخرطوم اليوم الأحد.
وسيكون محور الإجتماع مع رئيس النادي موضوع انتداب وشطب وإعارة اللاعبين المحليين والأجانب للفترة الرئيسية التي ستبدأ أول أغسطس بالنسبة للمحلليين ومستمرة بالنسبة للأجانب حتى الخامس عشر من أغسطس
كما سيناقش الاجتماع حسم مكان وتاريخ بداية المعسكر الإعدادي للفريق للموسم الكروي الجديد الذي سيبدأ في الأول من سبتمبر المقبل
الهلال على بعد نقطة من التتويج وصراع ثلاثي للهروب من بطاقة الهبوط الثانية
بعد فوزه الجمعة على ودنوباوي بهدفي عبد الرؤوف والشعلة على مدار الشوطين باستاد الجوهرة، ارتفع الهلال برصيده إلى 74 نقطة وأصبحت هناك نقطة واحدة تفصل الأزرق عن اللقب من خلال لقائه الأخير بتوتي عصر الثلاثاء المقبل بجبل اولياء.
وفي القاع انحصرت بطاقة الهبوط الثانية بين حي الوادي والأمل وهلال الأبيض وكان الخرطوم الوطني أول الهابطين الأسبوع الماضي..
كما انحصرت بطاقة تمثيل الكونفدرالية الثانية بين هلال الفاشر وأهلي شندي وأهلي الخرطوم وكوبر.
العقرب يعود للخرطوم بعد رحلة علاج بالقاهرة
وصل الخرطوم الجمعة مهاجم المريخ بكري المدينة قادماً من القاهرة، حيث خضع اللاعب طوال شهر كامل الى تاهيل لتجاوز اصابة العضلة الخلفية.
في البطولة العربية .. منتخبنا الشاب يخسر برباعية أمام المغرب
خسر منتخب السودان للشباب أمام المغرب، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعتهما مساء (الجمعة) بملعب ضمك في مدينة أبها السعودية، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة.
أحرز أهداف صقور الجديان عصام محمد ومحمد الخضر في الشوط الأول. وسجل لأسود الأطلسي ياسين الخليفي وعبد الرحمن السوسي ومحمد أخراز وأنس ميموني.
وسيواجه السودان منتخب فلسطين في السادس والعشرين من الشهر الحالي.
رئيس القطاع الرياضي بالجهاد بورتسودان
احمد جوليت : نتطلع لموسم استثنائي ومجلسنا متجانس ومتفاهم
حاوره : الفاتح مبارك
عرف نادي الجهاد بورتسودان بانه منجم لتفريخ الادارين الفطاحله فيما يخص العمل الاداري والتنفيذي بالاندية وذلك لوجود مجموعة من ابناء النادي علي راس الهرم الاداري وفي المجالات ومن هؤلاء الاستاذ احمد عثمان جوليت رئيس القطاع الرياضي بالنادي والذي ظل يحقق العديد من النجاحات بعد أن تولي،الادارة الفنية بالفريق حيث ظل الجهاد في تطور مستمر ليجلس علي المراكز الصدارية في روليت المنافسة (الوطن ) التقت به حيث تحدت في عده محاور من خلال المساحه التالية
مجلسنا متجانس ومتفاهم
أكد الاستاذ احمد عثمان جوليت رئيس القطاع الرياضي بنادي الجهاد بورتسودان بان مجلس ادارة النادي متجانس ومتفاهم ويعمل بروح المجموعه بقيادة الاستاذ ناصر طه والاستاذ مدثر خضر السكرتير العام والاستاذ محجوب المادح امين المال واركان حربهم ظلوا يقدموا الغال والنفيس من اجل وضع الجهاد في المكان المناسب وشدد علي اهمية أن يحقق الفريق امال وطموحات الجماهير من خلال الفترة المقبلة منوها الي أن الجميع يعمل بهمه ونشاط من اجل تقدم النادي الفريق يمضي بخطوات واثقة
اعرب رئيس القطاع الرياضي بنادي الجهاد عن أمنياته في أن يواصل الفريق قوة عروضه ونتائجه الباهرة في منافسات دوري الدرجة الاولي مشيرا الي أن الفريق حاليا يحتل مركزا متقدما في روليت المنافسة ويسعي بقوة لمواصلة رحلة انتصاراته في المنافسة وإسعاد جمهوره
نسعي لتدعيم الفريق بعناصر جديدة
وعد الاستاذ احمد جوليت رئيس القطاع الرياضي بنادي الجهاد الجماهير بدعم الفريق بعدد من العناصر المميزة من خلال التسجيلات الرئيسية القادمة في اغسطس مبينا انهم رصدوا عدد من اللاعبين المميزين والذين سبمثلوا اضافة كبري للجهاد مضيفا أن الفريق حاليا يضم أفضل العناصر في الساحه وسنعمل بالتنسق مع الجهاز الفني علي سد النواقص فقط التي ظل يعاني منها الفريق في الفترة الماضية
نتطلع لموسم استثنائي ومميز
قال رئيس القطاع الرياضي أن المستويات التي ظل يقدمها الفريق في الدوري هذا الموسم ستكون مدخل لبناء فريق عملاق وقوي يهز الارض طولا وعرضا في المواسم القادم معريا علي امله في أن تتضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية حتي يحقق الجهاد كل امال جماهيره بالحصول علي اللقب وتمثيل الولاية في التاهيلي والسعي الجاد للوصول مستقبلا للدوري الممتاز وقال ليس هناك اي مستحيل تحت الشمس فقط يحتاج الجهاد للدعم الاعلامي وبهذه المناسبه لابد أن نشيد بالاعلامي المخضرم ازهري عوض جاد السيد فقد ظل يعكس الوجه المشرقة للرياضة عبر رسائل للمركز والولايات الاخري
اتحاد الكرة يوضح تفاصيل جديدة بشأن تسجيلات اللاعبين المحليين والأجانب
أصدرت لجنة شئون أوضاع و انتقالات اللاعبين في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA ؛ برئاسة معتصم عبدالسلام نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد – رئيس اللجنة – توضيح بخصوص تأكيد صحة فترة التسجيلات الرئيسية المقبلة، والتي بدأت للاعبين الأجانب المستقدمين من الخارج منذ الأول من يوليو الحالي وتتواصل حتى 15 أغسطس المقبل بنظام TMS ، وتبدأ فترة التسجيلات للاعبين الوطنيين والأجانب المقيدين محليا في الفترة من الأول من أغسطس وحتى الخامس عشر منه بنظام DTMS ، وذلك حسب ماهو موضح في خارطة الموسم التي صدرت بتاريخ 29 يونيو الماضي من العام الحالي 2022م.
ضربة قاصمة من برشلونة لتشيلسي في صفقة كوندي
أحيا نادي برشلونة الإسباني آماله في الفوز بصفقة الفرنسي جوليس كوندي، مدافع إشبيلية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وكشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن مسؤولي برشلونة ألقوا ورقة جديدة من معسكر الفريق في لاس فيجاس، تجعل انضمام “كوندي” وشيكا.
وأوضحت أن تشيلسي عرض 65 مليون يورو لشراء المدافع الفرنسي على أقساط، بينما قدم النادي الكتالوني عرضا بمبلغ أقل، لكنه سيسدده دفعة واحدة.
ولفتت إلى أن إدارة إشبيلية تميل أكثر لعرض برشلونة، رغبة منها في الحصول على دفعة مالية كبيرة.
وواصلت: “لن تكون هناك مشكلة بالنسبة لكوندي، لأنه كان دائما يعطي الأولوية لبرشلونة، على الرغم من إبلاغه في وقت سابق بأنه في طريقه إلى تشيلسي”.
وختمت “سبورت” تقريرها بأن فارق التوقيت بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا (9 ساعات)، يعطل التواصل بين مسؤولي الناديين، وأن إدارة برشلونة بصدد انتظار الرد النهائي من إشبيلية خلال ساعات.
دي ماريا: بوجبا يمنحنا جودة هائلة
أشاد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، المنضم حديثا لصفوف يوفنتوس، بقدرات زميله بول بوجبا، لاعب خط وسط اليوفي، بعد المباراة الودية التي لعبها الفريق ضد فريق تشيفاس، ضمن التحضيرات لبداية الموسم الجديد.
وفاز يوفنتوس على تشيفاس المكسيكي بهدفين دون مقابل في مباراة شهدت مشاركة الصفقات الجديدة لبيانكونيري: دي ماريا وبوجبا وجليسون بريمر.
وقال دي ماريا في تصريحاته بعد المباراة لقناة النادي الرسمية “مواجهة تشيفاس بمثابة اختبار جيد ومفيد للغاية لكي نحصل على بعض الدقائق في هذه المرحلة المبكرة من الموسم”.
وأضاف “بوجبا هو أحد أقوى اللاعبين في العالم، إنه يمنح جودة هائلة لخط الوسط، وسولي قوي جدا ويعد موهبة رائعة، عليه فقط العمل والتطور شيئا فشيئا”.
يشار إلى أن الجناح الأرجنتيني انضم لصفوف يوفنتوس، في صفقة انتقال حر، بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي عقب نهاية عقده بختام الموسم الماضي.
نيمار يحصل على مزايا جديدة في باريس
يستعد البرايلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان للموسم الجديد بطموحات كبيرة مع الفريق، وكذلك منتخب البرازيل.
وذكرت شبكة UOL Esporte البرازيلية أن نيمار متحمس جدا للموسم المقبل مع بي إس جي، كما يحلم بالفوز بكأس العالم مع منتخب البرازيل.
أضافت أيضا أن النجم البرازيلي يتحدث كثيرا مع مدربه الجديد كريستوف جالتيه، في عدة أمور منها خطة الفريق، ومهامه تكتيكيا وكذلك أدواره القيادية.
أشارت إلى أن نيمار يشعر أن التواصل مع جالتيه أفضل كثيرا من مدربه السابق، ماوريسيو بوكيتينو، الذي تمت إقالته قبل أسابيع قليلة بعد موسم ونصف مع الفريق الباريسي.
وختمت الشبكة البرازيلية تقريرها بأن نيمار سيكون له صلاحيات جديدة في أرض الملعب مع بداية الموسم الجديد.
وثار جدل حول النجم البرازيلي بشأن مستقبله، حيث تكهنت تقارير صحفية بعرضه للبيع، بينما أكد كريستوف جالتيه تمسكه الشديد باستمرار النجم البرازيلي.
وينتهي عقد نيمار مع النادي الباريسي في صيف 2025 مع بند يمدد التعاقد تلقائيا موسمين إضافيين إلى 2027.


