رياضية

أخبار الرياضة

نادر مالك: لهذا السبب (…) تأخر تكوين (لجنة تسيير) للمريخ

أدْلَى قطب المريخ المعروف “نادر مالك” بتصريحات تحدث خلالها عن المشاورات بين رموز النادي وقياداته لتكوين لجنة تسيير. حيث أكَّد “نادر” إستمرار المشاورات والإجتماعات لأجل الوصول إلى رؤية موحدة يتم عبرها الإعلان عن لجنة تسيير.
وقال نادر لموقع ”سبورتاق” : ” خلال الفترة الماضية لم تنقطع المشاورات والإجتماعات بين قيادات النادي التاريخية حتى بمن هم خارج البلاد ، ولكن رأينا أن تتم توسعة هذه المشاورات بإشراك عدد مقدر من اصحاب المصلحة في النادي مما يُسهم في الوصول إلى حل مرضٍ، وهو ما سيتم خلال الفترة المقبلة”.
وحول السيناريو المتوقع لإعلان اللجنة أجاب نادر قائلاً : ” لا استطيع التعليق حول هذا الأمر ، كل السيناريوهات مفتوحة وتحت الدراسة وتخضع للمشورة”.
وعن الخلافات بين رموز النادي حول التشكيل المرتقب علق بقوله : “ليس هنالك خلافات حول القضية الجوهرية ، هناك تباينات في وجهات النظر وهذا أمر طبيعي”.
وتطرق “مالك” لدور لجنة الانتخابات وإحتمالية اعلانها للجنة تسيير بشكل أحادي بالقول : “لها الحق في الاعلان عن التسيير استناداً على النظام الأساسي ، ولكن المسئولية كبيرة وتتطلب توافقاً معقولاً ومشاورات موسعة ، عليه كانت مبادرات رجالات المريخ وأقطابه للتشاور أولاً”.
وأختَتَم بقوله : ” نتمنى اتفاق الجميع حول رؤية تقود الى اعلان الادارة الجديدة ، وان تجد الدعم اللازم حتى تقود النادي خلال الفترة المقبلة”.

حالة ترقب وانتظار لاعضاء نادي العاصمة لسباق الخيل

تعود من جديد علي سطح الاحداث الرياضية تداعيات وتطورات الاوضاع داخل اروقة نادي العاصمة لسباق الخيل حيث يعيش اعضاء الجمعية العمومية لنادي العاصمة لسباق الخيل حالة من الترقب والانتظار وذلك حول الوجهة القادمة من قبل المفوضية الولائية عقب انتهاء فترة تجديد العضوية بالنادي .. وكانت لجنة التسيير لنادي العاصمة طالبة (٥٣) عضوا بنادي العاصمة لسباق الخيل لتجديد العضوية بعد نشر الكشوفات في يونيو الماضي وذلك تمهيدا لانعقاد الجمعية العمومية لنادي العاصمة لسباق الخيل بعد ان شارفت فترة لجنة التسيير علي الانتهاء
وتفيد المعلومات التي تحصلت عليها ( الوطن ) ان هناك عملية ضغوط مكثفة تمارس علي الامين العام للمجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم الاستاذة حنان حاكم من قبل بعض ( العناصر ) بهدف تجديد الثقة وتمديد عمل لجنة التسيير لنادي العاصمة في محاولة لعدم الاحتكام للممارسة الديمقراطية وانعقاد الجمعية العمومية خشية السقوط وتسعي المجموعة محاولة فرض سلطتها وكلمتها علي الوزيرة حاكم وذلك بتمرير اجندتها كما حدث بذات السيناريو لنادي سباق الخيل الخرطوم الذي تم التجديد (٦) مرات للجنة التسيير التي تقود النادي حاليا ..
وطالب عدد من اعضاء الجمعية العمومية لنادي العاصمة لسباق الخيل المفوضية الولائية بالاسراع باجراء الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة شرعي يقود دفة العمل الاداري داخل النادي الذي ظل متلزما بالممارسة الديمقراطية والاستقرار الاداري منذ التاسيس قبل ١٤ عاما ..

السودان يشارك في الجمعية العمومية للإتحاد الأفريقي للملاكمة ويحقق مكاسب عديدة

إنعقدت بالعاصمة الجزائرية الجمعية العمومية الإنتخابية للإتحاد الأفريقي للملاكمة يوم 16 يوليو وذلك بمشاركة 36 دولة من بينها السودان و7 دول عن طريق تقنية الزوووم وبتشريف رئيس الإتحاد الدولي للملاكمة عمر كريمليف . هذا وقد تم إنتخاب الكاميروني مندوغا رئيسا للFBC وأعضاء مجلس الأدارة وتم إرجاء إعتماد تعديلات النظام الأساسي للجمعية العمومية القادمة على هامش البطولة الأفريقية والتي سيتم تحديدها في الأيام القليلة القادمة .
من جانبه اكد الأستاذ عكرمة هاشم هارون أهمية مشاركة السودان في الجمعيات الدولية والتي تحقق مكاسب عديدة من بينها المحافظة على عضويته الدولية بحسب اللوائح والنظم الدولية فضلا بأنها فرصة لخلق شراكات وفتح سبل تعاون مع رصفاء من الدول لتطوير رياضة الملاكمة السودانية مؤكدا بأن مكاسب هذه المشاركة تلخصت في النقاط الجوهرية ..
١. توقيع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الجزائري للملاكمة لتطوير رياضة الملاكمة بين البلدين وتبادل الخبرات
٢. حصول السودان على دعم عيني من الإتحاد الجزائري بعدد ٢ حلبة ملاكمة سوف تسهم في نشر رياضة الملاكمة مع إبتعاث خبير جزائري للسودان للعمل في مجال التدريب واكتشاف المواهب لمدة عام وتم ذلك بحضور ومباركة رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية الأستاذ عبد الرحمن حماد .
٣. حصول السودان على موافقة رئيس الإتحاد الدولي بإبتعاث خبير اجنبي من المدرسة الكوبية لتدريب الفئات العمرية المختلفة لفترة عامين .
٣. حصول السودان على دعم مقدر من الإتحاد الدولي للملاكمة وهو عبارة عن معدات رياضية سوف تصل خلال شهر أكتوبر المقبل .
وقال عكرمة بأن مكاسب هذه الزيارة كبيرة سوف تسهم في تطوير رياضة الملاكمة السودانية وبداية قوية ومبشرة لعودة النشاط بعد توقف خلال الفترة الماضية بسبب قرار وزير الشباب والرياضة الاتحادي بحل الإتحاد وإنصاف المحكمة للإتحاد بإلغاء قرار الوزير وعودة الإتحاد لتفعيل نشاطه . مؤكدا بأن المرحلة المقبلة تتطلب عمل كيير واهتمام بشريحة الناشئين . معلنا بأن أبواب الإتحاد مفتوحة لكل من يرغب في نهضة الملاكمة السودانية وفقا للوائح والقواعد السارية للإتحاد ..

نادي الاعمال الحرة بالابيض يدعم حيدوب النهود

في لفته رائعه سجل امس وفدا من مجلس ادارة نادي الاعمال الحرة بالابيض بقيادة يوسف جمباكا رئيس النادي زيارة لمقر بعثة حيدوب النهود ممثل ولاية شمال كردفان في الدورة المشتركة المؤهلة للممتاز التي تستضيفها مدينة الابيض هذه الايام ..والتقي الوفد بالبعثة الادارية والفنية للفريق وقدما دعما ماديا عبارة عن (١٠٠) مليون بالقديم دعما لمسيرة الفريق متمنيا له الصعود لمصاف اندية الممتاز ..الي ذلك وجدت المبادرة صدا واسعا داخل افراد بعثة نادي حيدوب النهود الذين ثمنوا الجهود الكبيرة التي ظل يقدمها المجتمع الرياضي بمدينة الابيض عامة ونادي الاعمال الحرة علي وجه التحديد من خلال المواقف التي تجسد عن معدن واصالة المجتمع الرياضي لهذه المدينة ..وتشهد الاوساط الرياضية بمدينة الابيض علي المبادرات والمواقف لنادي الاعمال الحرة في هذا الاتجاه حيث سبق وان قدم دعما ماليا اخر لنادي الاهلي الابيض الذي وصل الي مراحل متقدمة في منافسة الدوري التاهيلي بمبلغ (١٥٠) مليون ..

ندوة تدهور الكرة الكسلاوية بالدوحة

تنظم رابطة ابناء كسلا بالدوحه صباح اليوم السبت بقاعة فندق تولوس ندوة رياضية بعنوان اسباب تدهور الرياضة الكسلاوية يتحدث فيها عدد من الخبراء الدوليين ..حيث اكملت الامانة الرياضية بالرابطة كافة الترتيبات والتحضيرات لانجاح الندوة وقدمت الدعوة للعديد من القيادات والرموز الرياضية من ابناء الجالية السودانية بدولة قطر ..

خطاب جديد من “كاس” حول قضية الأخلاقيات بالاتحاد السوداني

تلقى تنظيم النهضة الرياضي في السودان الخميس، خطابا من المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، بسبب الشكوى السابقة المقدمة من جانبهم ضد بعض قيادات اتحاد كرة القدم. وتتعلق الشكوى بتصرفات مالية عن دورة العمل السابقة لتلك القيادات باتحاد الكرة.
وقال تنظيم النهضة إن خطاب “كاس” حدد موعد جلسة السماع في قضية الأخلاقيات وضمها مع القضايا التي ستنظر في يومي 16 و17 أغسطس المقبل.
وأوضح أن “كاس” كونت هيئة محكمين لهذه القضية، كما اعتمدت شهود مجموعة النهضة الذين يبلغ عددهم 13 شاهدا مع اعتماد رئيس اتحاد الخرطوم المحلي الشاذلي عبد المجيد ضمن الشهود.
وأضاف تنظيم النهضة أن اتحاد كرة القدم السوداني سحب نائب رئيس الاتحاد الخرطوم للشؤون المالية ماجد رأس، من قائمة الشهود، بسبب المعلومات التي يعرفها الأخير عن الاتحاد وخطورتها، مما قد يدين الاتحاد ويعرضه لعقوبات قاسية من قبل “كاس”.
ومن جانبه قال الدكتور حسن برقو رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالجنينة ورئيس تنظيم النهضة، أن تحديد موعد جلسة الاستماع يمثل اكتمال ملف القضايا التي رفعتها النهضة ضد الاتحاد السوداني، وبعدها ستصدر القرارات التي ستضع حدا لنهاية الصراع القانوني بين الطرفين.
وكانت “كاس” قد حددت يوم 18 أغسطس المقبل موعدا لجلسة الاستماع الخاصة بقضية الاتحاد المحلي لكرة القدم بـ24 القرشي.
كما حددت في وقت سابق يومي 16 و17 أغسطس المقبل أيضا موعدا للاستماع في قضايا الاتحادات المحلية وجمعية 5 فبراير، التي انتخبت لجنة الاستئنافات، التي بدورها أسقطت عقوبة الأخلاقيات على قيادات الاتحاد السوداني.
وكانت لجنة الأخلاقيات السابقة بالاتحاد السوداني قد أصدرت عقوبات بحق رئيس الاتحاد الحالي الدكتور معتصم جعفر ونائبه الأول أسامة عطا المنان، قبل انتخابهما في نوفمبر الماضي.
وبعد انتخابهما ألغت لجنة الاسئتنافات عقوبة لجنة الأخلاقيات إلا أن اتحاد كرة القدم بمدينة الجنينة استأنف ضد القرار لدى “كاس”.

قوانين قطر تهدد منتخب الأرجنتين بضربة موجعة

بات منتخب الأرجنتين، ومدربه ليونيل سكالوني، أمام ضربة موجعة محتملة خلال مشوار الفريق في كأس العالم (قطر 2022).
كشف كلاوديو تابيا رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني في مقابلة إذاعية أن قطر تمنع أي شخص مدان بشكل مؤقت في دعاوى قضائية من دخول أراضيها.
ويخضع رودريجو دي بول، لاعب وسط التانجو وفريق أتلتيكو مدريد الإسباني لمحاكمة في الأرجنتين منذ يونيو 2021 بشأن حقوق رعاية أطفاله بعد الانفصال عن زوجته.
في هذا الصدد، أوضح تابيا “الدعوى القضائية لا تزال مستمرة حتى تقرر المحكمة مبلغ الدعم المالي للأطفال، ولا أعتقد أن الأب (دي بول) سيرفض إعطاء أطفاله ما يستحقونه”.
وختم رئيس الاتحاد الأرجنتيني “أعرف دي بول جيدا، وكيف يشعر تجاه أسرته خاصة أطفاله، وأعتقد أن الأمر سينتهي بأفضل طريقة ممكنة”
ويعد دي بول (28 عاما) من الركائز الأساسية القوية في منتخب الأرجنتين على مدار الأربعة أعوام الماضية.
يذكر أن منتخب الأرجنتين سيخوض منافسات مونديال 2022 ضمن المجموعة الثالثة التي تضم بولندا، السعودية والمكسيك.

ماني: لا أتنافس مع صلاح.. وعلاقتي جيدة بالجميع

رفض الهداف السنغالي ساديو ماني فكرة وجود تنافس مع النجم المصري محمد صلاح، زميله السابق في ليفربول الإنجليزي.
وتوج ماني، المنضم حديثا لصفوف بايرن ميونخ الألماني، مساء الخميس بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حقق نفس الإنجاز في عام 2019.
وجاء حصول ماني على الجائزة بعد قيادة منتخب السنغال للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بجانب الصعود ببلاده إلى مونديال قطر.
وفي طريقه للفوز بالجائزة، تفوق ماني على صلاح وكذلك على مواطنه إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي، كما بات الهداف التاريخي لمنتخب السنغال بتسجيله 33 هدفا خلال 91 مباراة.
وقال نجم بايرن ميونخ عقب تسلمه الجائزة: “الناس في بعض الأحيان تقول أن هناك منافسة بيني وبين صلاح، ولكني لا أرى نفسي في تنافس مع أي لاعب بصراحة”.
وأضاف: “تربطنا علاقة جيدة، نتبادل الرسائل، أعتقد أن الإعلام يحاول دائما تضخيم الأمور.. كما لا تربطني علاقة بلاعب واحد فقط، ولكن بكل لاعب في العالم سبق لي اللعب معه”.
وختم نجم المنتخب السنغالي صاحب ال30 عاما بالقول: “يمكنك أن تسأل أي شخص تريده في النادي، أو أي مكان أذهب إليه، تربطني علاقة جيدة بجميع اللاعبين”.

لابورتا يعلن الاستسلام في معركة كوندي

أثار خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، الجدل بحديثه مع أحد مشجعي النادي الكتالوني في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.
وسأل أحد المشجعين لابورتا عن إتمام صفقة المدافع الفرنسي جوليس كوندي لاعب إشبيلية، فأجاب رئيس البارسا “لا، كوندي وقع لتشيلسي”.
وظهر هذا الحديث في مقطع فيديو نشره موقع “ريفيلو” الإسباني.
وأفادت تقارير صحفية مؤخرا أن تشيلسي توصل لاتفاق مع إشبيلية يقضي بضم كوندي مقابل 65 مليون يورو بجانب المتغيرات الإضافية.
وكان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة قد صرح عقب إتمام صفقة المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، أن الإدارة ستبذل كل جهودها لتعزيز خط الدفاع.
ووصل فريق برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز إلى مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، حيث سيواجه غدا السبت غريمه ريال مدريد في كلاسيكو ودي ضمن جولة الفريقين في الولايات المتحدة للإعداد للموسم الجديد.

كيف فرض غالتييه الانضباط على لاعبي باريس سان جيرمان؟

يبدو أن التغييرات بدأت بالفعل في أروقة باريس سان جيرمان، حيث أوضح القطري ناصر الخليفي رئيس النادي الفرنسي قبل وصول المدرب الجديد كريستوف غالتييه أن بعض الأمور ستتغير في الفريق وقد بدأ ذلك في الحدوث بالفعل.
وكان التحدي في ناد مليء بالنجوم هو إدراك أن النادي سيكون فوق كل شيء، سواء كان نيمار أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي أو سيرجيو راموس.
وفي المؤتمر الصحفي الأول للمدير الفني الفرنسي كانت الرسالة بلا شك في هذا الاتجاه. وبدعم من لويس كامبوس المدير الرياضي الجديد والذي حافظ معه على علاقة وثيقة منذ فترة وجوده في ليل، أوضح المدرب أنه لن يخفف نبضه في عملية صنع القرار.
لكن من بين كلماته في هذا المؤتمر، كان من الضروري الانتقال إلى الأفعال. والحقيقة هي أنه منذ الجولة التي يقوم بها باريس سان جيرمان بالفعل في اليابان يقوم المدير الفني الجديد بتطبيق قواعد غرفة تبديل الملابس الجديدة، والتي تم الاتفاق عليها أولاً مع كامبوس نفسه ثم قام المدرب بتحليلها مع اللاعبين أنفسهم.
ونقلت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية عن مصادر في باريس سان جيرمان أن هذه القواعد كلها تقريبًا تهدف إلى زيادة التركيز على الانضباط.
عقوبة التأخير عن التدريب
وأضافت المصادر التي تجولت في مركز تدريب باريس سان جيرمان في المواسم الأخيرة أنه أمكن التحقق من أن وصول اللاعبين إلى مقر التدريب لم يتم السيطرة عليه بشكل كبير.
وبالطبع، كان التأخير يعني ضمنا غرامة مالية على المتأخر، لكن شوهد اللاعبون يواصلون التأخير عن التدريبات. أما مع غالتييه سيتعين عليك الوصول إلى التدريب بين الساعة 8:30 و 8:45. ومن يصل إلى الباب متأخرًا وبدون سبب لن يدخل وسيتعين عليه العودة إلى المنزل.
لا توجد هواتف محمولة أثناء الوجبات
وفي وجبتي الإفطار والغداء، لن يتمكن اللاعبون من استخدام هواتفهم المحمولة. ويريد غالتييه وكامبوس علاقة أكثر مرونة بين الفريق، على الرغم من أن كليهما أكدا أن اللاعبين يشكلون مجموعة جيدة. لكنهم يعتبرون أنه من أجل تعزيز أجواء جيدة، يجب أن يعيشوا معًا أكثر من ذلك بقليل ويعتبرون أن الوجبات هي الوقت المناسب للمزاح وتبادل الخبرات معًا.
وفي السنوات الأخيرة داخل غرفة ملابس باريس سان جيرمان كانت هناك مجموعة تضم لاعبي أمريكا الجنوبية بقيادة ميسي ونيمار مقابل مجموعة كيليان وأشرف حكيمي وكذلك مجموعة رامسو وكيلور نافاس.
استجابة نموذجية جيدة
لكن في الأسابيع الأولى من المعسكر الإعدادي للموسم الجديد أكد النادي الاستجابة الإيجابية للفريق، وقد لفتت استجابة نيمار والتزامه الانتباه. على الرغم من حقيقة أن النادي طرحه للبيع هذا الصيف، إلا أن غالتييه عازم على استخراج أفضل ما بداخل النجم البرازيلي ويبدو أنه مستعد للرد على مدربه الجديد.
وأكد المدير الفني التغيير في القواعد قائلا: ”ستكون هناك قواعد للتعايش سأقدمها للمجموعة. ستكون هناك أشياء قابلة للتفاوض، وأخرى غير قابلة للتفاوض. سأتحدث مع اللاعبين لأن التزامات اللاعبين بعيدا عن الملعب يجب أن تكون في الحسبان، لكن يجب احترام القواعد الصارمة للغاية“.
وتابع: ”سيحدث ذلك بشكل طبيعي. نحن لسنا في الجيش أيضًا. لن أتخذ قرارًا أبدًا دون مراعاة رأي الآخرين. أهم شيء هو أن مجلس الإدارة والمدير الرياضي يقفان إلى جانبي ويدعماني. غرفة تبديل الملابس بحاجة إلى العدالة وانضباط اللاعبين أساس النجاح“.

زر الذهاب إلى الأعلى