رياضية

أخبار الرياضة

بأمر “عجب” .. المريخ يحقق الامتياز في قمة الممتاز

نجح المريخ في الحاق الهزيمة بغريمه التقليدي الهلال وتفوق عليه بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة على ملعب الخرطوم لحساب الجولة 21 من مسابقة الدوري الممتاز.
وشهدت المواجهة أفضلية ملحوظة للمريخ على مدار الشوطين توجها رمضان عجب بتسجيل هدف المباراة الوحيد في ربع الساعة الأولى من شوط اللعب الثاني بعد متابعة ناجحة لتسديدة الجزولي نوح المرتدة من ابوجا.
النتيجة رفعت رصيد المريخ إلى 49 نقطة ليتقلص الفارق الذي يفصله عن المتصدر الهلال إلى خمس نقاط.

جمهور المريخ يشيد بـ (محمد المصطفي)

اشادت جماهير المريخ بحارس مرمي الفريق محمد المصطفي والذي اخرج هجوم الهلال صفر اليدين في مباراتي القمة في ممتاز هذا العام وبحسب رصد في الدورة الاولي نجح محمد المصطفي في مساعدة فريقه علي تفادي الهزيمة بعد ان قدم مباراة جيدة حرم فيها هجوم الهلال من التسجيل في ثلاث حالات انفراد كامل بالمرمي . وفي مباراة الجمعة واصل محمد المصطفي التألق ولعب بثبات واضح واحسن الخروج من المرمي في توقيت حاسم وحرم لاعب الهلال محمد عبد الرحمن من تسجيل هدف محقق وتصدي كذلك لعدد من الكرات العكسية امام المرمي

الغرايري يكشف نقطة سلبية في المريخ رغم الفوز على الهلال

كشف التونسي غازي الغرايري مدرب المريخ، أسرار فوز فريقه على الهلال (1-0) الجمعة، في قمة الكرة السودانية، ضمن الجولة ال21 من بطولة الدوري الممتاز.
وقال الغرايري، في تسجيل مصور لصفحة المريخ على “فيس بوك”: “اخترنا ألا نتحدث قبل المباراة حتى يكون الفريق في كامل تركيزه. بحمد الله وتوفيقه قدمنا مباراة كبيرة على جميع المستويات. أشكر اللاعبين، حيث كانوا في مستوى المباراة، وكانوا منضبطين، ونفذوا كل ما طلبناه منهم”.
وأضاف “قدمنا مباراة مثالية على مستوى الانصباط التكتيكي، والانتشار والتحول الهجومي وسيطرنا سيطرة كاملة على الفريق المنافس، الذي درسناه كما ينبغي من خلال مشاهدة مبارياته على الملعب”.
وتابع، أنه يتأسف على إضاعة فريقه لكم كبير من الفرص، حيث شاهد الناس لاعبيه، وهم ينفردون بالحارس ويضيعون فرصا محققة، لكن بحمد الله استطعنا تسجيل هدف في الشوط الثاني، وكنا قريبين من تسجيل أكثر من هدف.
وختم “كانت مباراة كبيرة من اللاعبين، من حيث الانضباط وروحها القتالية. لقد قلصنا الفارق، وسنبني على هذه المباراة في باقي مبارياتنا بالدوري”.

أمير كمال يوجه رسالة مهمة للاعبي الفريق وجماهيره والجهاز الفني من القاهرة

ارسل قائد المريخ ونجم خط دفاعه امير كمال التهاني لجماهير المريخ من مقر إقامته بالقاهرة وذلك لتلقي العلاج جراء الإصابة التي تعرض لها ابان معسكر الفريق هناك وقال امير كمال تابعت المباراة بكل حواسي وتفاعلت مع الاداء المميز للاعبي المريخ وسعدت بروح الفريق التي قادت الزعيم الي الانتصار وثمن امير كمال دور الجهاز الفني في تهيئة اللاعبين نفسيا وفنيا وبدنيا وجدد امير كمال التهاني للقاعدة المريخية مشيدا بوقفتها الصلبة والقوية خلف الفريق وذلك بصبر جلد حتي حقق الانتصار واسعد الأنصار وقال امير كمال كرة القدم تلعب على الأمل والقوة وقبول التحدي ولا مستحيل ان يعود المريخ من بعيد ويحقق اللقب متمنيا للاحمر مواصلة الانتصارات في قادم المواعيد وارسل كمال رسالة خاصة لزملائه بالفريق وقال كنتم في الموعد واسعدتمونا واتمني لكم دوام التقدم ومزيد من الانتصارات لاسعاد الانصار في ما تبقي من مشوار

الغرايري يكسب الديربي باستغلال نقطة ضعف الهلال

نجح التونسي غازي الغرايري مدرب المريخ، في إدارة معركته أمام البرتغالي جواو موتا مدرب الهلال، خلال مباراة الفريقين في ديربي النيلين رقم 52، مساء الجمعة، ضمن الجولة 21 من الدوري السوداني الممتاز. وقاد رمضان عجب فريقه للفوز على الهلال “المتصدر” (1-0) في قمة الكرة السودانية، على استاد حليم شداد.
الغرايري أحسن قراءة خطة الهلال وبنى عليها معركته، ثم أفلح في استغلال مشكلات الخصم ونقاط ضعفه في خطي الدفاع والوسط.
أولى مشكلات الهلال بدأت في خط دفاعه، ووجد الكاميروني بانجا نفسه مطالبا بحل مشكلة الظهير الأيمن، بعد شطب الظهير المتمرس السموأل ميرغني.
واستغل الغرايري الجانب الأيمن كمنطقة عبور آمنة للاعبي المريخ، حتى إن هدف المباراة جاء من ذلك الجانب.
واشترك بانجا في عدة مباريات بمركز الظهير الأيمن، لكنه عانى بحكم أنه ليس مركزه الأساسي، وحين أعادوه إلى قلب الدفاع وجد نفسه بحاجة إلى الوقت للانسجام مع زملائه.
ولم يخض بانجا عدة مباريات في قلب الدفاع، مع محمد أحمد إرينق لتكرار إصابات الأخير، كما لم يلعب إلى جانب الطيب عبد الرازق، فكان عدم الانسجام ظاهرا للغاية في دفاع الهلال خلال مواجهة الليلة.
وسط الهلال كذلك واجه معضلة، حيث افتقد اللاعبون القدرة على الالتحامات القوية وإيقاف مفاتيح المريخ، ومساندة الظهيرين.
لاعبو الدفاع والوسط كانوا غير قادرين على القيام بمهامهم، حيث كانوا يتحركون بشكل غير منتظم، في محاولة التصدي لهجمات المريخ.
وتمكن الغرايري من استغلال ضعف أطراف الهلال، وتقدم بشراسة في الجانبين.
وأكمل المدرب التونسي خطته بعدم منح مهاجمي الخصم المساحة والوقت الكافي، فتم القضاء على خطورة ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن.
بالإضافة إلى ذلك، عجز الفريق الأزرق عن بناء الهجمات من الخلف، بسبب مطاردات الجزولي ورمضان عجب.

مدرب الهلال يعلن موعد رحيله

أعلن مدرب الهلال البرتغالي جواو موتا، أنّ رحيله عن منصبه، سيكون رهينًا بعدم رغبة جماهير الفريق في وجوده.
وقال موتا في تصريحاتٍ أوردها الموقع الرسمي للنادي، السبت، إنّه لا يحب أنّ يعمل في المكان الذي لا يكون مرغوبًا فيه.
وأشار إلى أنّ فريقه قدّم مباراة سيئة أمام المريخ، لكنّه شدّد على أنّ فريقه سيكون بطلاً في نهاية المطاف.
وأضاف” في رأيي أنّها كانت مباراة سيئة، لكنّني على ثقة أنّنا سنكون أبطالاً، وأقول لجماهير الهلال أنّهم إذا كانوا غير سعداء بسببي فإنّني سأغادر”.
وأمنّ البرتغالي على معالجة الأخطاء التي ظهرت في لقاء فريقه أمام المريخ، مبينًا أنّ هناك بعض العناصر التي عانت بسبب الإجهاد على خلفية اللعب المتواصل. وأكمل” يتعيّن علينا القيام بمعالجات”.

الهلال يطيح بموتا بعد خسارة الديربي

اتخذ مجلس إدارة الهلال مساء الجمعة، بعد ساعات من نهاية ديربي النيلين، قرارا بإقالة المدير الفني البرتغالي جواو موتا.
واتخذ مجلس الهلال قرار إقالة المدرب موتا ومعاونيه، ثم أتبعه بقرار فوري بتكليف مدرب ولاعب الفريق السابق، الفاتح النقر.
كما شمل قرار تكليف النقر، تكليف جهاز فني معاون له يضم نجم الفريق السابق محمد أحمد بشه، ومدرب حراس أهلي شندي الحالي عيسى الهاشم، وابن النادي مدرب الأحمال الشهير فتحي بشير للإشراف على فريق الكرة حتى نهاية الموسم.

هونيس: لو كان برشلونة في ألمانيا لأعلن إفلاسه

شن أولي هونيس، رئيس بايرن ميونخ السابق، هجوما لاذعا على برشلونة، بسبب رغبة الأخير في التعاقد مع المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي.
وقال هونيس في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “برشلونة من المفترض أنه يريد التعاقد مع ليفاندوفسكي، في الوقت الذي عانوا فيه من دين بلغت قيمته 1,3 مليار يورو، قبل 6 شهور”.
وأضاف: “إذا كان برشلونة متواجدا في ألمانيا، لتوجب عليه إعلان إفلاسه.. لكنهم يقدمون عروضا بملايين الدولارات للاعب بايرن”.
وتابع: “وضعنا واضح.. روبرت يملك عقدا ممتدا حتى صيف 2023، وقد تعاقدنا مع ساديو (ماني) لزيادة المنافسة في الفريق.. نريد تعزيز القتال في كل المراكز.. لم نفكر في رحيل أي لاعب بعد التعاقد مع ساديو”.
يذكر أن برشلونة تقدم بعرضين لضم ليفاندوفسكي، إلا أن بايرن ميونخ يتمسك باستمرار المهاجم البولندي، حتى نهاية عقده العام المقبل

بمشاركة 18 منتخباً وتقام منافساتها في مدينة أبها

الأحد.. سحب قرعة النسخة الثامنة لكأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً
تسحب ظهر الأحد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي في مدينة أبها خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 5 أغسطس القادمين بمشاركة 18 منتخباً.
وكانت النسخة الماضية من البطولة أقيمت عام 2021 في العاصمة المصرية القاهرة، وتوج باللقب المنتخب السعودي بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.
وتم تصنيف منتخبات كأس العرب تحت 20 عاماً لثلاث مستويات، حيث يضم المستوى الأول منتخبات السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات، وفي المستوى الثاني منتخبات العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين، وفي المستوى الثالث موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.
وتعد النسخة القادمة من البطولة هي الثامنة في تاريخ كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عاماً، إذ أقيمت للمرة الأولى في المغرب عام 1983 وتوج باللقب منتخب العراق بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي.
وأقيمت النسخة الثانية من البطولة في الجزائر عام 1985 وفاز بلقبها منتخب السعودي بعد فوزه على المنتخب الجزائري في المباراة النهائية، بينما فاز منتخب المغرب باللقب في نسخة 1989 بفوزه في النهائي على منتخب العراق.
بينما أقيمت النسخة الرابعة عام 2011 في المغرب، وفاز بها المنتخب المغربي على حساب منتخب السعودية، الذي خسر نهائي 2012 أمام منتخب تونس في خامس نسخ البطولة في الأردن.
فيما قيمت النسخة السادسة في المملكة العربية السعودية عام 2020 وتوج باللقب منتخب السنغال بفوزه على منتخب تونس في المباراة النهائية.
أما النسخة السابعة والأخيرة فقد أقيمت في مصر العام الماضي، وفاز بلقبها المنتخب السعودي بفوزه على منتخب الجزائر في نهائي المسابقة.
وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم الصالات التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم وتقام في مدينة الدمام خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي، وتختتم يوم الثلاثاء المقبل.

منتخب الشباب يستهل انتصاراته بالوادي نيالا

استهل منتخب الشباب السوداني لكرة القدم انتصاراته في مبارياته الودية عند الساعة الثامنة من صباح السبت 25 يونيو 2022 على حساب حي الوادي نيالا ، بثلاثة أهداف دون رد ، وأحرز أهداف اللقاء الذي احتضنه ملعب الخرطوم الوطني بنادي الأسرة في الخرطوم 3 ، كل من ؛ أبوبكر عبدالله ، أمجد قلق و حسن صابون ، وكان المنتخب الشاب قد استهل مبارياته الإعدادية صباح الخميس 23 يونيو في مواجهة القوز الخرطوم وخسروا المواجهة الأولى بهدف دون رد ..
شباب صقور الجديان قدموا مستوى جيد في المباراتين وتطور الأداء كثيرا في مواجهة الوادي ، وسيوالي منتخب الشباب مبارياته بمواجهة الاهلي الخرطوم صباح الأحد 26 يونيو في ذات ملعب الخرطوم الوطني بنادي الأسرة، وذلك في إطار التجهيز لأولى مشاركاته الخارجية بالبطولة العربية التي ستنطلق 20 يوليو المقبل في المملكة العربية السعودية، ويسبق ذلك خوض شباب صقور الجديان عدد من المباريات الدولية ..
الأستاذ أسامة عطا المنان النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد – رئيس لجنة المنتخبات الوطنية – حرص على متابعة اللقاء في معية الخبير الوطني محمد عبدالله مازدا مدير الإدارة الفنية في الاتحاد والمستشار الفني للمنتخبات ، وكان حضور أيضا كالمعتاد الأستاذ هشام عبداللطيف إداري المنتخب و الكابتن محسن سيد المدرب العام للمنتخب و الكابتن عماد خوجلي و الكابتن حمدان حمد ..

زر الذهاب إلى الأعلى