صحية

لجنة الأطباء تحذر من إستخدام سلاح الخرطوش

الخرطوم: الوطن
حذّرت لجنة أطباء السودان المركزية، السلطات من استخدام سلاح الخرطوش للفتك بالثوار السلميين، مشيرةً إلى أنّ ذلك يشكّل الهاجس الأكبر قبل مليونيه الثلاثين من يونيو المقبلة.جاء ذلك في تعميمٍ صحفي، الجمعة،”.وقالت لجنة الأطباء، إنّ السلاح الجديد حصد شهيدان و”95″ إصابة في 23 يومًا من شهر يونيو.وأضافت” 5 شهداء و745 إصابة منذ انقلاب 25 أكتوبر وحتى مواكب الثامن عشر من يونيو”.وأشارت إلى أنّ خطورة القاتل الجديد تكمن في تناثر شظاياه في أماكن واسعة من الجسم، ما يزيد من احتمال إصابة أعضاء حيوية كالشرايين والأوردة والرئتين.

زر الذهاب إلى الأعلى