ضبط كميات من الادوية غير المسجلة وأدوية العلاج المجاني

الخرطوم : منى بابكر
قام المجلس القومي للأدوية والسموم فرع ولاية الجزيرة بضبط كميات كبيرة من ادوية العلاج المجاني والادوية الغير مسجلة بوزارة الصحة بمحلية ود مدني حيث اشار دكتور حبيب الله النور رئيس المجلس القومي للأدوية والسموم فرع ولاية الجزيرة ان المجلس قام باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الجهات المخالفة مؤكد استمرار الحملات التفتيشية للحد من ظاهرة الادوية المهربة من اجل سلامة المواطن. واشاد دكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة بجهود المجلس القومي للأدوية والسموم بالولاية في ضبط الممارسة الصيدلانية ومراجعة الاجراءات الخاصة بالتعامل مع الادوية غير المطابقة والمهربة والعلاج المجاني مناشدا اصحاب التوكيلات الطبية ومديري المستشفيات لعدم التعامل في الادوية خارج نطاق الاطار القانوني المسموح به لقانون الادوية والسموم لعام ٢٠٠٩ تعديل عام ٢٠١٤ مؤكد ان وزارة الصحة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية لردع كل من تسول له نفسه الاضرار بصحة المواطن معبرا عن شكره وتقديره لدور الاجهزة الامنية المتعاظم في الحد من انتشار الادوية المهربة والغير مسجلة باعتبارها الشريك الداعم لوزارة الصحة بالولاية

