النيابة تستدعي مديرة مكافحة العنف ضد المرأة بشأن تقرير فولكر

الخرطوم: الوطن
استدعت نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة في السودان، مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة سليمى إسحاق، للتحقيق حول تقرير رئيس البعثة الأممية لمجلس الأمن، بشأن الاعتداءات الجنسية خلال المواكب الاحتجاجية منذ 25 أكتوبر الماضي،.وقالت سليمى إسحاق لـ«التغيير»، إن النيابة طلبت منها الحضور للتحقيق معها،وتناول التحقيق المعلومات التي قدّمها رئيس البعثة الأممية فولكر بيرتس في تقريره للأمم المتحدة.وكان بيرتس قد ذكر في تقريره، أن الفريق المعني بالعنف الجنسي، والذي يضم الأمم المتحدة وشركاء المجتمع المدني المحلي والوحدة الحكومية لمكافحة العنف ضد المرأة التابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية، عقد اجتماعات منتظمة لتنسيق الاستجابات للعنف الجنسي.وكشف فولكر في تقريره عن عدم خروج اللجان الحكومية المعنية بالتحقيق في ادعاءات الانتهاكات بنتائج ملموسة.وأكدت سليمى إسحاق، أن كل المعلومات التي قدّمتها حول الاعتداءات الجنسية منشورة في وسائل الإعلام المحلية والعالمية.وخرجت مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة من النيابة، بضمانة زوجها. وطلبت النيابة من سليمى معاودة الحضور يوم الأحد المقبل لاستلام خطاب منها يستوجب الرد.


