آخر الأخبار

السيادي عمل الزكاة يحتاج لتضافر جهود دعوية وتوعوية

الخرطوم : الوطن
استقبل الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية رئيس المجلس الأعلى لأمناء الزكاة والأستاذ إبراهيم موسى عيسى الأمين العام لديوان الزكاة المكلف والسادة مديري الإدارات العامة والمتخصصة استقبلوا ام بمباني الامانة العامة لديوان الزكاة الدكتورة سلمي عبدالجبار المبارك عضو مجلس السيادة رئيس قطاع التنمية الاجتماعية بمجلس السيادة وتلقت شرحاً مفصلاً حول اداء الديوان في مختلف محاوره وأبدت الدكتورة سلمي ارتياحها للدور الكبير الذي يطلع به ديوان الزكاة في تقليل حدة الفقر مؤكدة ان العمل بالزكاة عمل دعوى وانساني وان العاملين بالديوان اختصهم الله بهذا العمل موضحة ان دور الإنسان في الدين دور متعدي من الإطار الفردي الي خدمة المجتمع مضيفة ان الدولة تعول على الزكاة بما تقوم به من دور في رتق النسيج الاجتماعي علاوة على دورها في تخفيف حدة الفقر واكدت ان عمل الزكاة يحتاج لتضافر جهود وعمل دعوى وتوعوي يقنع أصحاب الحاجات ان ما ياخذونه من مال هو مالهم حتي يرفع الحرج عنهم وأضافت سلمي ان الزكاة تمثل الركن الثالث في الإسلام وهي دعوة في كل مصرف من مصارفها تظهر سماحة الاسلام والجانب الإنساني فيه ونعول ليها كثيراً في خدمة الإنسان بما يقنع دافعي الزكاة ان يدفعوا زكاتهم احساناً واضافت إن اهل السودان يهتمون بالزكاة والصدقات خاصة في شهر رمضان الكريم مؤكدة ان الزكاة عمل مهني يمضي على قدم وساق وهي تمثل رافد مهم لوزارة التنمية الاجتماعية التي لها خطط وبرامج يمكن أن تخرج انسان السودان الي محيط الحياة الإقليمي والدولي من جانبه أوضح الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية ان زيارة عضو مجلس السيادة رئيس قطاع التنمية الاجتماعية بالمجلس تأتي ضمن الوقوف على سير العمل بوحدات الوزارة في إطار مسولياتها وأكد الوزير ان الديوان ظل دائما في مقدمة صندوق الحماية الاجتماعية وحربها على العدو الأول الفقر وأضاف أن المسؤلية تكبر وتزداد يوماً بعد يوم في ظل تزايد الأسعار والغلاء وزيادة شبح الفجوة الاقتصادية وقال الوزير ان جميع وحدات الوزارة تعمل في تنسيق وتناغم لتوفير الحماية الاجتماعية للمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى