رياضية

أخبار الرياضة

رئيس الاتحاد المحلي للكرة بنيالا

هارون احمد اسحق .. توصيات الجمعية العمومية الاخيرة وجدت ارتياحا واسعا في الشارع الكروي ..
حوار : ادريس كسلاوي
اسهامات كبيرة ومتعددة ظل يقوم بها الاتحاد المحلي للكرة بنيالا في اطار مساعيه الجادة والحثيثة للنهوض بالكرة داخل المدينة وذلك بفضل الخطوات الكبيرة التي بذلها في النهوض والارتقاء بالبنية التحتية حيث شهد استاد نيالا نفرة كبري خلال الفترة الماضية من واقع الاصلاحات التي تمت .. وتتواصل مساعي وجهود الاتحاد في ملف تاهيل استاد نيالا وذلك من خلال الشراكة الضخمة التي ارتبطت بالاخوة في حكومة دولة الامارات العربية ..ولتسليط الضوء علي هذه الخطوة التقينا بالاستاذ هارون احمد اسحق رئيس الاتحاد المحلي للكرة بنيالا الذي تطرق للعديد من المحاور التي تحيط باروقة الاتحاد المحلي وخرجنا منه بالافادات التالية :

  • في البداء استاذ هارون كيف تنظر لتوصيات الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم الاخيرة ..؟
    .. مبدئيا اي قرار يصدر من الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم يندرج في المقام الاول للمصلحه العليا لتطوير الكرة بحكم انها السلطة العليا للعبة ويستحيل ان تنحاز لطرف ما … واعتقد ان التوصيات التي صاحبة الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم الاخيرة بكل تاكيد لها انعكاسات واسهامات ايجابية علي استقرار النشاط الرياضي الذي صاحبته بعض الانحرافات الدخيلة علي المجتمع الرياضي ..بدليل ان القرارات وجدت ارتياحا كبيرا وواسعا في الشارع الرياضي .. وبالطبع اسمهت في ربط وتماسك المجتمع الكروي واحسب ان الوسط الكروي يحتاج لوقفه وتضافر من اجل تحقيق احلام وتطلعات القاعدة الرياضية ..
  • كيف يمضي النشاط داخل الاتحاد ؟
    النشاط داخل الاتحاد المحلي للكرة بنيالا يمضي بصورة طيبة حسب ما خطط له من قبل مجلس الادارة دون اي معوقات وانتظم برنامج المنافسات علي مختلف الدراجات ونحن الان علي اعتاب ختام الدورة الاولي وتبقي اسبوعين علي ختام منافسة دوري الدرجة الاولي ونثمن الجهود الكبيرة التي بذلها الاخوة في مجلس الادارة .
  • اين وصل العمل داخل استاد نيالا ..؟
    .. بالتاكيد خطوة الاصلاحات داخل استاد نيالا قطعت شوطا واسعا بفضل الجهود والاسهامات الكبيرة التي قام بها الاتحاد من اجل اكمال الملاحظات التي قدمها الاتحاد الافريقي حتي يستطيع الاستاد استقبال المباريات التنافسية الدولية بالطبع نجحنا في تكملت العمل في غرف واللاعبين والحكام والمراقبين والمنصة الاعلامية بالاضافة للاضاءة التي تم تحديثها واخذ الاستاد يستقبل المباريات في الفترات المسائية ونامل ان تكمل الشراكة مع الاخوة الاماراتيين التي نتوقع لها تحدث نقلة وطفرة كبيرة داخل استاد نيالا وسيصبح من افضل الاستادات ليس علي السودان وحده بل علي المستوي الاقليمي ..
  • دعنا نتوفق علي ابرز ملامح الشراكة الذكية مع الاخوة الاماراتيين ..
    … في البداء لابد ان نشكر علي القائمين علي امر هذه الخطوة ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..هذه الشراكة اشتمل علي عدة جوانب فيما يتعلق حول نشاط اتحاد الكرة بنيالا وتقدر التكلفة الكلية لهذه المشاريع التي تبنتها الحكومة الاماراتية تصل قدرها نحو ٢ مليون دولار حيث تتضمن تاهيلا كاملا لاستاد نيالا تشمل المقصورة الرئيسية والاضاءة بمواصفات حديثة بجانب النجيل وانشاء فندق بمواصفات الي جانب تاهيل مقر الاتحاد المحلي ..
  • هل هناك فترة زمنية محددة لتنفيذ هذه المشاريع ..؟
    … بعد اكتمال الدراسة ورفع الميزانية الكلية لهذه المشاريع ينتظر ان يبدا العمل مطلع مارس المقبل ولدينا مندوب الان بالخرطوم لمتابعة الخطوات مع الجهات ذات الصلة من اجل تنفيذ مشروع تاهيل استاد نيالا ونجدد شكرنا لكافة الجهات الداعمة والاخوة في حكومة الولاية …
  • ما هو الدور الذي قام به الاتحاد تجاه الاندية ..؟
    … بكل تاكيد ظل الاتحاد المحلي للكرة بنيالا علي بعد خطوة واحدة من انديته المشاركة في البطولات القومية داعما ومساندا لها .. لدينا اربعة اندية تمثل نيالا في المنافسات القومية منها حي الوادي في الممتاز والمريخ في الوسيط والهلال في التاهيلي وكذلك الاسعاف في كاس السودان .. استطعنا توفير ٢ مليار جنيه لكل ناد من حكومة الولاية بجانب ٧٥٠ مليون من الاتحاد ..الي جانب ذلك اسهم الاتحاد في توفير المعدات الرياضية لجميع الاندية بتكلفة تقدر بي ٢٥٠ مليار جنيه كمبادرة تسهم في تقليل العبء علي ادارات الاندية ومراعاة للظروف والاوضاع التي تعاني منها الاندية
  • كلمة اخيرة
    في الختام اشكر حكومة الولاية وكل الجهات والمؤسسات علي وقفتها ودعمها المتواصل لبرامج الاتحاد .. حيث ظلت تقدم اياديها بيضاء تجاه خطط و برامج الاتحاد وهمنا الاول والاخير تطوير والارتقاء بكرة القدم في المدينة ..

حازم مصطفى : فريقنا لا يهاب الخصوم لكنه يحترمهم

قال حازم مصطفى ؛ رئيس مجلس إدارة نادي المريخ إن فريق الكرة بالنادي يلعب من أجل الصعود و تخطي دور المجموعات و التقدم في البطولة الأفريقية.
و أوضح مصطفى أن الفريق يسعى للفوز في كل المباريات و تحقيق تطلعات أمة المريخ، مشدداً على أن المريخ لا يهاب أي خصم في المجموعة و لا ينتظر نتائج الفرق الأخرى مؤكداً في الوقت ذاته احترامهم لكل الأندية التي تلعب في مجموعة المريخ.
و أبان مصطفى في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي- أن المجلس يعمل على توفير كل المتطلبات المتعلقة بفريق الكرة مضيفاً أنه تم تحفيز اللاعبين بعد الفوز على الهلال من باب الوفاء مقابل العطاء الذي قدموه داخل الملعب و أضاف “أطمئن جماهير المريخ و أقول لهم أن فريقنا لا يهاب الخصوم لكنه يحترمهم”.

إتحاد الخرطوم المحلي يهنئ الزومة بالصعود لدور المجموعات

يتقدم السيد رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم بصادق التهاني القلبية لنادي الزومة لاعبين ومشجعين واقطاب والجهاز الفني والاداري بصعود فرقة الزومة المشرف لدور مجموعات الدوري التأهيلي علي حساب الإهلي عطبرة بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل…. علما بأن فريق الزومة كان قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بإستاد الخرطوم بهدف اللاعب نصرالدين يوسف.. هذا وقد أشاد السيد شاذلي عبدالمجيد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم بالروح الإيجابية التي جسدها كل أهل ولاية الخرطوم بتشجيع والوقوف خلف فريقي الزومة والقوز متمنيا لهم الذهاب بعيدا في المنافسة مجددا وعده بدعم الناديين وحتي يتحقق حلم الصعود الي الممتاز .

دورة فقيد أبوقوته الخير سادومبا

متابعة:محمد عبدالرحيم(أبوجدو)
أكتسح فريق الاتحاد سعادة الكواهلة منافسه الإتفاق الملقة برباعية في مباراة أقيمت الجمعة ضمن مباريات دورة فقيد شباب منطقة أبوقوته(الخير سادومبا)والتي ينظمها فريق النسور أرتميلي
وبهذه النتيجة يضع الاتحاد سعادة الكواهلة أول ثلاثة نقاط له بقيادة مدربه المخضرم نجم نادي الشباب سعادة السابق(طارق الشريف).
الجدير بالذكر أن مباريات دورة فقيد شباب أبوقوته الخير سادومبا قد تواصلت خلال الأيام الماضية؛وتأهلت حتى الآن أندية(النسور والوطن من أرتميلي؛النمور القفيلة؛الإخوة القطينة؛والوحدة الطليح)لدور الثمانية.

هلال الابيض يتدرب باستاد بربر

المكتب الاعلامي / ميسره بلدو
وسط روح معنويه عاليه وحماس كبير من قبل اللاعبين أجرى فريق الكره الأول بنادي الهلال الأبيض تدريبه الرئيسي باستاد مدينه بربر وذلك تاهبا واستعدادا لمواجهه كوبر الخرطوم عصر بعد غد الثلاثاء باستاد بربر
وادي اللاعبون المران بروح معنويه مرتفعه وحماس كبير مؤكدين جاهزيتهم للقاء وتعويض الهزائم السابقه التي تعرض لها الفريق مؤخرا وتعاهد اللاعبون على العوده لسكه الانتصارات مره اخرى ومصالحه جماهيره العريضه والمنتشره داخل وخارج الولايه والبلاد
واخضع طبيب الفريق متوكل سند الثنائي مصعب جلنجات وياسر قصاري لعمليات تأهيل عقب الاصابه التي تعرضان لها في مباراه الاهلي شندي مؤخرا
وأثناء المران باستاد مدينه بربر قام مجلس اداره نادي الدكه بربر والقطاع الرياضي بتقديم كميه من الفواكه للاعبي أزرق التبلدي في بادره وجدت الثناء والتقدير من قبل الجهاز الفني واللاعبين

سيناريوهات تأهل الزمالك والوداد إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا

تأزم موقف الزمالك المصري، في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته أمام الوداد المغربي بنتيجة 3-1 مساء أمس السبت في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.
ويتصدر ترتيب هذه المجموعة فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي برصيد 7 نقاط ويليه الوداد المغربي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم الزمالك برصيد نقطتين وأخيراً ساجرادا الأنجولي برصيد نقطة واحدة.
وتقام الجولة الرابعة لهذه المجموعة أحد يومي 11 و12 مارس/آذار المقبل، بمواجهة تجمع بين الزمالك والوداد المغربي بستاد القاهرة، بينما يستضيف بيترو أتلتيكو منافسه ساجرادا.
وفي الجولة الخامسة ، يخرج الزمالك لمواجهة بيترو أتلتيكو في ملعبه بأنجولا ويستضيف ساجرادا أيضاً منافسه الوداد أحد يومي 18 و19 من الشهر المقبل.
ويسدل الستار على منافسات المجموعة بلقاء يجمع بين الوداد وبيترو أتلتيكو في المغرب يوم 1 أبريل/نيسان المقبل، كما يلعب الزمالك مع ضيفه ساجرادا.
هل لازال أمام الزمالك فرصة للتأهل إلى ربع النهائي وما فرص الوداد للصعود بعد الفوز في موقعة كازبلانكا؟
كووورة يستعرض سيناريوهات تأهل الزمالك والوداد عن هذه المجموعة، في السطور التالية:
الزمالك في مهمة صعبة
يحتاج الزمالك في البداية للفوز في مبارياته الثلاث للوصول إلى 11 نقطة ووقتها يضمن التأهل بشكل رسمي، بغض النظر عن أي حسابات تتعلق بمباريات الفرق الآخرى.
هزيمة الزمالك في الجولة القادمة مع فوز بيترو أتلتيكو، تعني بشكل رسمي خروج الفريق المصري من السباق، لأن رصيده سيتجمد عند نقطتين بينما يرتفع رصيد الوداد إلى 9 نقاط وبيترو أتلتيكو إلى 10 نقاط، قبل جولتين من النهاية.
وحال فاز الزمالك على الوداد وساجرادا على ملعبه وتعادل مع بيترو أتلتيكو خارج ملعبه سيصل إلى 9 نقاط ووقتها سيحتاج إلى تعثر الوداد في مواجهتي ساجرادا وبيترو أتلتيكو وألا يحصد الفريق المغربي سوى نقطتين فقط.
وفي حال حصول الوداد على 3 نقاط، سيحتاج الزمالك وقتها للفوز بفارق أكثر من هدفين للتأهل بفارق المواجهات المباشرة على الوداد.
الوداد.. ومهمة الحسم
تبدو مهمة الوداد أسهل نسبيا، بعد وصوله إلى 6 نقاط، فالتعادل خارج أرضه مع الزمالك والفوز على بيترو أتلتيكو يضمن له التأهل رسميا
الوداد يحتاج فعليا 5 نقاط لعبور هذه المجموعة بشكل رسمي ولكن إذا حصد 4 نقاط فسيحتاج للفوز على بيترو أتلتيكو بفارق هدفين في آخر جولة أو عدم فوز الزمالك على ساجرادا أو بيترو.
الوداد حال تحقيقه 3 نقاط في الجولات الثلاث المقبلة، سيحتاج لتجنب فوارق الأهداف أمام الزمالك بالخسارة أقل من هدفين.
المنتخب الأولمبي يؤدي مرانه الثالث عصراً
أدى المنتخب الأولمبي السوداني مرانه الثالث عند الساعة الثالثة والنصف عصر من الاحد 27 فبراير 2022م، في أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2، وذلك من خلال تجمعه الحالي في معسكره المفتوح، وجاء المران تحت إشراف الكابتن محمد محي الدين الديبة؛ وطاقمه المعاون بقيادة الكابتن فتحي بشير مدرب الأحمال، وجاء المران بمشاركة 28 لاعب ، وتجري عمليات الاحلال والابدال في المنتخب بحسب تأكيد سابق للمدير الفني للمنتخب، وذلك في إطار التجهيز للمشاركة في تصفيات نهائي الامم الافريقية UN23 ، والذي سيتم منه التأهل إلى نهائيات باريس 2024م ..
المنتخب الأولمبي وكل المنتخبات السنية سيتم ترتيب زيارات لها إلى الاتحادات المحلية، من أجل الزيارة وتعزيز أواصل التواصل الاجتماعي في أسرة كرة القدم بالسودان من جهة ، وإستكشاف المواهب لإضافتها إلى كلية كل منتخب على حدا، من جهة أخرى ..

زر الذهاب إلى الأعلى