رياضية

أخبار الرياضة

لا غالب ولا مغلوب في مباراة المريخ وصن داونز

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة المريخ وضيفه ماميلودي صن داونز، السبت، في المرحلة الثانية من دور المجموعات لأبطال إفريقيا. ووضع المريخ أوّل نقطة في رصيده، بينما وصل صن داونز إلى النقطة الرابعة.

تراجع اداء الغربال يثير التساؤل في الشارع الرياضي ..!!

تقرير : ادريس كسلاوي
ظاهرة تذبذب وتقلب مستوي النجوم الكبار في الملاعب تكاد تظهر بين الحين والاخر وسط اللاعبين .. وبالتاكيد هذه الحالة الصحية تفرزها وتفرضها عوامل واسباب متعددة احيانا تبدو فنية وكذلك نفسيه ..ولعلها تلعب دورا مهما واساسيا في تراجع العطاء والجهد الفني للاعب ..
(1)
يشكل اداء مهاجم الهلال والمنتخب الوطني اللاعب محمد عبد الرحمن ( الغربال ) في الفترة الاخيرة نقطة جوهرية ونموزجا لهذه الظاهرة التي اخذت تتجسد في اذهان المراقبين علي خلفية تراجع اداء الغربال بشكل يدعو للحيرة ويضع التساؤلات وعلامات الاستفهام ..!! حيث من الملاحظ ان اللاعب فقد البريق والتالق الذي رافق مسيرته الكروية وبالاخص مشاركته مع فريقه السابق المريخ في البطولة العربية قبل عدة مواسم التي احتفظ بلقب هدافا للبطولة وقاد المريخ للمربع الذهبي .. وكذلك يمتد التقييم ايضا حول تجربته الاحترافية الناجحه مع نادي الاهلي بيوعريج في الدوري الجزائري التي وضع خلالها بصمة مشرقة ومضئية رغم قصر الفترة التي قضاها مع النادي الجزائري ..
(2)
.. ولكن في الاونة الاخيرة ارتفعت العديد من الاصوات المنتقدة لاداء اللاعب الغربال سوي كان مع فريقه الهلال او المنتخب الوطني وذلك بسبب غياب الادوار والاسهامات الكبيرة التي كان يلعبها في قلب الموازين داخل الملعب .. حيث كان المردود الفني للاعب دون المستوي والطموحات وخارج التوقعات قياسا بالمستويات الجيدة والتالق اللافت الذي ظل يقدمه اللاعب خلال المواسم الماضية واعتلاه قائمة هدافي الدوري الممتاز لعدة مواسم .. الا ان صيامه عن الاهداف في الفترة الاخيرة اصاب الجماهير بخيبة الامال وحالة من الاحباط بسبب التدني الواضح في المستوي للاعب .. ومن المثير للاستغراب ان اللاعب فقد قدرته في تسجيل الاهداف مع فريقه الهلال او المنتخب الوطني حيث لم يتمكن الغربال من تسجيل اي هدف خلال مشوار المنتخب الوطني في البطولة العربية والافريقية ..
(3)
… يعول الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول كثيرا علي مجهودات وخدمات اللاعب محمد عبد الرحمن ( الغربال ) اذ يعتبر احد الركائز المهمة التي يعتمد عليها المدربين الذين يؤمنون بقدرات اللاعب وذلك من واقع الامكانيات والقدرات التي يتمتع بها اللاعب في الجانب الهجومي ..ولكن ظهوره المتواضع في البطولة العربية والافريقيه مع المنتخب الوطني كان محل انتقاد من قبل العديد من المحللين والمتابعيين لمسيرة اللاعب منذ سنوات ..
(4)
..بالتاكيد تحد جديد ينتظر اللاعب الغربال في عكس صورة ايجابية وازاحة حالة الاحباط وسط الجماهير الهلاليه وذلك من خلال مشاركته مع ناديه في دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا التي انطلقت احداثها مطلع هذا الاسبوع .. حيث يجلس علي عاتق الغربال دورا كبيرا ومؤثرا في تعزيز فرص الهلال لبلوغ الدور القادم من البطولة وذلك عبر الاجتهاد والمثابرة خلال المباريات القادمة عقب الخسارة الاولي التي تعرض لها الهلال امام مضيفه صن داونز الجنوب افريقي ..وان كان الهلال سيفقد خدمات المهاجم الغربال في مواجهته المقبلة امام الاهلي المصري لعامل الايقاف .. الا ان اللاعب قادر علي استعادة مستواه الحقيقي في مقبل المواجهات القادمة من البطولة ..
(5)
اقر المحلل الرياضي المدرب الهادم ادم علي تراجع اداء نحم الهلال والمنتخب الوطني اللاعب محمد عبد الرحمن في الاونة الاخيرة وقال الهادي : يعد اللاعب محمد عبد الرحمن صاحب إمكانيات فنيه عاليه وقدرات تكتيكيه وبدنيه جيدة ولكن ظل في تراجع وصيام عن إحراز الأهداف ومشيرا الي حدوث عدة اسباب وراء هذا التدني وقال : أعتقد هناك عدة أسباب منها استمرار اللعب لفترات طويلة ومتواصله مع الهلال والمنتخب الوطني في عدة مشاركات تصفيات الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم وكأس العرب ونهائي الأمم الأفريقية والمواصله مع الهلال بعد ذلك لاستحقاقات مجموعات الأبطال كل هذه السلسلة من المباريات والمعسكرات المختلفه احيانا تنتج افرازات سالبة علي اداء الغربال بالاضافه لخطوة الاحلال والابدال التي حدثت في المنتخب من خلال تغيير للاجهزه الفنيه واضافة عناصر جديدة أيضا بعد عودته للهلال وجد إحلال وابدال في الجهاز الفني بقيادة مووتا وإضافة عناصر جديده في الفريق كل هذه الظروف الضاغطه كان لها بالغ الأثر في مسيرة اللاعب التفاهم والانسجام حدث فيه خلل أيضا تعدد أساليب وطرق اللعب من مدرب لآخر خلق نوع من عدم الرؤيه الواضح أضف لذلك الضغط النفسي الواقع على الغربال واعتماد الكل عليه مثل ورقه ضغط عاليه وأحيانا كثيره يجد نفسه تحت ضغط التأثير النفسي السالب الشئ الذي يتطلب وجود معد نفسي خاص مع هذا اللاعب والذي أجده طموح وبامكانه أحداث نقله كبيره لنفسه اولا وللهلال وللسودان وهو قيمه فنيه غاليه يجب المحافظه عليها ومن آثار الضغوط نجده كثيرا ما يخرج عن طوره ويرتكب مخالفات وينال انزارات نتيجة توتره لم يجد حتى الآن اللاعب الذي يفهمه ويفهم ماذا يريد ولذلك هذه مسئولية الجهاز الفني للهلال الان خلق الثنائيات والجلوس معه أكثر من جلسه حتى يحافظ هذا اللاعب الصغير في سنه لكن كبير في مردوده الفني ولديه مستقبل عريض في عالم المستديره نأمل أن يحققه بالهدوء والانضباط والراحه والتغذيه السليمه

كاس تقبل شكوى الهلال بشأن مباراة الأهلي.. وتنتظر رد الكاف

قبلت محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” شكوى نادي الهلال التي طلب فيها تعطيل قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بإقامة مباراة الأزرق ضد ضيفه الأهلي المصري من دون جمهور.
وكان الكاف قد وافق على إقامة المباراة في حضور 15 ألف متفرج، ثم ألغى القرار لاحقا.
وطالب الهلال في الشكوى بتعويضه بمبلغ 500 ألف دولار، عن الأضرار التي تكبدها بسبب قرار الكاف.
وقال مصدر خاص لكووورة إن “كاس” قبلت شكوى الهلال ضد الكاف، وأخطرت محامي الهلال، البرتغالي بيدرو بذلك.
وأكد المصدر “كاس قبلت الشكوى من حيث الدفوعات التي قدمها الهلال السوداني، وتم إرسال خطاب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للرد”.
وأوضح “الكاف لم يرد بعد على الشكوى، ربما لضيق الوقت ما بين إرسال الشكوى الخميس ورد المحكمة السريع الذي جاء امس “.
وزاد المصدر قائلا “المحامي بيدرو أوضح لمسؤولي الهلال أن (كاس) ذكرت أن ليس هناك ما يمنع من إقامة المباراة بحضور الجمهور”.

بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد مواجهة الهلال

وصلت بعثة الأهلي، برئاسة العامري فاروق، نائب رئيس النادي، إلى مطار القاهرة امس بعد مواجهة الهلال في دوري أبطال إفريقيا.
وانتهت مباراة الأهلي والهلال، على ملعب الأخير، بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وكشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن الفريق سيواصل تدريباته اليوم بشكل طبيعي، استعدادا للفترة المقبلة.
ويلتقي الأهلي مع مصر المقاصة في الدوري المصري الممتاز، يوم 22 فبراير الجاري.

الشرطة يوقف زحف الهلال الأبيض.. والعرب يقهر الخرطوم

أوقف فريق الشرطة القضارف، زحف الهلال الأبيض نحو الصدارة، بالفوز عليه (2-0)، في مباراة جرت الجمعة بمدينة عطبرة، ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.
أحرز هدفي الشرطة، كل من إبراهيم النسور لاعب الهلال الأبيض السابق والمهاجم عمر ترومبيل، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مرتقيا إلى مراكز الوسط، وتجمد الأبيض عند 7 نقاط لكنه لا يزال متصدرا.
وانضم الأمل عطبرة للشرطة في تحقيق الفوز الأول، وذلك على الهلال الفاشر بهدفي الرَّيَّح حامد وعمار علي، ورفع الأمل رصيده إلى 5 نقاط، وتجمد الفاشر في ذات الرصيد عند المركز الرابع.
وفاز بمدينة الأبيض فريق ود نوباوي الصاعد على كوبر البحراوي بهدف سكله كورينا، وأصبحت نقاط الفريق 5، بينما تجمد كوبر عند ذات الرصيد في المركز الثالث.
وبمدينة جبل أولياء، حقق حي العرب بورتسودان، فوزا ساحقا (3-0)، على الخرطوم الوطني، حيث أحرز لحي العرب كل من رمزي محمد طاهرومحمد جياد وعثمان ميسى.
ورفع العرب رصيده إلى 4 نقاط زاحفا نحو مراكز الوسط، وتجمد الخرطوم في نقطة واحدة.
وبمدينة بورتسودان حول الأهلي مروي خسارته أمام توتي إلى الفوز (2-1)، أحرز لمروي صديق كُوَّة الثنائية، ولفريق توتي نادر الجبل، ورفع الأول نقاطه إلى 4، بينما تجمد توتي عند 5 نقاط.
وتعادل فريقا هلال الساحل والأهلي الخرطوم سلبيا، ورفع الفريقان رصيدهما إلى 5 نقاط لكل منهما.

الصفاقسي يصطدم بأهلي طرابلس.. وصراع مثير بين المصري ومازيمبي

تنطلق اليوم الأحد منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات، في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بمواجهات مثيرة وحافلة بالندية.
وتشهد هذه الجولة صداما عربيا، بين أهلي طرابلس الليبي وضيفه الصفاقسي التونسي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.
ويحل بيراميدز ضيفا في الجولة ذاتها على زاناكو الزامبي، حيث يبحث الفريق المصري مع مدربه إيهاب جلال عن تعزيز انتصاراته.
ولحساب المجموعة الثانية، يخوض الاتحاد الليبي مهمة صعبة، أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.
ويستهل الاتحاد مشواره بهذه المواجهة، بعد تأجيل لقائه مع رويال ليوباردس بطل إي سواتيني بالجولة الأولى.
أما شبيبة الساورة الجزائري، فيسعى لتعويض خسارته أمام أورلاندو، بالفوز على بطل إي سواتيني.
ومن جانبه، يخوض المصري مواجهة صعبة ضد مازيمبي الكونغولي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في قمة مباريات المجموعة الثالثة.
وكان المصري قد تعادل خارج أرضه أمام القطن الكاميروني، لكن المهمة ستكون صعبة ضد مازيمبي الذي يملك خبرات كبيرة، ويتطلع لتعزيز صدارته بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي.
ويلعب أيضا أوتوهو الكونغولي ضد القطن الكاميروني، في مواجهة متكافئة بنفس الجولة.
وفي المجموعة الرابعة، يخرج نهضة بركان المغربي لمواجهة أسيك ميموزا الإيفواري، في مباراة قوية وخارج التوقعات.
ويحل سيمبا التنزاني ضيفا على الحرس الوطني، بطل النيجر، في نفس المجموعة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى