أخبار الرياضة

في جمهورية الرماية .. النيل العالمي يحصد الميداليات …وكسلا تواصل التفوق …
جهود مقدرة وكبيرة ظل يضطلع بها الاتحاد السوداني للرماية في اطار احداث حراكا واسعا للمنشط في ظل التحديات والصعوبات التي تشهدها الساحه الرياضية من جراء تداعيات الاوضاع الاقتصادية المتفاقمه التي ظلت تعاني منها الرياضة السودانية بشدة في الاونة الاخيرة والتي انعكست افرازتها بشكل مباشر وجليا في ايقاف تعطيل انشطت وبرامج الاتحادات الرياضية التي لا تزال تبحث عن التمويل لتنفيذها .. واصبح شح الامكانيات دائما ما يلعب دورا وعائقا امام الاتحادات الرياضية في سبيل تنفيذ برنامجها المحلي ومشاركته الخارجية بعد الاعتزارات المتكررة للدولة ..
(1)
عقب النجاح الكبير الذي ظفرت به بطولة الاستقلال الاخيرة والتي درج الاتحاد علي تنظيمها سنويا بملاعبه بشارع النيل بالخرطوم في شهر يناير الماضي .. واصل الاتحاد السوداني للرماية في سياسته الرامية نحو تنفيذ برنامجه المحلي وفق الخارطة التي اعدها مسبقا .. حيث تكللت مساعيه واجتهادته بالنجاح في قيام بطولة الجمهورية التي تتواصل فعالياتها واحداثها ومنافساتها المتنوعه والمختلفة بالعاصمة والولايات .. حيث افلح الاتحاد في انجاح تنظيم بطولة الجمهورية للاسلحه ( الكبيرة ) التي استضافتها مؤخرا مدينة كسلا بمشاركة عدد من الاندية في حضور قادة الاتحاد .. وتواصلت فعاليات بطولة الجمهورية في مرحلتها الثانية لمنافسة البندقيه ضغط الهواء التي احتضنتها احداثها صالة نادي ( النيل العالمي ) بالخرطوم ..حيث شهدت البطولة تنافسا محتدما وقويا بين المشاركيين الذين وصل عددهم (٦٠) لاعبا ولاعبة في التصفيات الاولية ..في لفته اعطت انطباعا ايجابيا واضافة ومكسبا فنيا للبطولة ..
(2)
واصل نادي النيل العالمي فرض اسلوبه المتفرد واحكام سيطرته الكاملة لمنافسات بطولة الجمهورية للرماية وذلك من واقع المردود الفني الذي ظل يقدمه لاعبيه في البطولة .. حيث تمييز ثلاثي نادي النيل العالمي في الانفراد بصدارة منافسة (بندقية ضغط الهواء ) واحراز المراكز الاولي دون منازع .. حيث نال اللاعب حيدر عبد الكريم الميدالية ( الذهبيه ) وعارف حسن علي الميدالية ( الفضية ) وساجد محي الدين للميدالية (البرونزية ) …
وفي منافسة السيدات للبندقية ضغط الهواء التي شهدت قفزة نوعية من حيث المشاركة بعد ان حظيت بمشاركة (١٨) لاعبة حيث نالت الميدالية الذهبية اللاعبة ولاء محي الدين الميدالية الذهبية فيما نالت ايات بابكر الميدالية الفضية ونالت اللاعبة رزاز الميدالية البرونزية..
(3)
خطي حيثيه وتطور ملحوظ يتجه به منشط الرماية بكسلا وذلك علي خلفية الاهتمام والكبير الذي يجده المنشط من القائمون علي امره …بعد ان ظلت كسلا تشكل حضورا مميزا في كل مناسبات وفعاليات الاتحاد السوداني للرماية ونجحت كسلا في الحصول علي الميدالية البرونزية في منافسة ( بندقية ضغط الهواء) عن طريق محمد محمود وايمان يوسف بله وانهالت التهاني والتبريكات الثنائي علي الجهد والعطاء الذي بذلوه في البطولة والتتويج بالميدالية البرونزية في منافسة بندقية ضغط الهواء ..
(4)
انبهر ضيوف الشرف والجمهور لصالة الرماية الحديثة الملحقة داخل نادي النيل العالمي التي استضافة فعاليات منافسة بندقية ضغط الهواء .. حيث اشاد الجميع بالطفرة والنقلة والاضافة الكبيرة التي شكلها نادي النيل العالمي في جانب النهوض بالبنية التحتية لدور الرياضة في البلاد مما جعله قبلة وواجهة مميزة ..وذلك من خلال الملاعب المجهزة باحدث المواصفات المطابقة للمعايير الدولية ..
موتا : قرار المريخ باللعب في القاهرة غريب
وجه البرتغالي جواو موتا المدير الفني للهلال انتقاداً لقرار إدارة المريخ، بإقامة مباريات الفريق بدوري أبطال أفريقيا على ملعب السلام بالقاهرة الذي يستضيف لقاءات الأهلي المصري.
وقال موتا عبر قناة (المحور) إنه قرار غريب من جانب إدارة المريخ ولا يفهم سببه حتى الآن، موضحاً أن الأهلي أفضل فريق في المجموعة وهذا القرار يسهل مهمته لأنه لن يخرج بعيداً عن ملعبه.
وأشار إلى أن مواجهة الأهلي يوم الجمعة المقبل بالسودان، ستكون صعبة لأن الأحمر فريق قوي وهو حامل اللقب، مؤكداً أن مستوى المنافس ببطولة كأس العالم للأندية ليس مقياساً.
وأوضح أنه سيلعب للفوز في مباراة الأهلي مشيداً بقدرات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، مضيفا أنه يمتلك خبرات طويلة في الملاعب الأفريقية.
وأكد أن فوز الأهلي على الهلال السعودي برباعية نظيفة في كأس العالم للأندية ليس مقياساً، لأن سيناريو اللقاء كان غريباً بعد طرد ثنائي المنافس.
المسابقات تأجل مباراة الهلال و كوبر
قرر لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم تأجيل مباراة الهلال و كوبر التي كان من المقرر أن تلعب في الثالث و العشرين من الشهر الجاري.
و بحسب خطاب ممهور بتوقيع الأمين العام للاتحاد ؛ غادة عثمان اطلع عايه “باج نيوز” فإن القرار جاء نسبةً لمشاركة الهلال في دور المجموعات بدوري أيطال أفريقيا.
و أشار الخطاب إلى أن تأجيل المباراة إلى وقت يحدد لاحقاً.
رسميًا..اتحاد الكرة السوداني يوقّع عقد الرعاية مع كابيتال بلو سبورتس
يقول طه” تمّ الاتّفاق على كافة التفاصيل المتعلّقة بالرعاية وأنجزنا ملف ظلّ يشكّل هاجسًا للاتحاد لأكثر من أربعة سنوات.
أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن توقيع العقد النهائي مع شركة كابيتال بلو سبورتس المصرية لرعاية أنشطته لأربعة أعوام بمبلغ وقدره 750 ألف دولار للعام الواحد. وقال الاتحاد بحسب المكتب الإعلامي، الثلاثاء، إنّ توقيع العقد تمّ بقيادة طه فكي شيخ طه.
الأهلي الخرطوم يشكر مجموعة جياد الهندسية وتبادل كلمات الثناء بالاحتفالية
تقدم نادي الأهلي الخرطوم باسمى آيات الشكر إلى شركة جياد الصناعية؛ لكريم استضافتهم لمعسكر فريق الكرة الأول في فندق جياد بالمدينة الصناعية، وكان مساء الاثنين 14 فبراير 2022م شاهدا على احتفالية انيقة مصغرة في معسكر الفريق ، الذي سيتواصل حتى يوم 27 من فبراير الحالي ، وتم من خلالها تبادل كلمات الثناء وإسداء الشكر إلى السيد عبدالله عبدالمعروف المدير العام لمجموعة جياد الهندسية والمهندس ابراهيم أبكر نائب مدير مجموعة جياد الهندسية ، والأستاذ عادل عبدالرسول مدير الإدارة العامة لمدينة جياد الصناعية، والحكم الدولي الفاضل أبوشنب مدير دائرة الخدمات المساعدة لمجموعة جياد الهندسية ورئيس لجنة الحكام في اتحاد الخرطوم..
ثنائي التحكيم الدولي في شركة جياد قدم محاضرة للاعبي الأهلي الخرطوم اشتملت على شرح التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، ونالت المحاضرة الاستحسان من الجهاز الفني ولاعبي الفرسان.. وشكرت إدارة النادي الأهلي برئاسة خالد هارون، رئيس النادي، ونائبه الفاتح التوم السكرتي العام للمجلس عوض الجزار وبقية النواب وأعضاء المجلس، شكروا مجموعة جياد الهندسية برئاسة عبدالله عبدالمعروف، المدير العام لمجموعة جياد الهدنسية الذي اكمل اجراءات استضافة المعسكر، وابراهيم ابكر الذي حرص على تشريف الاحتفالية المصغرة وخاطب اللاعبين، في وجود اعضاء مجلس ادارة النادي الذين شرفوا اللقاء .. وثمنوا الجهود الكبيرة المبذولة من الجهازين الفني والاداري، واشادوا بالروح الانضباطية لدى اللاعبين..
الاستاذ الفاتح التوم نائب رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي، قال بان استضافة مجموعة جياد الهندسية لمعسكر الاهلي الخرطوم أمر غير مستغرب من لدن الشركة الوطنية التي ظلت معول بناء دائم للحركة الرياضية بصفة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص، وسبق ان استضافة المجموعة المنتخب الوطني الاول في فندق أنوار المدينة، وقال التوم ان رعاية الاهلي الخرطوم من وزارة الدفاع وشركة جياد احدى اذرعها؛ ستظل جالبة للفائدة المرجوة، في دعم مسيرة النادي آملين المزيد من التفعيل لهذه الرعاية، اضاف التوم ان ثقتهم كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق النتائج المنتظرة في المرحلة المقبلة .. متمنياً التوفيق للأهلي الخرطوم إدارياً وفنياً في قادم الأيام ..
السفير المصري يلتقي بوزيرة الشباب والرياضة
التقت الاستاذه هزار عبد الرسول العجب وزيرة الشباب والرياضه ظهر اليوم بمكتبها امس الثلاثاء سعاده سفير جمهوريه مصر العربيه بالخرطوم السفير حسام عيسى بحضور ممثلي وزارة الخارجيه السودانيه ومدير الادارة العامه للرياضه دكتور معتصم رحمه وبحث اللقاء اهميه تفعيل المذكرات والبرتكولات الشبابيه والرياضيه بين البلدين
حيث اكدت الوزيرة هزار ان العلاقه الممتده تاريخيا بين البلدين تحتم المضي قدما في التواصل بحميميه بين الشعبين ومن اجل مصلحه البلدين وطمأنت الجميع بان الاتحاد السوداني لكرة القدم ونادي الهلال علي قدر من المسؤليه الكافيه لاخراج لقاء الفريقين الكبيرين الهلال والاهلي بصورة ترضي طموحات الاسرة الرياضيه عصر الجمعه القادم
بدوره عبر حسام عيسي عن استمرار الاتصال المباشر في المجالين الشبابي والرياضي وطالب بمواصله تفعيل المذكرات الموقعه بين البلدين وتناول التواصل الرياضي بين البلدين علي مستوي المنافسات الرياضيه بمافيها دوري ابطال افريقيا للموسم الحالي واكد ان العلاقات الرياضيه متجزرة بين البلدين واضاف : ان الرياضه تقدم صور ايجابيه للعلاقه بين البلدين وتمني ان تكون الرياضه وسيله لتجميع الشعوب ولاتفرق بينها وتمني ان يخرج لقاء الهلال والاهلي بصورة ترضي جماهيرالرياضه في البلدين دون تعصب ..
من جانبه اكد دكتور معتصم رحمه علي ضرورة تطوير مذاكرت التفاهم الموقعه البلدين باضافه برامج مواكبه واحياء بطوله وادي النيل
حكم عليه بالسجن لمدة 9 أعوام .. إيطاليا تطالب البرازيل بتسليم روبينيو
طلبت إيطاليا تسليم نجم كرة القدم البرازيلي السابق روبينيو من بلاده، على خلفية إدانته في قضية اغتصاب.
كان نجم ميلان السابق، حُكم عليه بالسجن لمدة 9 أعوام في إيطاليا، في قضية اغتصاب امرأة في ملهى ليلي مع 5 رجال آخرين في عام 2013، حيث نفى روبينيو، الفائز بكأس أمريكا الجنوبية للأمم (كوبا أمريكا) عام 2007 مع بلاده، تلك الاتهامات.
وتم رفض الاستئناف الذي تقدم به اللاعب في يناير الماضي، والثلاثاء أرسل مكتب المدعي العام في ميلانو، مذكرة توقيف دولية وطلب تسليم لوزير العدل في روما.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن مستندات القضية سيتم إرسالها إلى البرازيل.
ورغم ذلك، فإنه من غير المحتمل أن يقضي اللاعب البالغ من العمر 38 عاما عقوبته في إيطاليا، بسبب عدم سماح دستور بلاده بتسليمه.
ويمكن القبض على روبينيو في حال غادر بلاده فقط، حيث ستصبح مذكرة التوقيف الدولية سارية .
وفي كتوبر عام 2020، أراد روبينيو العودة مجددا إلى ناديه السابق سانتوس، لكن مع ضغوط الرعاة والجماهير بعد ادانته، تم سريعا فسخ تعاقده قبل أن يعلن اعتزاله.
لاوتارو: أشكر كلوب لكن سنضعه في أزمة
يرى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر ميلان، إن مواجهة ليفربول الأربعاء، ستكون من أهم مبارياته مع النيراتزوري.
وقال لاوتارو، في تصريحات أبرزها موقع “فوتبول إيطاليا”: “إنها مباراة في دور الستة عشر في بطولة مهمة للغاية. إنها بالتأكيد واحدة من أهم المباريات التي سأخوضها مع إنتر”.
وأضاف: “ماذا عن وصف كلوب لي بأني واحد من أكثر المهاجمين إثارة في أوروبا؟ كلماته مرضية بالنسبة لي ويمكنني أن أشكره”.
وتابع: “إن كلوب مدرب رائع، وبالتأكيد سيجهز فريقه لهذه المباراة بشكل جيد. يجب أن نكون مستعدين، ونشكل أزمات لفريقه ونتأهل”.
واختتم: “ليفربول لديه العديد من اللاعبين الأقوياء. يجب الاستعداد للمباراة بشكل جيد والعمل على الاستحواذ، لأنهم يهاجمون بالعديد من اللاعبين، ولديهم مهاجمين يمتازون بالسرعة ويجب علينا الحذر”.


