رياضية

أخبار الرياضة

الأهلي المصري يعلن استضافة مباريات المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

أعلن النادي الأهلي المصري الإثنين، استضافة مباريات نادي المريخ السوداني على ملعبه بالقاهرة في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وقال النادي الأهلي في بيان رسمي: ”انطلاقًا من العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، وفي إطار الروابط التي تجمع بين دولتي مصر والسودان على مر العصور، لبى النادي الأهلي المصري طلب شقيقه المريخ السوداني بالموافقة على استضافة جميع مباريات المريخ في دوري أبطال أفريقيا على ملعب الأهلي WE السلام“.
وأضاف البيان: ”أبدت إدارة الأهلي تعاونها الكامل مع الأشقاء في المريخ وضيوفهم في المباريات المقبلة، سواء بالنسبة لملاعب التدريب أو ما يساعدهم على تحقيق الأهداف الخاصة بهم“.
الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة النجم الساحلي وشباب بلوزداد بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا: الهلال السوداني يخسر أمام ماميلودي صن داونز
وتابع البيان: ”عبرت إدارة الأهلي عن ترحيبها بالتعاون والمساندة لكافة الأندية السودانية والعربية الشقيقة في كل المحافل“.
وأشارت إدارة المريخ السوداني على تقديرها لموقف النادي الأهلي المصري وسرعة استجابته لطلب شقيقه المريخ في مثل هذه الظروف وأبدوا اعتزازهم وكل الجماهير السودانية بالنادي الأهلي وإدارته، وما يقدمه من تعاون ودعم لكل أشقائه من الأندية العربية بوجه عام والسودانية بشكل خاص بحسب البيان الصادر عن القلعة الحمراء.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد اعترض على بعض الأمور الخاصة بالمعايير في ملعب المريخ السوداني ورفضت استضافته لمباريات دوري أبطال أفريقيا.
وترددت أنباء بشأن إقامة مباراة المريخ ضد الأهلي في جنوب أفريقيا ولكن مصادر داخل النادي الأهلي المصري أكدت أنه تم التوصل لاتفاق بإقامة اللقاء بين الفريقين في مرحلة المجموعات على ملعب السلام.
ويلعب الأهلي والمريخ ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا بجانب الهلال السوداني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.
وتأجل لقاء الأهلي ضد المريخ بالجولة الأولى إلى يوم 5 مارس المقبل لارتباط الفريق المصري بخوض منافسات كأس العالم للأندية.
ويستضيف المريخ منافسه صن داونز على ملعب السلام بالقاهرة بالجولة الثانية، بينما يخرج الأهلي لمواجهة الهلال السوداني على ملعبه الجوهرة الزرقاء بالسودان.

السلطات السودانية تحدد عدد جماهير الهلال أمام الأهلي

تسلم الهلال موافقة السلطات الصحية بولاية الخرطوم، على دخول 15 ألف مشجع لاستاد النادي في أم درمان. وذلك لحضور مواجهة الهلال مع ضيفه الأهلي المصري، يوم 18 فبراير الجاري، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
لكن حضور الجماهير سيكون وفق شروط محددة ومشددة، خصوصا التباعد داخل الاستاد، وارتداء جميع للكمامات، وعدم بيع التذاكر قرب الملعب، مع توفير المعقمات الطبية على أبواب الاستاد.
وستتولى وزارة الصحة الرقابة على التدابير الصحية.
وبحسب مصدر مطلع في الهلال، فإن لجنة تطبيع النادي رفعت موافقة السلطات الصحية السودانية، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في انتظار موافقته.

رئيس المريخ: سنواجه الأهلى على ملعب السلام بالقاهرة

كشف القنصل حازم مصطفى رئيس المريخ أن فريقه سيلعب جميع مبارياته في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب الأهلي والسلام بالقاهرة .
وقال حازم مصطفى رئيس نادي المريخ عبر تصريحات تليفزيونية ببرنامج “ملعب أون تايم”: “المريخ يحتاج من 9 لـ 12 شهرًا من أجل العودة إلى ملعبه، وسنخوض الثلاث مباريات في المجموعة على ملعب السلام في القاهرة خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، واتفقنا مع النادي الأهلي على ذلك”.
وتابع رئيس نادي المريخ “المريخ سيكون الحصان الأسود في بطولة إفريقيا، وكنا اعترضنا على قرعة دوري الأبطال التي سحبها موسيماني، ولكننا نادٍ كبير ومستعدين ولا نهاب الخصم ولكن نحترمه”.
وأوضح حازم مصطفى “دعمنا الفريق بلاعب من غانا وآخر من الكاميرون وثنائي من نيجيريا وكلهم صفقات جيدة، وبإذن الله الأهلي والمريخ سيتأهلان من المجموعة”.
وكان الكاف قد أجل المباراة الأولى للمريخ أمام الأهلي بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية، ليلاقي الفريق الأحمر بذلك فريق صن داونز يوم 19 فبراير الحالي في استاد السلام بالقاهرة، في مستهل مشواره بالبطولة.

الهلال يواجه شبابه وديا اليوم قبيل مواجهة الأهلي القاهري

قرر الجهاز الفني للهلال بقيادة جواو موتا، خوض مباراة ودية، استعدادا لمواجهة الأهلي مصري، يوم 18 فبراير الجاري، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وطلب موتا خوض مباراة ودية مع فريق الشباب بالنادي عصر الثلاثاء على ستاد الهلال.
وكان فريق الشباب بنادي الهلال قد خاض عددا كبيرا من المباريات الودية استعدادا للموسم الجديد، كان من ضمنها مباريات ضد بعض فرق الممتاز مثل ود نوباوي والخرطوم الوطني.
يذكر أن بعثة الهلال عادتش الأحد، قادمة من جنوب أفريقيا، بعد خسارة المباراة الأولى يوم الجمعة الماضي أمام صن داونز (1-0).

في اجتماع اللجنة المنظمة لمباراة الهلال والأهلي برئاسة طارق عطا

الوقوف على كافة الإجراءات التنظيمية للمباراة عصر الجمعة بإستاد الهلال
الاطمئنان على موعد وصول الحكام وفريق الأهلي والمراقب والمنسقين العام والأمني
عقدت اللجنة المنظمة المحلية لمباراة الهلال السوداني والأهلي المصري المحدد لها يوم الجمعة المقبل 18 فبراير 2022م ضمن مباريات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، اجتماعا ظهر أمس بالمقر الرئيس للاتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الأستاذ طارق عطا صالح نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس لجنة المسابقات، رئيس اللجنة المنظمة المحلية للمباراة، بحضور الجهات ذات الصلة والعلاقة ممثلة في الأمانة العامة للاتحاد السوداني ولجنة المسابقات بالاتحاد والأمانة العامة لنادي الهلال وشرطة العمليات والشرطة الأمنية وشرطة المرور.
هذا وناقش الاجتماع الإجراءات التنظيمية والإجرائية والتنسيقية للمباراة وتقرر الآتي:
أولاً: حدد يوم الجمعة الموافق 18 فبراير 2022م الساعة الثالثة عصراً موعداً للمباراة بإستاد الهلال بأم درمان.
ثانياً: تقرر أن يعقد الاجتماع الفني للمباراة يوم الخميس 17 فبراير 2022م الساعة الثانية عشرة ظهرا بالمقر الرئيس للانحاد السوداني لكرة القدم بمشاركة المكلفين بتنظيم المباراة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).
ثالثاً: اطمأنت اللجنة على موعد وصول بعثة النادي الأهلي للخرطوم يوم الأربعاء 16 فبراير 2022م وطاقم التحكيم المغربي الذي سيصل عبر الخطوط التركية ومراقب المباراة الليبي جمال سالم الذي سيصل عبر الخطوط المصرية والمنسق العام الزيمبابوي جيلورد مدهونقوزا الذي سيصل بالخطوط الإثيوبية والمنسق الأمني الكيني إيفانس اوشرا الذي سيصل بالخطوط الكينية وضابط الكوفيد 19 السوداني د. محمد عصام الدين قسم السيد

أصدقاء الأمس يشعلون معارك ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، بعد توقف دام نحو شهرين، وذلك بانطلاق مباريات الدور ثمن النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
ويشهد هذا الأسبوع إقامة 4 مباريات فقط، فيما تستكمل منافسات دور الـ16 الأسبوع التالي مباشرة.
ومن المقرر أن يلتقي سبورتنج لشبونة في ملعبه مانشستر سيتي، الثلاثاء، في الوقت الذي سيواجه فيه باريس سان جيرمان ضيفه ريال مدريد.
وفي اليوم التالي، سيحل بايرن ميونخ ضيفا على ريد بول سالزبورج النمساوي، فيما سيصطدم إنتر ميلان بضيفه ليفربول.
بعض المباريات ستحمل طابعا خاصا لبعض نجوم الفرق الأوروبية، نظرا لأنها ستجمع بينهم وبين رفاقهم القدامى، الذين سيتحولون إلى منافسين في دور الـ16، وهو ما يستعرضه كووورة على النحو التالي:
باريس سان جيرمان × ريال مدريد
ستحمل موقعة ملعب “حديقة الأمراء” ذكريات خاصة لعدد من نجوم سان جيرمان، عندما يتواجهون مع زملائهم السابقين في الفريق الملكي.
ويضم الفريق الباريسي بعض لاعبي الريال السابقين، أمثال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، المدافع الإسباني سيرجيو راموس والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والمغربي أشرف حكيمي.
وسبق لحارس باريس وزميله دي ماريا مواجهة الريال من قبل، لكن المواجهة ستكون الأولى لراموس ضد الميرينجي بعد رحيله عن النادي الصيف الماضي.
رغم ذلك، فإن اصطدام راموس برفاقه القدامى قد يتأجل لجولة الإياب، في ظل الشكوك المحيطة حول لحاقه بالمواجهة الأولى لعدم جاهزيته.
سالزبورج × بايرن ميونخ
على ملعب ريد بول أرينا سيكون هناك موعدا للمدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو مع بعض زملائه السابقين في سالزبورج، حينما يحل ضيفا رفقة نجوم بايرن ميونخ على بطل النمسا.
وسبق للدولي الفرنسي اللعب ضمن صفوف سالزبورج بموسم 2016-2017 قبل انتقاله للدوري الألماني من بوابة لايبزيج، الذي باعه العام الماضي للبايرن.
إنتر ميلان × ليفربول
على ملعب جوزيبي مياتزا، سيكون الحال مختلفا لبعض نجوم الفريقين، الذين سيواجهون بعضهم بعدما لعبوا سابقا في فريق واحد.
وسيكون البوسني إيدين دجيكو، مهاجم الإنتر، على موعد مع الاصطدام بالثنائي محمد صلاح وأليسون بيكر، بعدما لعب معهما في روما لفترة قصيرة.
كما سيضطر دجيكو لمواجهة الإنجليزي جيمس ميلنر، نجم ليفربول، الذي زامله في مانشستر سيتي لسنوات.
أما الظهير الصربي أليكسندر كولارف، فسيواجه أليسون، الذي لعب معه في روما، وكذلك ميلنر، زميله السابق في المان سيتي.
ولا يقتصر الأمر على هؤلاء فحسب، بل إن هناك موعدا أيضا سيجمع بين الثنائي أليكسيس سانشيز (الإنتر) وأوكسليد تشامبرلين (ليفربول) بعدما لعب سويا في آرسنال لمدة 3 سنوات

سان جيرمان يصدر بيانًا عن راموس

أصدر باريس سان جيرمان بيانًا، الاثنين، عن مصابي الفريق قبل مواجهة ريال مدريد، المقررة غدًا في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال سان جيرمان، في البيان الطبي: “واصل سيرجيو راموس الخضوع لتدريبات فردية، اليوم، للتعافي من إصابته في ربلة الساق، وسيكون هناك تحديثًا آخر بشأن حالته في غضون أسبوع”.
وكان راموس الغائب الوحيد عن تدريبات سان جيرمان الجماعية، امس بينما شارك البرازيلي نيمار دا سيلفا بشكل طبيعي في المران.
ويلتقي الفريقان على ملعب “حديقة الأمراء”، اليوم بينما تقام مباراة الإياب على ملعب “سانتياجو برنابيو”، يوم 9 مارس المقبل.
يذكر أن ريال مدريد مهدد بخسارة مهاجمه الفرنسي، كريم بنزيما، أمام سان جيرمان، بسبب عدم التعافي بشكل كامل من الإصابة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى