رياضية

أخبار الرياضة المحلية

اعلن التمسك برئاسة التازي الفخرية

مجلس المريخ “المعتمد” يقرر اقامة الجمعية الانتخابية يوم 21 اغسطس
قرر مجلس إدارة نادي المريخ المعتمد من اتحاد الكرة إقامة الجمعية العمومية الانتخابية في الحادي و العشرين من أغسطس القادم.
جاء ذلك عقب اجتماع طارئ عقده المجلس مساء “الجمعة” ، و أمَّن الاجتماع على تكليف محمد موسى الكندو برئاسة النادي عطفاً على تكليف علي أسد و عمر محمد عبدالله و أحمد مختار بالمكتب التنفيذي لمجلس الإدارة ، بالإضافة إلى تكليف خالد أحمد المصطفى و هيثم الرشيد بقيادة القطاع الرياضي و حاتم محمد احمد ومجدي اشانتي لدائرة الكرة.
كما قرر الاجتماع فتح باب اكتساب و تجديد العضوية في الأول من يوليو المقبل و حتى العشرين منه ، و كلف علي أسد بالشؤون المالية و شؤون العضوية ، و مصطفى توفيق بمنصب المدير التنفيذي و مبارك معاذ مديراً للنادي و البصري كمدير للملعب و أمَّن على تكوين مكتب إعلامي في الأيام القادمة.
و أكد الاجتماع التمسك بالرئاسة الفخرية لأحمد طه التازي و دعوة أقطاب و رموز و محبي المريخ و كل الكيانات للم الشمل و التوحد خلف النادي و إعادة الاستقرار و المساهمة في دفع مسيرة النادي و فريق الكرة حتى موعد الجمعية العمومية و دعوة كل الجماهير لاكتساب و تجديد العضوية.

الاتحاد الاماراتي يدعو “صقور الجديان”

قدم الاتحاد الاماراتي لكرة القدم دعوة رسمية للاتحاد السوداني لكرة القدمSFA، لاستضافة معسكر للمنتخب الوطني الاول خلال العام الحالي.
وقطع التواصل مابين الاتحادين شوطا بعيدا، ووضع كل الخيارات تحت تصرف الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، لاختيار أمد المعسكر وامكانية اقامة مباريات إعدادية فيه، وذلك للتنسيق والترتيب قبل وقت كاف.
ووجدت الخطوة إشادة كبيرة من الجمهور السوداني تجاه اتحاد الامارات لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

الاتحاد السوداني للرماية يجيز تعديلات نظامه الاساسي

شهدت قاعة الاكاديميه الاولمبية بالحديقة الدولية ظهر امس انعقاد الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد السوداني للرماية الخاصة بتعديلات النظام الاساسي …حيث شرف الجمعية بالحضور الباشمهندس حسام الدين هاشم خوجلي سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية وبروف محمود السر مستشار وزير الشباب والرياضة واعضاء المفوضية الاتحادي برئاسة عبد الرحيم جبريل واعضاء مجلس ادارة اتحاد الرماية .. وبعد اكتمال النصاب القانوني من قبل اعضاء الجمعية العمومية تمت اجازة المحضر السابق للجمعية كما تم ارجاء مناقشة الميزانية لعام ٣٠١٩ و ٢٠٢٠ ..واجازة خطاب الدورة وشهدت الجمعية نقاشا مستفيضا من قبل الاعضاء في بعض مواد الفصل الرابع من النظام الاساسي واجراء بعض التعديلات والاضافات وفي الختام تمت اجازت النظام الاساسي والاعلان عن قائمة لجنتي الانتخابات والاستئنافات ..الي ذلك اوضح العميد د سبف الدين ميرغني رئيس الاتحاد السوداني للرماية ان التعديلات التي اجريت جاءت بتوصية علي توجهيات الاتحاد الدولي وقدمت صوت شكر لاسرة اللجنة الاولمبية السودانية علي دعمها ووقفتها خلف الاتحاد كما شكر المفوضية علي تعاونها وتجاوبها علي الخطوة ..

الشرطة إلى ربع نهائي كأس السودان

بلغ فريق الشرطة القضارف ربع نهائي بطولة كأس السودان، وذلك بعد تخطية فريق هلال الساحل بركلات الترجيح (4/3)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة باستاد الخرطوم
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما (2/2)، حيث أحرز هدفي الشرطة الثنائي فتحي قمرة ومصطفى باستوري، بينما سجل هدفي هلال الساحل حذيفة عبد الكريم وأمجد إبراهيم.
واحتكم الفريقان مباشرة بعد انتهاء المباراة لركلات الترجيح، وسدد كل فريق 6 ركلات، نجح الشرطة في تسجيل 4 ركلات بنجاح، في مقابل 3 للساحل.
يذكر أن الفريقين سوف يلتقيان مجددا مساء يوم الخميس القادم في ستاد المريخ ضمن الأسبوع 23 من منافسات مسابقة الدوري السوداني الممتاز.

مدرب المنتخب الوطني الأول يرسم استفاهامات ويدلي بإفادات
فيلود: أجبت بـ (26) سانحة أنني من أختار وخالد بخيت يبذل مجهود جبار
لايمكن بناء جيل جديد في (6) شهور .. وبمساندة وإشادة قادة البلاد فخور
شداد وبرقو يتمتعان بذكاء خارق.. ومستقبل الكرة السودانية بالأكاديميات والمدارس السنية
رصد/ أبوبكر الماحي
في حديثه لبرنامج عالم الرياضة بالفضائية القومية قال المستر هوبيرت فيلود المدير الفني للمنتخب الوطني الأول؛ قال انه أجاب على سؤال القيام بمهمة الاختيارات لكلية المنتخب في (25) سانحة من قبل وهذه رقم (26) التي يعيد فيها الإجابة بأنه من يقوم بالاختيارات وليس الكابتن خالد بخيت المدرب العام للمنتخب ، وأضاف فيلود انه يختار وفقاً لمعايير التكتيك الخاص بكل مرحلة سواء إن كانت مباراة واحدة أو مباراتين، أو مباريات كما سيكون في النهائيات، وقال فيلود انه مندهش لأن الأسئلة دوماً تكون عن اللاعبين الذيت تخطاهم الاختيار ولا تكون عن الذين تتم إضافتهم ، وشددّ على ان الاختيار أمر يخصه، ومبني على أشياء كثيرة من بينها هضم أسلوبه من جانب اللاعبين الذين أشرف على تدريبهم في التجمعات السابقة، ومضى الفرنسي في حديثه مجدداً إندهاشه لعدم مشاركة بعض اللاعبين المتواجدين في كلية المنتخب مع الأندية وبخاصة ناديي الهلال والمريخ، وحول لاعبي الخارج المرشحين للإنضمام إلى كلية المنتخب مستقبلاً أوضح انه يفضل تواجدهم في المعسكرات قبل إرفاقهم في قوائم المباريات ، وأبدى حزنه على تحول بعض اللاعبين بكلية المنتخب من أنديتهم إلى دكة البدلاء في أندية انتقلوا لها حديثاً مثال حسين النور وعمر المصري، مشيراً إلى ان ذلك أمر سلبي للغاية ..
الشغيل فخر للسودان
قال فيلود ان وضع قميص كابتن المنتخب نصرالدين الشغيل في متحف الفيفا تقديراً لمشاركاته الكثيرة مع المنتخبات الوطنية فخر للسودان، ونقلة للعالمية، والسودان لاعبيه أحوج إلى الانفتاح العالمي بالانجازات والمشاركات ، وهناك العديد من المكاسب في مثل هذه الاشياء المهمة للاعبين حالياً ومستقبلاً..
لايمكن بناء جيل جديد في (6) شهور
مدرب المنتخب قال ان الاحترافية الكاملة والانطلاق من أكاديميات ومدارس سنية يتطلب وقت طويل، ولا يمكن بناء جيل جديد بالاحترافية الكاملة في البناء البدني والسلوك الاحترافي خلال (6) شهور، هي الفترة التي أمامه قبل المشاركة في نهائيات كأس العرب فيفا، ونهائيات أمم افريقيا ، ومستقبلاً يمكن العمل على ذلك وهناك مدرب متخصص ومسئول عن هذا الملف في الاتحاد السوداني لكرة القدم، وهو الكابتن منير لهباب المدير الفني للمنتخبات السنية.. والاجدى تواجد مدربين وطنيين مهمومين مثله بالعمل في ملف الصغار ..
إستجلاب أكاديميات
قال فيلود انهم يمكن ان يسهموا بعلاقاتهم في جلب أكاديميات من فرنسا وغيرها للعمل في السودان والتوجه نحو صقل المواهب ورعايتها، وهذا موجود في الكثير من الدول الافريقية، وهي سياسة تحتاج إلى الصبر ووضع خارطة طويلة المدى، وقد لايكونوا موجودين حين جني ثمارها، لكن المهم أن يبدأ التنفيذ الفعلي في هذا الصدد، وهو يتمنى ذلك، لكنه في الإطار المهني مقيد حالياً بالتجهيز لمقبل الاستحقاقات التي تبدأ بمواجهات تصفيات كأس العالم في سبتمبر، ومن ثم نهائيات عرب فيفا في ديسمبر، ونهائيات الامم الافريقية مطلع العام المقبل .. آملاً ان يأتي جيل جديد يمتع بكامل الاحترافية التي تحدث عنها ..
شداد وبرقو يتمتعان بذكاء خارق
علّق فيلود على بعض الصعوبات التي تواجههم، وقال ان رئيس الاتحاد البروفسير كمال شداد، ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية يتمتعان بذكاء خارق سهّل تجاوز الكثير من هذه الصعوبات، وكل الأشياء مضت بشكل طيب وتحققت النتائج المرجوة..
مستقبل الكرة السودانية بالأكاديميات والمدارس السنية
جدد فيلود حديثه حول الخارطة المستقبلية ليكون السودان في المستوى العالمي المنشود، ورأى ان مستقبل الكرة السودانية يتطلب تفعيل الأكاديميات والمدارس السنية وهو ليس بالمطلب الصعب، متمنياً ان يتم اتخاذ خطوات جدية فيه، ومن جانبهم سيقدموا ما بوسعهم ، وأعتبر ان إشراك لاعبي المراحل السنية في مباريات الدوري أمر ايجابي ، لكن حتى الآن الأمر ليس في المستوى المطلوب ..
خالد بخيت يبذل مجهود جبار
نفى مدرب المنتخب الوطني الأول ان يكون هناك أي خلاف بينه والكابتن خالد بخيت المدرب العام للمنتخب، وقال ان مساعده يبذل مجهود جبار ، ويستحق الاشادة والتقدير، ومضى أبعد من ذلك عندما أكد ان موجوده مرتبط به، وامتدح الاحترافية الكبيرة التي يتمتع بها وذكر ان خالد بخيت مؤهل تماماً لأن يكون مدرب منتخب السودان في المستقبل، وأستدل على حديثه بالنتائج التي تحققت ، والنجاح لا يأتي بالصدفة بل من بعد جهد طويل ومسيرة عمل ، وماقاموا به مؤخراً كان حصد العمل لعام ونصف العام مع المجموعة المنتقاه من اللاعبين، وبتعاون الجهاز الفني ، والدعم الكبير من الاتحاد السوداني لكرة القدم ..
سعيد بمساندة قادة البلاد
أعرب فيلود عن سعادته بتحقيق الانتصارات التي أهلت السودان إلى نهائيات أمم افريقيا ، ونهائيات عرب فيفا، وسعيد بأن ذلك كان مدعاة لمساندة قادة البلاد، وتكريمهم للمنتخب سواء ان كان المجلس السيادي عبر رئيسه عبدالفتاح الفريق أول البرهان أو مجلس الوزراء عبر رئيسه الدكتور عبدالله حمدوك، وهو أمر مُحّفِز ، وقد وجد منهم خلال المخاطبات والكلمات ما جعله سعيداً ومتمنياً مواصلة تحقيق الطموحات ، فقد ظل الطموح يرتفع من فترة إلى أخرى، حتى بلغ التأهل لنهائيات كأس العالم وأردف مع (ضحكة) قصيرة انه يتمنى ذلك بكل تأكيد ..
إشادة بالطاقم المعاون
في ختام حديثه أشاد هوبيرت فيلود بالطاقم المعاون له بدءاً من الكابتن خالد بخيت المدرب العام للمنتخب الذي يستحق الكثير على حد تعبيره، والدكتور وائل يحي الذي يقوم بعمل كبيرة وبعقلية متطورة أسهمت في تجاوز موجة الاصابات، والكابتن عيسى الهاشماب الذي يعمل بعيداً عن الاضواء، ورياض بالخير الذي قدم كل المنتظر منه في التطوير البدني وتكييفه مع المباريات ، وكذلك الاستاذ خزيمة فريد الذي يؤدي مهام كبيرة بمستوى عالي ، وإلى كل المنظومة في المنتخب الوطني الأول، وشكر أيضاً تعاون القائمين على الامر في الاتحاد ولجنة المنتخبات والمسابقات .. متعشماً ان تتكامل الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة ..

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى